صيدا سيتي

بعد ارتفاعه مساء أمس.. كيف افتتح الدولار صباحاً في السوق الموازية؟ ما مصير الدورة الثانية للامتحانات الرسمية؟ الليرة في مهبّ زيادة الأصفار لمواجهة التضخم إغتيال "العسوس" يُقلق قوى "عين الحلوة" .. إجتماعات سياسية وتحقيقات أمنية تخلّى الجميع عن مسؤولية إنقاذ التعليم .. كل يُسعر على ليلاه.. هذا ما قاله المدير العام للتربية عن دولرة الاقساط! رواتب «موظفي الدولة» متأخّرة... وناقصة لا تسجيل في الثانويات.. العام الدراسي الجديد بخطر! أسامة سعد أمام حشد شعبي تأييدا لمواقفه في قضية تسعيرة المولدات: سنبقى الى جانب المظلومين ضد السارقين والنهابين وان بقينا وحدنا وظائف شاغرة في قطر خلال فترة كأس العالم أسامة سعد: لفرض تنفيذ التسعيرة الرسمية للمولدات اسامة سعد عرض مع الترياقي الاوضاع الاجتماعية والمعيشية للعمال في صيدا مطلوب موظف مع دفتر سوق عمومي + مطلوب موظفة في مجال السكرتارية والمحاسبة لشركة تجارية في صيدا حضانة Reborn Kids Academy في الهلالية تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2022-2023 كمية كبيرة من الميغاواط يتصرف بها العاملون في محطات توزيع كهرباء لبنان وفقا لاهوائهم ومصالحهم بدك بيجامة أو طقم بيجامة مع روب او بابي دول أو جهاز عروس ما في متله بالبلد؟ مطلوب عاملة تنظيف لحضانة في الشرحبيل بشرى سارة إلى محبي وزبائن مسبح وصالة الاكوالاند شحيم للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب موظف مبيعات لشركة طبية تعمل في مجال بيع أدوية وأدوات طب الأسنان في صيدا معهد العلوم الشرعية للإناث في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للمراحل التأهيلية والمتوسطة والثانوية

اتحاد الجنوب الى الإضراب والإعتصام الأربعاء والترياقي يحذر من انفجار اجتماعي!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 25 أيار 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلن اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي الإلتزام  الكلي بتوصية الاتحاد العمالي العام بالاضراب في لبنان يوم الاربعاء ٢٦ ايار.

وينفذ اتحاد الجنوب عند العاشرة صباحاً اعتصاماً في باحة بلدية صيدا لرفع الصوت عالياً رفضا لما وصفه بيان صادر عنه بـ"الواقع الذي اوصلتنا اليه التصرفات غير المسؤولة وزجت بالبلاد في اتون الهاوية" ، داعيا للمشاركة في هذا الاعتصام " عمال صيدا والجنوب وكافة الشرائح الاجتماعية المتضررة من تاخير تشكيل حكومة تلجم التدهور الحاصل على كافة المستويات الاقتصادية والمالية والسياسية وتفعل الاجراءات التي تؤدي الى استرجاع الاموال المنهوبة ولجم سعر الصرف وضبط الاسعار واعادة وصل لبنان بمحيطه العربي والدولي".

وعشية هذا التحرك ، قال رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي لـ"مستقبل ويب" ان " الدعوة للمشاركة بهذه الوقفة وجهت الى كافة القطاعات والنقابات في الاتحاد ومن خارجه وتواصلنا مع هيئات المجتمع المدني ومع هيئة التنسيق النقابية ليكون التجمع جامعاً ، و كل من اتصلنا بهم ابدوا تجاوباً للمشاركة".

ورأى الترياقي ان الإضراب والتحرك يأتيان بعدما وصلت الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في لبنان الى نقطة اللاعودة ، وقال" في وقت لا نرى حلولاً على مستوى تشكيل حكومة وفي ظل استمرار التصاعد الجنوني للأسعار وفقدان الأمور الحياتية الضرورية وبالحد الأدنى منها الدواء ، بموازاة تزايد حالات واعداد الصرف الكيفي للعمال ، فإلى متى نستطيع ان نصمد . نحن كاتحاد الجنوب من الاتحادات التي كنا نراهن على الحوار الاجتماعي الذي يرتكز على ثلاثية التمثيل " الدولة والعمال واصحاب العمل " فأين هي الدولة التي يمكن ان نحكي معها ، واصحاب العمل بين اقفال لمؤسسات وتعثر لأخرى ولم يعد لدينا خيار الا التعبير المباشر عبر الشارع باعتصامات سلمية لنطلق صرخة واحدة ونقول "كفى" ولنرفع الصوت وننبه من انفجار اجتماعي قد يطيح بما تبقى من البلد".

وعن الخطوة التالية بعد الاضراب والإعتصام المقررين قال الترياقي " هذه خطوة تحذيرية ، لكن اذا لم يكن هناك تجاوب من المعنيين ولم نشعر ان هناك عمل جدي للخروج من الأزمات ، سنلجأ الى تصعيد التحرك بالتنسيق مع كافة القطاعات النقابية على مستوى لبنان وعلى مستوى منطقة الجنوب".

المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب | https://mustaqbalweb.com/article/174333


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945329504
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة