صيدا سيتي

الدولار يواصل ارتفاعه.. هكذا افتتح صباحا في السوق الموازية في شهر التوعية على سرطان الثدي: الدواء الآن... «لا نملك ترف الوقت» الثانويات الرسمية: لا عودة إلى التعليم اليوم سعر الصرف الجديد على 15 الف ليرة لو طُبّق... بأية أكلاف وآثار كارثية على الناس؟! انطلاقة متعثرة للعام الدارسي في مدارس "الاونروا"... نقص بالمعلمين والقرطاسية واكتظاظ بالصفوف ثلاث إصابات نتيجة إشكال فردي في ملعب الفوكس Needed: Accountant - Cashier - Sales /showroom - Social media coordinator انتخاب السيدة أسمى البلولي الديراني مندوبة جمعيات محافظة الجنوب في المجلس النسائي اللبناني مركز ليتل لاند يعلن عن بدء استقبال الأطفال من عمر الشهرين لعمر 5 سنوات عبالكن تتسلوا وتغيروا جو؟ عبالكن تمارسوا هوايتكن؟ | HARMONY SCHOOL & GYM مطلوب موظفة للعمل في مجال بروتين الشعر للبنان وخارج لبنان مبارك افتتاح محل الوزير لتصليح جميع أنواع السيارات - اختصاصي ألماني مع غيار زيت - الحسبة الجديدة قرب ميزان متبولي مطلوب Chef و Bartender لمؤسسة في صيدا ​مطلوب موظفة Assistant Manager للعمل في مؤسسة تجارية في صيدا - السوق التجاري مهرجان الحبيب المصطفى في صيدا .. حصص غذائية قيّمة بالقرعة على الحاضرين الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن بدء التسجيل في مدرسة التمريض - صيدا للعام الدراسي 2022-2023 مطلوب موظفة لمحل ألبسة نسائية في صيدا (الخبرة ضرورية) للبيع عقاران في منطقتي روم وكفريا وبيت في منطقة الفيلات | 03591639 بدك بيجامة رائعة ماركة Perla أو بدك طقم بيجامة مع روب (خاصة للولادة)؟ الدكتور نيازي الجبيلي يعلن عن عودته من الخارج واستئناف المعاينة في عيادته لمدة شهر حتى 04-10-2022

«اسمك بالفلسطيني» لمسة فنية فلسطينية أثبت ارتباط الفلسطيني بقضيته العادلة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

"اسمك باللمسة الفلسطينية"، مساحة جديدة على وسائل التواصل الاجتماعي، تتجاوز البعد الفلسطيني الداخلي وبعيداً عن الصراعات والتجاذبات السياسية الداخلية وارتباطها ارتباطاً وثيقاً بالقضية الفلسطينية.

تعمل الفكرة "اسمك باللمسة الفلسطينية" على تحويل الأسماء الشخصية إلى أسماء بلمسة فنية مرتبطة بفلسطين والقضية الفلسطينية والتفاعل مع الانتصار الذي حققته المقاومة الفلسطينية في الجولة الاخيرة مع الاحتلال الصهيوني في معركة "سيف القدس"، خاصة أن الانتصار والمعركة كانت في شهر النكبة.

المصصم وصاحب الفكرة نادر قدورة اعتبر أن البرنامج من البرامج المتخصصة، يتناول موضوع القضية الفلسطينية كقضية عالمية وإقليمية وإسلامية وعربية أساسية، لافتاً إلى أن كل الصراعات التي تحصل في المنطقة والعالم مرتبطة بشكل أساسي بالموضوع الفلسطيني.

وخلال حديثه لشبكة لاجئ نت، قال قدروة "إن هناك عدة أفكار ومشاريع لأسماء الفلسطينيين، منها مشروع اسمك باللمسة الفلسطينية ولوحة خريطة فلسطين، ظهرت بأجواء الانتصار والمقاومة وهناك نحو 1000 اسم تم تصميمها وتوزيعها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح قدورة عن كيفية ظهور الفكرة وتحويلها إلى إبداع فني منتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، تولدت الفكرة بعد ان قامت عدة من المبادرات لعمل شيء لأجل الانتصار، وأن يكون هناك عمل فلسطيني عام لكل الناس من كافة أطياف المجتمع الفلسطيني وانتمائه بعيداً عن الانتماءات السياسية والفصائلية، وتساءلت ما هي الفكرة التي قد يتفاعل معها كافة الناس وجدت فكرة "اسمك بالفلسطيني" وبالشكل الفلسطيني وباللمسة الفلسطينية.. وتطورت الفكرة بأن يتم طبع هذا الاسم على الماغات (الأكواب) أو الكنزات أو الطواقي.

بدأت الفكرة بتصميم أسماء للعائلة والأقارب والأصدقاء، وشعرت بأن هذه الفكرة أخذت رواجاً ودخلت في مشروع بتحويل جميع الأسماء باللمسة الفلسطينية، وإن شاء الله نحن مستمرون من أجل تغطية جميع الأسماء الممكنة.

ومن الطريف أن كثيراً من الأصدقاء غير الفلسطينيين طلبوا أن يحصلوا على تصميم فلسطيني لأسمائهم.

وأكد قدروة بأن هذا يدل على أن القضية الفلسطينية ما زالت حية رغم كل محاولات طمسها، وأن الشعب الفلسطيني ينتهز الفرصة لكي يعبر عن فكره وانتمائه للقضية الفلسطينية وقضية القدس.

المصدر | لاجئ نت | https://tinyurl.com/afhpwyj5

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الخميس، ٢٧ مايو ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 948086549
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة