صيدا سيتي

اللجنة المصغرة لمشروع السوق الجديد لبيع السمك أجمعت على إقامة السوق بحلة جديدة في مكانه الحالي في مرفأ الصيادين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 01 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقرت اللجنة المصغرة لمشروع السوق الجديد لبيع السمك في مدينة صيدا " الميرة"،  (المقترح من  وزارة الأشغال العامة وبلدية صيدا وبتمويل من برنامج الأمم المتحدة UNDP  ) ، إقامة السوق بحلة جديدة في مكانه الحالي الكائن في مرفأ الصيادين ، مع الأخذ بعين الإعتبار الملاحظات  وإحتياجات الصيادين التي تمت مناقشتها في اللقاءات السابقة،  وأيضا الدراسات التي كانت رفعتها بلدية برشلونة ضمن خطة تطوير مرفأ الصيادين.
وعقدت اللجنة إجتماعها في قاعة المرحوم رفقي أبوظهر في القصر البلدي في مدينة صيدا بحضور رئيس البلدية المهندس محمد السعودي، وممثلة برنامج الأمم المتحدة  السيدة جنان شندر، والمهندس محمد جابر،  ونقيب الصيادين السيد نزيه سنبل على رأس وفد من  مجلس النقابة ضم السادة محمد بوجي ومحمد السمرة وعمر سنتينا،  وبمشاركة هيئات من المجتمع المدني، وتجمع عل صوتك ، وتجمع المهندسين في صيدا : خضر بديع ومحمود دندشلي ونبيل الزعتري وعبدالواحد شهاب ومحمد دندشلي وبلال شعبان ورامي بشاشة،  ومحمد الحريري عن مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة، وعضو المجلس البلدي السيد محمد قبرصلي ورئيس المصلحة الهندسية في البلدية  المهندس الدكتور زياد الحكواتي والمهندسة ليلى مرضعة .
وتخلل اللقاء نقاشات ومداخلات حول الأماكن البديلة المقترحة وعرض للملاحظات من قبل الحضور على هذه الأماكن، حيث خلص اللقاء بإجماع  على إقامة السوق الجديد بحلة جديدة في مكانه الحالي والكائن في مرفأ الصيادين وأن تؤخذ ملاحظات وإحتياجات الصيادين التي نقلتها النقابة بعين الإعتبار وايضا ملاحظات المهندسين.  
*المهندس السعودي أكد بأنه تم الإجماع على أن يكون مكان السوق في نفس مكانه الحالي وهذه خطوة هامة من أجل تسريع وضع التصاميم وإنجازها وعرضها على اللجنة بشكلها النهائي خلال أسابيع قليلة.
*السيدة شندر أشارت إلى ان اللقاء كان مثمرا وخلص بنتيجة سيتم البناء عليها وإن شاء الله سيتم وضع التصاميم خلال فترة شهرين وسيتم عرضها ومناقشتها،  وبعدها سننطلق لتنفيذ المشروع.
*نقيب الصيادين سنبل لفت إلى  أن النقابة كانت منذ البداية مع إقامة السوق الجديد في نفس المكان الحالي لميرة السمك، وإن شاء الله تحظى صيدا بسوق حديث وبحلة جديدة ترضي الصياد ورواد السوق.
المصدر | اعلام بلدية صيدا

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الثلاثاء، ١ يونيو ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981177724
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة