صيدا سيتي

الوزير نجار جال في مرفأ صيدا الجديد وهنأ القوى الامنية على احباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات: نعمل على تأمين سكانر لكل المرافىء واول سكانر سيكون لمرفأ صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 31 أيار 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

جال وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور ميشال نجار في  مرفأ صيدا الجديد  مطلعا على احتياجاته ومتطلبات العاملين فيه وكذلك سير العمل لجهة استكمال تجهيز المرفأ وتوسعة رصيفه ومهنئا القوى الامنية على احباطها تهريب كميات كبيرة من المخدرات من المرفأ كانت في طريقها الى مصر.

ورافق الوزير في جولته  المدير العام للنقل البري والبحري الدكتور أحمد تامر وكان في استقباله مدير مصلحة استثمار ادارة مرفأ صيدا المهندس رائف فواز ومديرة مرفأ صيدا ميريام سليمان ورئيس دائرة العمليات في المرفأ المهندس علي حمام ورئيس الضابطة الجمركية في صيدا الرائد عمر غاريوس رئيس مركز الامن العام في مرفأ صيدا الرائد شربل ضومط وممثلين عن مخابرات الجيش والاجهزة الامنية وموظفي وعمال المرفأ.

ولفت نجار اثر الجولة انه لا يزال هناك بعض التجهيزات ناقصة يتم العمل عليها وان العمل الان يتم على تأمين سكانر لجميع المرافىء بناء لتوصية المجلس الاعلى للدفاع واعلن ان الاولوية في تركيب سكانر ستكون لمرفأ صيدا في ضوء ما حصل في الاسبوعين الماضيين من احباط تهريب كميات من المخدرات وانفجار قذيفتين من ضمن الخردة.

نجار

وقال نجار : فخور لزيارتي اليوم لمرفأ صيدا المرفأ القديم والجديد ان شاءالله نزوره وانا بمعية مدير عام النقل البري والبحري احمد تامر وبالدرجة الاولى اهنىء صديقي رائف فواز الذي تكلف مؤخرا بادارة المرفأ والذي فعلا يقوم بعمل جبار جدا وبإمكانه ان يكون قدوة ومثال لكل الموجودين بأي مرفق عام.

وتابع : يسعدني ان ارى ان هناك تطور وتحسن منذ اخر مرة كنا هنا ان كان لجهة توسعة الرصيف وكما ترون هناك ثلاث بواخر راسية وراءنا هناك الكثير من العمل يُنحز والكثير من الاحتياجات الضرورية لهذا المرفق العام يتم تأمينها وكما علمت الاربعاء تكون المكاتب جاهزة والتي هي ضرورية ايضا اصبحت جاهزة والطريق سيتم تعبيدها قريبا وايضا البوابة التي تبرع بها  اخونا ابو عمر بشاشة وشركة بيطار واشكر ايضا الامنيين جميعا ومخابرات الجيش والجمارك كل القوى الامنية الذين يواكبوننا ويسهروا ويحرصوا على سلامة المرفق العام.

واضاف : كما تعلمون هذا المرفأ الوحيد الذي يحصل فيه تصدير خردة من لبنان وهذا الموضوع كما لاحظنا في الفترة الاخيرة موضوع حساس وبحاجة للكثير من المراقبة وقد حصل كما علمنا ضبط لكمية كبيرة من المخدرات وايضا حصل انفجار لقذيفتين هنا من ضمن الخردة وهذا يدل كم نحن بحاجة لان نضبط المرفق العام واريد ان اشكر الامنيين على النجاح الكبير بضبط هذه الكميات من المخدرات والسهر على امن المرفأ وايضا اشكر بطبيعة الحال صديقي وزميلي ايضا وزير الداخلية العميد محمد فهمي على زيارته وتفقده لهذا المرفأ.

واكمل : لا يزال هناك تجهيزات ناقصة ولكننا نعمل عليها وبآخر اجتماع للمجلس الاعلى للدفاع تم الحديث بضرورة ان يكون هناك سكانر في كل المرافىء ويتم العمل على السكانر واكبر اولوية للسكانر هي هنا خصوصا بعد الذي حصل في الاسبوعين الماضيين هنا لذلك اول سكانر ان شاء الله سيتأمن لمرفأ صيدا.

ردا على سؤال قال : يجب ان يكون هناك سكانر للمواد المشعة ان يكون هناك كاميرات والقوى الامنية متواجدة بحزم وتراقب كل الامور والادارة تسهر ليل نهار على هذا المرفق العام وهذا يحتاج لتظافر جهود وعمل مشترك من الجميع ونحن وصلنا الى امر هو ان ليس فقط الدولة مسؤولة وانما الدولة والمواطن وهذا الامر انعكس بأن هناك اشخاص تبرعوا لتحسين هذا المرفأ لذلك هذا يتطلب جهد من الجميع ونحن سنسعى كحكومة بأن نؤمن الاعتمادات اللازمة من اجل  سلامة هذا المرفأ وان شاء الله يكون هناك حكومة جديدة قادرة ان تتحمل مسؤوليتها وان تقوم بحركة انمائية كبيرة لمرفأ صيدا لانه من المرافىء المهمة ونحن من اول يوم لدينا ايمان بأن يجب ان يكون هناك تكامل بين كل المرافىء اللبنانية لان كل مرفأ له اهميته والانماء المتوازن بكل المناطق مهم وليس فقط بيروت او طرابلس وانما يوجد لدينا عدة مرافىء وهذا من اهمها.

اجتماع عمل

بعد ذلك عقد الوزير نجار اجتماع عمل مع تامر و فواز وسليمان واداريي وموظفي المرفأ واستمع منهم الى متطلبات واحتياجات المرفأ وسير العمل فيه.

المصدر | حنان نداف - الوكالة الوطنية للإعلام | http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/547198/

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الاثنين، ٣١ مايو ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980879787
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة