صيدا سيتي

مياه تُباع للمواطنين... هل هي صالحة للشرب؟ طقس غائم جزئيًا من دون تعديل في درجات الحرارة بعد ارتفاعه مساء أمس.. كيف افتتح الدولار صباحاً في السوق الموازية؟ ما مصير الدورة الثانية للامتحانات الرسمية؟ الليرة في مهبّ زيادة الأصفار لمواجهة التضخم إغتيال "العسوس" يُقلق قوى "عين الحلوة" .. إجتماعات سياسية وتحقيقات أمنية تخلّى الجميع عن مسؤولية إنقاذ التعليم .. كل يُسعر على ليلاه.. هذا ما قاله المدير العام للتربية عن دولرة الاقساط! رواتب «موظفي الدولة» متأخّرة... وناقصة لا تسجيل في الثانويات.. العام الدراسي الجديد بخطر! أسامة سعد أمام حشد شعبي تأييدا لمواقفه في قضية تسعيرة المولدات: سنبقى الى جانب المظلومين ضد السارقين والنهابين وان بقينا وحدنا وظائف شاغرة في قطر خلال فترة كأس العالم أسامة سعد: لفرض تنفيذ التسعيرة الرسمية للمولدات اسامة سعد عرض مع الترياقي الاوضاع الاجتماعية والمعيشية للعمال في صيدا مطلوب موظف مع دفتر سوق عمومي + مطلوب موظفة في مجال السكرتارية والمحاسبة لشركة تجارية في صيدا حضانة Reborn Kids Academy في الهلالية تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2022-2023 كمية كبيرة من الميغاواط يتصرف بها العاملون في محطات توزيع كهرباء لبنان وفقا لاهوائهم ومصالحهم بدك بيجامة أو طقم بيجامة مع روب او بابي دول أو جهاز عروس ما في متله بالبلد؟ مطلوب عاملة تنظيف لحضانة في الشرحبيل بشرى سارة إلى محبي وزبائن مسبح وصالة الاكوالاند شحيم للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158

لقاء في بلدية صيدا بحث ملاحظات المجتمع المدني حول مشروع السوق البديل لبيع السمك

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 26 أيار 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقد في قاعة المرحوم مصباح البزري في بلدية صيدا لقاء خصص لبحث ملاحظات المجتمع المدني حول مشروع السوق الجديد  البديل لبيع السمك "الميرة"، والمقترح من وزارة الأشغال العامة  والبلدية بتمويل من UNDP.

شارك في اللقاء رئيس البلدية المهندس محمد السعودي،  ومدير عام النقل البري والبحري في وزارة الأشغال الدكتور أحمد تامر، وممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP  السيدة جنان  شندر، ومديرة مرفأ صيدا السيدة ميريام سليمان، ورئيس مصلحة إستثمار مرفأ صيدا  السيد رائف فواز، ورئيس المكتب الإقليمي في الأمن العام المقدم علي قطيش، ورئيس مركز مرفأ صيدا والزهراني في الأمن العام الرائد شربل ضومط،  ونقيب الصيادين السيد نزيه سنبل ونائبه السيد محمد بوجي وأمين سر النقابة السيد محمد السمرة ، ورئيس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا السيد ماجد حمتو، وعدد من المهندسين والمهتمين  وممثلون عن "تجمع علّ صوتك"  وعن جمعيات وهيئات أهلية مختلفة ، والإدارات المعنية في البلدية.

بداية ترحيب من المهندس السعودي الذي أكد على أهمية المشروع بالنسبة لمدينة صيدا لتطوير مرفأ الصيادين وتحسين ظروفهم وظروف عملية بيع السمك في  "الميرة ". وشكر المهندس السعودي لوزارة الأشغال إقتراح المشروع ولبرنامج الأمم المتحدة لتمويله.

تخلل اللقاء  عرض للمشروع قدمه ممثل الشركة الإستشارية ليسكو المهندس علي ديب والأماكن البديلة المقترحة لإقامة السوق الجديد. وكذلك كانت مداخلات من الحضور والمهندسين ونقابة الصيادين تم خلالها إثارة عدد من الملاحظات حول المكان الأنسب البديل لإقامة السوق، والذي يراعي مصلحتي  المدينة والصيادين.

كندر

السيدة كندر لفتت إلى أنه تم خلال اللقاء طرح البدائل لأماكن إقامة سوق السمك وتمت مناقشتها مع الحضور. وكانت هناك ملاحظات تم تسجيلها من أجل التوافق على المكان البديل للسوق من قبل لجنة يتم تشكيلها من قبل البلدية لهذه الغاية، وذلك لرفع الموضوع للجهة المانحة لأخذ موافقتها.

تامر

أما الدكتور تامر فلفت إلى ان ملاحظات المجتمع المدني التي طرحت في اللقاء تؤخذ بعين الإعتبار ليكون المشروع متكاملا ومتوافق عليه، وهذه الملاحظات هي في إطار النقد البناء. وأضاف : قدم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عدة سيناريوهات للمشروع والأماكن المقترحة لإقامة السوق.  وكانت نقاشات مثمرة وكل الملاحظات كانت في محلها.

وختم مشيرا  إلى أنه تم  تشكيل لجنة من أجل إعادة درس هذه الملاحظات ورفع الإقتراحات حولها للمديرية العامة للنقل والبلدية و UNDP،  وهذه اللجنة مؤلفة من البلدية والمجتمع المدني ونقابة الصيادين.
المصدر| إعلام بلدية صيدا 

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الأربعاء، ٢٦ مايو ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


دلالات : بلدية صيدا
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945331390
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة