صيدا سيتي

تغيب ريّان .. لكن ابتسامتها لا تفارق "البهاء"! الحدث التجاري الكبير في مدينة صيدا: افتتاح معرض الضحى للملبوسات والأحذية الأوروبية - سينيق المكتب التربوي في التنظيم الشعبي الناصري: المعلمون بين الإضراب القسري والعثرات في التعليم اسامة سعد التقى وفدا من الصيادين واستمع منهم لمشاكلهم‎‎ اسامة سعد استقبل وفدا من مشايخ دائرة الاوقاف الاسلامية في صيدا‎‎ اسامة سعد استقبل المدير الجديد لمكتب مكافحة المخدرات في الجنوب وفاة فتاة وجرح اخرى بحادث سير على اوتوستراد الزهراني الصرفند حملة تلقيح فايزر مجانية من جمعية ميدير في صيدا إقفال طريق يؤدي لمخيم عين الحلوة احتجاجاً محاضر ضبط في حق اصحاب بسطات في صيدا لتلاعبهم بالموازين بعد شهرين.. هذا ما سيشهده اللبنانيون ارتفاع في أسعار المحروقات أسامة سعد: تفتيت الكيانات العربية هو انتصار للمشروع الاميركي الصهيوني بعد ارتفاعه مساء أمس.. على اي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ إطلاق حملة صيدا القديمة بعيوننا الجمعة المقبل بدعوة من المركز الوطني للعيون وبلدية صيدا من يضمن أن لا تتكرر جريمة عقتنيت؟ صيدا تُقفل أبواب مدارسها االرسمية .. قسراً! موسم الزيتون والزيت "غير شِكل" هذا العام .. كيف تعرف إذا كان الزيت مغشوشاً؟ الغلاء والألم يدفع الصيداويين للجوء إلى الصيدلي والمستوصف والعطّارة... لاستشفاء "شعبي" قرار ببدء جباية رسوم الكهرباء من المخيمات الفلسطينية .. من سيدفع؟ وما هي الآلية؟

أسامة سعد في نهاية المسيرة الشعبية في ساحة رياض الصلح دعما للشعب الفلسطيني: يا شباب فلسطين أنتم خط الدفاع الأول

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 18 أيار 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كان للأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد كلمة في نهاية المسيرة الشعبية دعما للشعب الفلسطيني والتي انطلقت من أمام مخيم مارالياس مستديرة الأونيسكو وصولا الى ساحة رياض الصلح. وقد وجه سعد في كلمته التحية الى الشعب الفلسطيني المنتفض والمقاوم والموحد ولكل الشهداء والجرحى والأسرى، وأكد على أهمية وحدة فصائل العمل الوطني الفلسطيني وتوحيد قرارها المستقل  تحت راية الانتفاضة والمقاومة.

وتوجه الى شباب فلسطين قائلا: يا شباب فلسطين أنتم الطليعة...وأنتم خط الدفاع الأول عن الأمة العربية أنتم تصدّون خطر العنصرية والهمجية الصهيونية عن الجميع... رغم تخاذل الانظمة العربية.

ومما جاء في كلمة سعد:

أيها الإخوة ... يا شباب لبنان...ويا شباب فلسطين،

من بيروت عاصمة لبنان نوجّه التحية إلى القدس عاصمة فلسطين...

من بيروت الصمود والمقاومة في مواجهة الغزو الصهيوني  ...

ومن الشعب اللبناني في كل المناطق...نوجّه التحية إلى الشعب الفلسطيني المنتفض والمقاوم في القدس والضفة الغربية وغزة وأراضي 48...التحية للالتزام الشامل بالإضراب الوطني العام اليوم...وألف تحية إلى الشهداء والجرحى والأسرى.

جيلاً بعد جيل يؤكد الشعب الفلسطيني أنه شعب واحد في كل الأرض المحتلة وفي بلدان الشتات...رغم التشريد ورغم كل محاولات التجزئة والتقسيم... هذا الشعب الموحد في ميادين الكفاح يطالب فصائل العمل الوطني الفلسطيني بتوحيد صفوفها وقرارها الوطني المستقل تحت رايات الانتفاصة والمقاومة...كما يؤكد على تمسّكه بالهوية الفلسطينية وعلى تشبّثه بأرض الآباء والأجداد.

شعب يواجه الاستعمار والصهيونية منذ ما يقرب من مئة عام...  دفاعاً عن حقه بوطنه من دون أن يكل أو يمل... هذا الشعب المكافح لا بد أن ينتصر...وأن يحرر وطنه، وأن يعود إلى أرضه ليقيم عليها دولة فلسطين الديمقراطية لكل الفلسطينيين.

وقال سعد:

باللحم الحي وبالحجارة وبالصاروخ يواجه شباب فلسطين الجيش الصهيوني المدجج بأحدث الأسلحة الأميركية الفتاكة...يواجه الاحتلال وجرائمه الوحشية... ويواجه  التهويد والاستيلاء على الأرض والمقدسات...كما يواجه الاضطهاد والتمييز العنصري.

يا شباب فلسطين أنتم الطليعة...وأنتم خط الدفاع الأول عن الأمة العربية...أنتم تصدّون خطر العنصرية والهمجية الصهيونية عن الجميع...الشعوب العربية وكل أحرار العالم أنظارهم شاخصة إليكم...على الرغم من أنظمة التخاذل والتطبيع...أنظمة الطائفية والتبعية والفساد والاستبداد.

تلك الأنظمة التي تقدم أكبر الخدمات للكيان الصهيوني ...فالطائفية والمذهبية تشكل تبريراً للكيان الصهيوني ودولته بهويتها الدينية اليهودية...

وعندما ينتفض الشباب في لبنان وفي غيره من البلدان العربية ضد أنظمة الطائفية والتبعية والفساد...ومن أجل إقامة الدولة المدنية القادرة والعادلة... هم يهدفون إلى تحقيق المساواة والعدالة لشعوبهم...والنهضة والتقدم لبلدانهم... كما يهدفون إلى تحصينها لمواجهة الفكر الصهيوني... ولمجابهة المطامع الصهيونية وخطر العدوانية الصهيونية.

وختم قائلاً:

نجدد التأكيد على دعم الشعب اللبناني الثابت للشعب الفلسطيني الشقيق في كفاحه المجيد من أجل حقوقه الوطنية.

تم النشر بواسطة ‏Dr. Ousama Saad - د. أسامة سعد‏ في الثلاثاء، ١٨ مايو ٢٠٢١

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 951308907
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة