صيدا سيتي

في صيدا القديمة .. لكل صناعة ماركة مسجلة باسم كبير محترفيها "راحة الحلقوم" في صيدا حلوى المولد بلا منافس..."المعلمة" ميرنا الغرمتي: الراحة ليست مهنة وحسب بل إرث إرتبط بالعائلة اقفال المدارس والمعاهد الرسمية والخاصة والجامعات يوم الاثنين القادم جميع فروع المصارف ستقفل أبوابها الجمعة .. الصرافات الآلية ستلبي الطلبات وزير البيئة ياسين زار بلدية صيدا والتقى مع لجنة البيئة في "صيدا تواجه" لمناسبة الخامس من أكتوبر "يوم المعلمين العالمي": المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري يحيي المعلمين في عيدهم فلسطينيو لبنان بين موتين.. ببراثن العوز والمرض او على متن قوارب الهجرة! تسجيل اول إصابة بالكوليرا في لبنان والابيض ترأس اجتماعا تنسيقيا عرض خطة الوزارة للجهوزية والاستجابة للوباء ​جمعية إعانة الطفل المعوق تحتفل بعيد المولد النبوي وتقدم معونات مالية للأطفال وعائلاتهم مجلس بلدية صيدا هنأ بحلول المولد النبوي الطقس غائم الى ماطر احيانا والحرارة دون معدلاتها الموسمية كركي أصدر مذكرة بتسديد فواتير المستشفيات الخاصة بغسل الكلى شهريا وزير الاقتصاد يكشفُ ما يفعله أصحاب المولدات.. ماذا قال عن سعر الدولار؟ "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني" يجهّز أقسام إدارة "معهد العلوم الإجتماعية " في الجامعة اللبنانية - صيدا بالطاقة الشمسية ارتفاع إضافي في أسعار المحروقات... اليكم الجدول الجديد بعد ارتفاعه مساء أمس.. على ان سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ اقتحام مسلح لمحل صيرفة في صيدا.. ماذا حصل؟ تداعيات تغيير سعر الصرف... مزيد من التضخم وكثير من الخسائر للمودعين "جمهورية المولّدات" تفرض "خوّة" على مشتركي الطاقة الشمسية للمرة الأولى في صيدا .. سطو مسلّح فاشل على محلّ صيرفة في وسط المدينة

الشهاب: دور السينما (المتحركة) لا تخلو من أضرار صحيّة؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 09 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لا يخفى أن دور السينما عبارة عن قاعات إجتماعية كبيرة لا يراعي في طراز هندستها وبنائها القواعد الصحيّة... منعا" لسراية الامراض وتأمينا لتجديد الهواء؟.. لم يشيد معظمها وفقا للقواعد الصحية ،فهي بحالتها الراهنة لا تخلو من أخطار صحية لكل من يدخلها بوجه عام!. 

لقد أثبتت الإحصاءات الصحية إنتشار مرض السل في البلاد المكتظة بسكانها والتي تحتوي على دور السينما ومقاهٍ كثيرة، بسبب إجتماع الناس فيها بكثرة و ازدحامهم وفساد هوائها؟. 

فالأطفال نظرا لعدم تكامل نمو أعضائهم، وضعف عناصر الدفاع الطبيعية فيهم... هم في دور السينما أكثر تعرضا لسراية المرض المذكور وغيره من الأمراض المعدية المميتة، وعلاوة على ذلك فإن إطفاء الأنوار وتوجيه الأبصار لرؤية الخيالات والكتابات التي ترتسم على الشاشة البيضاء بنور ضئيل، وتدقيقها المتواصل، يتعب فعل المطابقة البصرية وينهك عضلاتها، ويضعف العصب البصري ضعفا تظهر عواقبه السيئة في سني حياتهم الدراسية فيما بعد، ويسبب أيضا قصر البصر والاستغماتيزما، وأكثر هذه الأمراض البصرية لا تنفع فيها المعالجات والمداواة إلا قليلا؟. 

وكذلك فإن المفاجآت المرعبة والصور الجنائية المتنوعة التي تتخلل الروايات تؤثر تأثيراً عظيماً روحياً وعصبياً، فيتناول تأثيرها المجموع العصبي عامة، والسمباتي (الودّي) خاصة، ويحدث تزلزلا روحياً وعصبياً تختلف شدّته وأضراره بالنسبة لشدة الرعب الذي يستولي على الأطفال، ويؤدي لإصابتهم فيما بعد بأمراض روحية متنوعة، والضعف العصبي (نوراستنيا) والهيستريا في الصالات السينمائية الصغيرة المتحركة؟. 

هذا عدا عن انطباع تلك الصور والمشاهد وأساليبها في مخيلة الطفل ومرآة قلبه النقية من (تقطع الأنوار في الظلمة الشديدة)؟ والتي لا يمكن تحديدها ومنعها فيما بعد؟ ومن شآنها أن تأتي على مستقبل الشبيبة فتمحوه؟  وتسبب الشقاء؟ والتأخر بخطى الحياة؟.. 

لذلك ألفت نظر الجميع للأضرار المذكورة كي يصدروا أمرهم لأصحاب دور السنيما (الصغيرة والمتحركة) خاصة بمنع دخول الأطفال الصغار بالدرجة الأولى وعلى أولياء الأطفال وأهليهم أن ينتبهوا لذلك ويمنعوا أطفالهم وأولادهم من إرتياد قاعات السينما رحمة بهم من عدوى الكورونا المنتشرة في هذه الأيام.

(أولادنا فلذة أكبادنا- ربنا يحفظهم و يحميهم).

المصدر | بقلم المربي الأستاذ منح شهاب - صيدا     

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Wednesday, June 9, 2021

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 948308289
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة