صيدا سيتي

بعد ارتفاعه أمس.. على أي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ رسوب في المخيّمات الفلسطينيّة: فتّش عن «الأونروا» ازمة البنزين تعود الى الواجهة.. هل بات رفع الدعم قريباً؟ تكتل في وجه اسامة سعد؟! حليب الأطفال مفقود... والأهالي يبحثون عن مرضعات بالإيجار تتراكم بشكل مقزز في الأحياء والشوارع .. النفايات في صيدا مشكلة مزمنة ومزعجة عود على بدء وحكاية إبريق الزيت... إزدحام أمام محطات الوقود في صيدا عام دراسي مُثقل بزيادة أقساط جنونية و"دولرة" وإضرابات خطوة واحدة تمنحكم 3 مليون ليرة بـ24 ساعة.. ما هي؟ حليب الرُّضَّع مفقود: اسألوا عن مصرف لبنان «الأزمة» في عيون اللبنانيين (ليست) واحدة أسامة سعد: إذعان أو قطع... كان ذلك تعسف كارتيل المولدات بحق الناس... وبقيت المرجعيات صامتة اندلاع حريق اعشاب كبير في الشرحبيل وآخر في حارة صيدا ترقبوا ما سيجري بسعر البنزين قريباً.. معلومة تهمّكم جميعاً! أزمة جديدة... وهذه تفاصيلها إصابتان نتيجة حادث سير مروّع عند مستديرة مرجان دولار "صيرفة" يرتفع اليوم.. كم بلغ؟ المطران الحداد في عيد السيدة: إرادة شيطانية تحرك لبنان أسامة سعد التقى وفداً من " تحالف وطني" والاتفاق على تعزيز التعاون والتنسيق للبيع صالتين عرض في موقع مهم بشارع رئيسي في صيدا

مؤتمر صحفي الجمعة في متحف قصر دبانة يطلق معرض"الفنّ الجريح"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 24 أيار 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ضمن النشاطات التي يرعاها لدعم الفنّ في لبنان ، يقيم " بنك بيمو ش.م.ل. " بالشراكة مع "كوميرشال إنشورنس" و"مؤسسة دبانة"، معرضاً فنياً ثقافياً تحت عنوان "الفنّ الجريح" (L'Art Blessé) وذلك في متحف قصر دبانة في صيدا القديمة خلال الفترة من 1 حزيران وحتى 3 تموز المقبلين وقبل شهر من الذكرى السنوية الأولى لكارثة انفجار المرفأ في الرابع مع آب.

وسيتم إطلاق المعرض في مؤتمر صحافي يُعقد عند العاشرة قبل ظهر الجمعة 28 أيار الجاري في " متحف قصر دبانة" في صيدا، حيث يشرح المؤتمرون أهداف المعرض وحيثياته وتفاصيله.

و"الفنّ الجريح" L'Art Blessé هو تعبير فني جديد مستوحى من الـ"كينتسوجي" Kintsugi وعلاج الصَدمات."

رسالة من بلد لا يموت

وبحسب بيان صادر عن الجهة المنظمة " يجسّد المعرض جِراح انفجار مرفأ بيروت في 4 آب 2020 في الذكرى السنوية الأولى لتلك الكارثة وما خلفته من آثار نفسية كبيرة بالإضافة الى الدمار الذي لحق بالممتلكات.

وكما البشر كذلك الفنّ في لبنان تأثر بالانفجار الآثم: كثير من الفنانين أصيبوا بصدمات نفسيّة، وتم تدمير الكثير من الأعمال الفنيّة وورش العمل.... فطموحنا هو رفع عواقب الشر من خلال الفن".

وبالتالي يهدف المعرض لـ"توجيه رسالة إلى العالم أجمع أن لبنان بلدٌ لا يموت بفنّه وثقافته، وأن إحياء الذكرى الأولى من انفجار 4 آب هو بهدف ترسيخه في ذاكرة كل فرد ليشكّل الحافز الأساس للنهوض من جديد بعزيمةٍ أقوى وأمل أكبر".

ووفق البيان فانه يمكن تجزئة معرض L'Art Blessé إلى ثلاثة أقسام: القسم الأول من الأعمال مستوحى من الكارثة، القسم الثاني يتكوّن من أعمال فنيّة متضرّرة ومعروضة من دون أن تخضع لأية أعمال ترميم فعلية لكنها خضعت لعملية تحسين وتجميل، أما القسم الثالث فقد تم تحويله بواسطة السينوغراف جان لويس مينغي القيّم على المعرض.

ويفتتح المعرض أبوابه من الساعة العاشرة قبل الظهر وحتى السادسة من مساء كل يوم من 1 حزيران وحتى 3 تموز 2021 .

رأفت نعيم - مستقبل ويب | https://mustaqbalweb.com/article/174235


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945608833
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة