صيدا سيتي

"الحرّية" - صيدا يسعى للّقب وزارة الاقتصاد: ارتفاع سعر ربطة الخبز بعد توقف المركزي عن دعم السكر إخماد حريق داخل دكان في صيدا والأضرار مادية يمنى العيد تودّع رفيق الدرب «شاشات الواقع»... بين صيدا وبيروت الوسائل الدعوية في ضوء سورة القلم آيات الغيث في القرآن الکريم - دراسةً موضوعيةً أبو بکر الصديق - رضي الله عنه - دراسة قرآنية موضوعية قواعد قرآنية في مواجهة الأزمات - جائحة کوفيد 19 أنموذجاً السبب في القرآن الکريم نقل 4 جثث لضحايا حادث السير في الجية الى مستشفيي مزبود وسبلين وداعاً... سعادة القنصل ابراهيم حنا من بلدة كرخا الجنوبية الى العالمية‎‎ السفير عبد المولى الصلح ينعى المربي الأستاذ نزيه الخطيب : ستبقى ذكراه عصية على النسيان البزري: هناك طلب بالعودة للمنصة وتلقيح المسجلين بين شباط وآذار مهما كانت أعمارهم 4 قتلى و3 جرحى حصيلة الحادث المروري على اوتوستراد السعديات مفرق برجا قطع الطريق بشارع حسام الحريري بصيدا بحاويات النفايات المشتعلة بهية الحريري تنعى الأستاذ والمربي نزيه الخطيب المدير السابق لدار المعلمين والمعلمات في صيدا اللّواء شبايطة بعد نجاح مؤتمر منطقة صيدا: هذا الاستحقاق الديمقراطي يضعنا أمام مسؤوليات مضاعفة المقدح يستقبل اليوسف وأيوب: تأكيد على الوحدة.. وحفط الامن والاستقرار في المخيمات بهية الحريري تستقبل القائم بالأعمال البريطاني

مصرف لبنان أعلن في التعميم ال158 اجراءات استثنائية لتسديد تدريجي لودائع بالعملات الاجنبية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 08 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صدر عن مصرف لبنان تعميم الى المصارف، حمل الرقم 158، مرفقا بنسخة عن القرار الاساسي رقم 13335 تاريخ 8/6/2021 المتعلق باجراءات استثنائية لتسديد تدريجي لودائع بالعملات الاجنبية.

وطلب القرار من كل مصرف عامل في لبنان ان يقوم بما يلزم لتأمين تسديد تدريجي للودائع بالعملات الاجنبية المكونة في الحسابات المفتوحة ثبل 31/10/2019.

وأدرج القرار في 12 مادة، على ان تقوم لجنة الرقابة على المصارف بمتابعة أي شكوى من أي "صاحب حساب" متضرر. ويعمل فيه اعتبارا من 30/6/2021 وتطبق شروطه لمدة سنة قابلة للتعديل او للتجديد ويبقى ساريا لغاية تحرير جميع الاموال المحولة الى "الحساب الخاص المتفرع".
ويتم السحب من المبلغ المحول الى "الحساب الخاص المتفرغ" وفقا لما يلي:
1 - مبلغ 400 دولار اميركي شهريا/ يدفع نقدا (Banknotes) "لصاحب الحساب" و/او عن طريق تحويل الى الخارج و/او بواسطة البطاقات المصرفية التي يمكن استعمالها في لبنان والخارج و/او ايداعها في حساب جديد (Account Fresh ). على الا يتجاوز مجموع ما يمكن سحبه عملا بالبند (1) هذا، بالدولار الاميركي، من المصارف كافة، سنويا، مبلغ (4800) دولار أميركي.

2 - اضافة الى ما يوازي 400 دولار أميركي بالليرة اللبنانية، شهريا على أساس السعر المحدد على المنصة الالكترونية لعمليات الصرافة"Sayrafa "، يدفع منها 50% "لصاحب الحساب" نقدا (Banknotes) و50% بواسطة البطاقات المصرفية. على الا يتجاوز مجموع ما يمكن سحبه من المصارف كافة بالليرة اللبنانية عملا بالبند (2) هذ1، سنويا، ما يوازي مبلغ (4800) دولار اميركي على سعر هذه المنصة.
نص التعميم
وجاء في نص التعميم
المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام | http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/548494/158

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الثلاثاء، ٨ يونيو ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924953867
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة