صيدا سيتي

Required: Help-Desk Technician || Send CVs to: info@mascotrading.com "الحرّية" - صيدا يسعى للّقب وزارة الاقتصاد: ارتفاع سعر ربطة الخبز بعد توقف المركزي عن دعم السكر إخماد حريق داخل دكان في صيدا والأضرار مادية يمنى العيد تودّع رفيق الدرب «شاشات الواقع»... بين صيدا وبيروت الوسائل الدعوية في ضوء سورة القلم آيات الغيث في القرآن الکريم - دراسةً موضوعيةً أبو بکر الصديق - رضي الله عنه - دراسة قرآنية موضوعية قواعد قرآنية في مواجهة الأزمات - جائحة کوفيد 19 أنموذجاً السبب في القرآن الکريم نقل 4 جثث لضحايا حادث السير في الجية الى مستشفيي مزبود وسبلين وداعاً... سعادة القنصل ابراهيم حنا من بلدة كرخا الجنوبية الى العالمية‎‎ السفير عبد المولى الصلح ينعى المربي الأستاذ نزيه الخطيب : ستبقى ذكراه عصية على النسيان البزري: هناك طلب بالعودة للمنصة وتلقيح المسجلين بين شباط وآذار مهما كانت أعمارهم 4 قتلى و3 جرحى حصيلة الحادث المروري على اوتوستراد السعديات مفرق برجا قطع الطريق بشارع حسام الحريري بصيدا بحاويات النفايات المشتعلة بهية الحريري تنعى الأستاذ والمربي نزيه الخطيب المدير السابق لدار المعلمين والمعلمات في صيدا اللّواء شبايطة بعد نجاح مؤتمر منطقة صيدا: هذا الاستحقاق الديمقراطي يضعنا أمام مسؤوليات مضاعفة المقدح يستقبل اليوسف وأيوب: تأكيد على الوحدة.. وحفط الامن والاستقرار في المخيمات

الشهاب: دور السينما (المتحركة) لا تخلو من أضرار صحيّة؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 09 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لا يخفى أن دور السينما عبارة عن قاعات إجتماعية كبيرة لا يراعي في طراز هندستها وبنائها القواعد الصحيّة... منعا" لسراية الامراض وتأمينا لتجديد الهواء؟.. لم يشيد معظمها وفقا للقواعد الصحية ،فهي بحالتها الراهنة لا تخلو من أخطار صحية لكل من يدخلها بوجه عام!. 

لقد أثبتت الإحصاءات الصحية إنتشار مرض السل في البلاد المكتظة بسكانها والتي تحتوي على دور السينما ومقاهٍ كثيرة، بسبب إجتماع الناس فيها بكثرة و ازدحامهم وفساد هوائها؟. 

فالأطفال نظرا لعدم تكامل نمو أعضائهم، وضعف عناصر الدفاع الطبيعية فيهم... هم في دور السينما أكثر تعرضا لسراية المرض المذكور وغيره من الأمراض المعدية المميتة، وعلاوة على ذلك فإن إطفاء الأنوار وتوجيه الأبصار لرؤية الخيالات والكتابات التي ترتسم على الشاشة البيضاء بنور ضئيل، وتدقيقها المتواصل، يتعب فعل المطابقة البصرية وينهك عضلاتها، ويضعف العصب البصري ضعفا تظهر عواقبه السيئة في سني حياتهم الدراسية فيما بعد، ويسبب أيضا قصر البصر والاستغماتيزما، وأكثر هذه الأمراض البصرية لا تنفع فيها المعالجات والمداواة إلا قليلا؟. 

وكذلك فإن المفاجآت المرعبة والصور الجنائية المتنوعة التي تتخلل الروايات تؤثر تأثيراً عظيماً روحياً وعصبياً، فيتناول تأثيرها المجموع العصبي عامة، والسمباتي (الودّي) خاصة، ويحدث تزلزلا روحياً وعصبياً تختلف شدّته وأضراره بالنسبة لشدة الرعب الذي يستولي على الأطفال، ويؤدي لإصابتهم فيما بعد بأمراض روحية متنوعة، والضعف العصبي (نوراستنيا) والهيستريا في الصالات السينمائية الصغيرة المتحركة؟. 

هذا عدا عن انطباع تلك الصور والمشاهد وأساليبها في مخيلة الطفل ومرآة قلبه النقية من (تقطع الأنوار في الظلمة الشديدة)؟ والتي لا يمكن تحديدها ومنعها فيما بعد؟ ومن شآنها أن تأتي على مستقبل الشبيبة فتمحوه؟  وتسبب الشقاء؟ والتأخر بخطى الحياة؟.. 

لذلك ألفت نظر الجميع للأضرار المذكورة كي يصدروا أمرهم لأصحاب دور السنيما (الصغيرة والمتحركة) خاصة بمنع دخول الأطفال الصغار بالدرجة الأولى وعلى أولياء الأطفال وأهليهم أن ينتبهوا لذلك ويمنعوا أطفالهم وأولادهم من إرتياد قاعات السينما رحمة بهم من عدوى الكورونا المنتشرة في هذه الأيام.

(أولادنا فلذة أكبادنا- ربنا يحفظهم و يحميهم).

المصدر | بقلم المربي الأستاذ منح شهاب - صيدا     

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Wednesday, June 9, 2021

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924956608
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة