صيدا سيتي

Required: Help-Desk Technician || Send CVs to: info@mascotrading.com "الحرّية" - صيدا يسعى للّقب وزارة الاقتصاد: ارتفاع سعر ربطة الخبز بعد توقف المركزي عن دعم السكر إخماد حريق داخل دكان في صيدا والأضرار مادية يمنى العيد تودّع رفيق الدرب «شاشات الواقع»... بين صيدا وبيروت الوسائل الدعوية في ضوء سورة القلم آيات الغيث في القرآن الکريم - دراسةً موضوعيةً أبو بکر الصديق - رضي الله عنه - دراسة قرآنية موضوعية قواعد قرآنية في مواجهة الأزمات - جائحة کوفيد 19 أنموذجاً السبب في القرآن الکريم نقل 4 جثث لضحايا حادث السير في الجية الى مستشفيي مزبود وسبلين وداعاً... سعادة القنصل ابراهيم حنا من بلدة كرخا الجنوبية الى العالمية‎‎ السفير عبد المولى الصلح ينعى المربي الأستاذ نزيه الخطيب : ستبقى ذكراه عصية على النسيان البزري: هناك طلب بالعودة للمنصة وتلقيح المسجلين بين شباط وآذار مهما كانت أعمارهم 4 قتلى و3 جرحى حصيلة الحادث المروري على اوتوستراد السعديات مفرق برجا قطع الطريق بشارع حسام الحريري بصيدا بحاويات النفايات المشتعلة بهية الحريري تنعى الأستاذ والمربي نزيه الخطيب المدير السابق لدار المعلمين والمعلمات في صيدا اللّواء شبايطة بعد نجاح مؤتمر منطقة صيدا: هذا الاستحقاق الديمقراطي يضعنا أمام مسؤوليات مضاعفة المقدح يستقبل اليوسف وأيوب: تأكيد على الوحدة.. وحفط الامن والاستقرار في المخيمات

"الجودة" بالفرنسية لـمدرستي "سان نيقولا - عين المير" و"السيدة - مغدوشة"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 05 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

برعاية وحضور راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي حداد ومشاركة ممثلة السفيرة الفرنسية في لبنان مستشارة التعاون والعمل الثقافي في السفارة ماري بوسكاي ومستشارة التعاون التربوي رشيدة دوما احتفلت " ليسيه سان نيقولا - عين المير " و"ثانوية السيدة -مغدوشة" بنيلهما علامةَ الجودةِ باللغة الفرنسية" CELF " من السّفارةِ الفرنسيّةِ وذلك بالتعاون مع مؤسسة صاصي.

وتمت ازاحة الستارة عن لوحتين تحملان شهادة علامة الجودة " Celf Label France " الممنوحة للمدرستين في قاعة كاتدرائية مار نقولا التابعة لمطرانية صيدا بحضور مديرة المركز الفرنسي في صيدا صوفي جرجات والآب جهاد فرنسيس والاب بشير اسطا وانطوان ونيكول صاصي وميراي الحلو.

المطران حداد

والقى المطران حداد كلمة بالمناسبة عبر فيها عن سعادته بهذا الاحتفال الذي اعتبره احتفال بـ"النضوج " في جودة اللغة الفرنسية في مدرستي ثانوية السيدة - مغدوشة وليسيه سان نيقولا - عين المير. وقال" لطالما اعتُبرت فرنسا صديقة للبنان واليوم هذا دليل أكثر على الحكومة الفرنسية التي تدعمنا للتغلب على أزمتنا لا بل أزماتنا. ولكي نكون قادرين على تعزيز اللغة الفرنسية على مستوى مدارسنا".

وتوجه حداد بالشكر الى " السفارة الفرنسية ممثلة بماري بوسكاي، والى المعهد الفرنسي ومؤسسة صاصي وأعضاء هيئة التدريس والمديرين . وقال" أود أن أعبر عن نفسي بعبارات امتنان عالية لكل الجهود المكرسة لإبقاء مؤسساتنا ناشطة على الرغم من الصعوبات العديدة التي تواجهها البلاد".

وكانت كلمة لبوسكاي نقلت خلالها الى الحضور تحيات السفيرة الفرنسية واسرة المركز الفرنسي ونوهت فيها بالمدرستين الحائزتين على علامة الجودة في "CELF" مثمنة جهود كل من يساهم في تعزيز وانتشار اللغة الفرنسية.

كما ألقيت كلمات لمنسقي المشروع ومعلمات وتلامذة من المدرستين أكدت على أهمية التربية واتقان اللغات والحفاظ على المدارس وجودة التعليم.

واختتم الحفل بزيارة قام بها المشاركون الى خان صاصي التراثي.

المصدر | رأفت نعيم | مستقبل ويب | https://mustaqbalweb.com/article/175870

"الجودة" بالفرنسية لـمدرستي "سان نيقولا - عين المير" و"السيدة - مغدوشة"
https://saidacity.net/news/200768

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Saturday, June 5, 2021

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924956350
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة