صيدا سيتي

مدير عام مستشفى الهمشري يستقبل وفد من جمعية إغاثة أطفال فلسطين PCRF يرافقه عضو قيادة الساحة الأُخت آمنة جبريل كيف تجلى دور قسم الصحة المدرسية خلال العودة الآمنة إلى المدرسة في دوحة المقاصد صيدا؟ لقاء إيماني أسبوعي مع الأخت منى فارس في صيدا الشهاب والإصلاح! صرخة مواطن صيداوي .. نحن ما عم نلاقي اللقمة.. فماذا يأكل النواب؟ وزارة الصحة أعلنت توسيع الفئة المستهدفة باللقاح يوم الاحد وشمول من يبلغون 53 عاما وما فوق 450 شخصا تلقوا اللقاح في مستشفى جزين في اليوم الأول من الماراتون بعد فيكن تتغدوا شاورما؟ السندويش في صيدا يلامس ٣٠ الف ليرة الصمدي: 804 تلقوا اللقاح باليوم الأول من "ماراثون فايزر" في مستشفى صيدا الحكومي! إصابة مواطنة بجروح في الراس بحادث صدم على كورنيش صيدا البحري إخماد حريق أخشاب ونفايات قرب شركة الغاز بالصور: انطلاقة قوية لـ"ماراثون فايزر" في "صيدا الحكومي" و"التركي" دوريات مكثفة للأمن العام في صيدا وجزين الزمت شركات ومحطات بيع الوقود للزبائن "ماراثون فايزر" ينطلق في "المستشفى التركي التخصصي في صيدا ": 180 شخصاً تلقوا اللقاح حتى الثالثة عصراً البزري متفقداً مراكز التلقيح انطلاق ماراثون فايزر في الحكومي والتركي في صيدا والبزري تفقد سير العملية المطران الحداد عين الأب وليد الديك نائبا قضائيا أعياد ميلاد الأطفال من دون “قوالب كيك”.. أسعارها خياليّة المقاصد الدعوية من خلال آيات الحکمة فى القرآن الکريم أسباب الرزق في المنظور الإسلامي

مدارس صيدا تستأنف الدراسة.. بين مدمجة وعن بعد!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 17 أيار 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بعد طول انقطاع عن التعليم الحضوري بسبب تفشي وباء كورونا ، وانقطاع جزئي عن التعليم عن بعد بسبب اضراب الأساتذة ، استعادت قاعات وملاعب المدارس الرسمية في مدينة صيدا بدءاً من اليوم بعضاً من انتظام طلابها بالتعليم المدمج بين حضوري وعن بعد مداورة بشكل يومي او اسبوعي بحسب تقدير ادارات المدارس  ، فيما اقتصرت  العودة " المدمجة " في التعليم الخاص على بعض المدارس ، وتابعت أخرى فقط عن بعد.

ورافقت اجراءات الوقاية من كورونا الطلاب العائدين حضورياً الى مدارسهم عبر ارتداء الكمامات واتخاذ الاحتياطات الصحية لتلاقي تلك التي تعتمدها ادارات هذه المدارس لجهة التعقيم وفحص الحرارة قبل الدخول الى الصفوف واعتماد التباعد داخلها ، للحفاظ على البيئة المدرسية محمية من الوباء حرصا على سلامة طلابها كما معلميها وادارييها والعاملين فيها.

وفي تقييمه لليوم الأول للعودة الحضورية الى الصفوف في التعليم الرسمي ، قال رئيس المنطقة التربوية في الجنوب الدكتور باسم عباس، ان المدارس الرسمية فتحت ابوابها بنسبة 100%، وسجل معلمو الملاك حضورا بنسبة 96%، والمتعاقدون بنسبة 67%، بينما لم يتجاوز حضور الطلاب الـ 45% معتبرا ان الانطلاق مقبولة . زاشار الى ان التعليم المدمج سيتواصل حتى نهاية العام الدراسي مطلع حزيران القادم وفق تقسيم المجموعتين.

اما المدارس الخاصة فعاد طلاب معظمها الى استئناف الدراسة عن بعد ، وقليل منها قرر اعتماد التعليم المدمج لاستكمال ما تبقى من العام الدراسي لأربعة اسابيع قادمة، على ان تحدد كل مدرسة طريقة انهائه لجهة كيفية اجراء التقييم او الامتحانات النهائية.

مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري

واستأنفت مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا الدراسة باعتماد نظام التعليم المدمج وفق برنامج وضعته ادارة المدرسة لكل مرحلة ، وطيلة اربعة اسابيع قادمة ويلحظ:

- من الروضة الى الثالث اساسي ( دوام  من الاثنبن الى الخميس) ،ومن يتغيب يتابع اون لاين.

- من الرابع الى التاسع اساسي مجموعتين : الأولى ( دوام حضوري ايام الاثنين والأربعاء والجمعة ، ويومين أون لاين) ، والثانية ( دوام حضوري ايام الثلثاء والخميس والجمعة ويومين اون لاين ) ومن يتغيب من المجموعتين يتابع بعد الظهر اون لاين.

على ان ينتهي العام الدراسي بالنسبة للصفوف من الروضات الى الخامس اساسي في   10  حزيران . وتتوقف الدراسة بالنسبة للصفوف من السادس الى التاسع اساسي في 4 حزيران ، وتجرى  الامتحانات لطلاب هذه الصفوف حضورياً من 11 الى 21 حزيران.

المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب | https://mustaqbalweb.com/article/173065

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الاثنين، ١٧ مايو ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924358763
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة