صيدا سيتي

تضرر 7 سيارات في حادثي سير في صيدا الافراج عن احد ناشطي الحراك في صيدا وتركه بسند إقامة زنّار جليدي يلف لبنان والشرق الأوسط.. برد قارس وثلوج على 800 متر! نصب واحتيال بـ"إسم جمعية" في الخيام ما جديد أزمة المستلزمات الطبية؟ توقيف ناشط في حراك صيدا على خلفية تواجد سيارته عند هيئة أوجيرو لحظة إشعال زنار من النار أمامها إلى اللبنانيين.. ورقة نقدية جديدة من مصرف لبنان قتيل بحادث سير على طريق جزين جريحان نتيجة انقلاب سيارة على اوتوستراد الاولي - الجية منخفض جوي في صيدا وحبات برد في كفرجرة سيارة اجتاحت 3 سيارات عند الكورنيش البحري في صيدا البزري: التّأخر في تأليف حكومة اللون الواحد يعود للخِلاف على الحصص السعودي تسلم في بلدية صيدا معدات وتجهيزات لتنظيف قنوات الري وتصريف الأمطار اليوسف يستنكر الاساءة الى رمز فلسطين وصانع مجدها الرئيس الشهيد ياسر عرفات فتح نفت مشاركة فلسطينيين في احداث لبنان محتجون اشعلوا النيران ليلاً امام مدخل اوجيرو في صيدا للإيجار شقة طابق أول في ساحة القدس - فوق حلويات السمرة للإيجار شقة طابق أول في ساحة القدس - فوق حلويات السمرة الشهاب و ملامح الزمن؟ تخريب واحراق الصراف الآلي لـ"بنك ميد" في صيدا ومجدليون!

أجواء الأضحى في مدرستي البهاء ورفيق الحريري

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 23 أيلول 2015 - [ عدد المشاهدة: 1880 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أجواء الأضحى في مدرستي البهاء ورفيق الحريري

المصدر: موقع جريدة المستقبل

عشية عيد الأضحى المبارك عاش تلامذة «مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري« في صيدا «وثانوية رفيق الحريري «في صيدا اجواء العيد على طريقتهم فأحيوا شعائر الحج بكل قيمه الايمانية والانسانية والاجتماعية.

ففي باحة ملعب «مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري«، احتشد 250 تلميذا من صفوف الحلقة الأولى فارتدى الأولاد الجلاليب البيضاء التي ترمز الى ثياب الإحرام لدى الحجاج ، وارتدت الفتيات « غطف « الصلاة « وراحوا يطوفون حول مجسم للكعبة الشريفة وهم يرددون عبارات التلبية والتوحيد بالله وتكبيرات العيد ، فيما كان زملاء لهم يجسدون مشهد السعي بين الصفا والمروة ومشهد الوقوف على عرفة وآخرون يرمون الجمرات.

وتجمع بعض التلامذة حول خراف ربطت على مقربة من المكان في تجسيد لمشهد ومعاني التضحية والفداء التي ارتبطت برمزية عيد الأضحى واسمه،كما أقيمت انشطة داخل الصفوف من وحي واجواء العيد ، وجرى توزيع الحلوى على التلامذة.

وفي ثانوية رفيق الحريري، عمت اجواء الاحتفال بالعيد مختلف اقسام المدرسة، وقام تلامذة الحلقة الأولى بتجسيد شعائر الحج هم يرددون تكبيرات العيد وارتدى بعضهم جلاليب وغطف الصلاة.

كما خصص وقت من الدوام المدرسي في اخر يوم قبل عطلة العيد لشرح معاني الأضحى لأطفال الروضات والابتدائي وارتباطها بتضحية نبي الله ابراهيم عليه السلام بإبنه قبل ان يفديه الله بـ»كبش عظيم».

وتوجهت وفود من طلاب المرحلة المتوسطة الى جمعيتي «اهلنا« و«المؤاساة «في صيدا ،وزاروا مطبخيهما حيث اطلعوا عن قرب على كيفية اعداد وتحضير حلوى العيد « المعمول « وغيرها من الحلويات الخاصة بالمناسبة ، وشارك بعضهم في اعداد قسم منها.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922572942
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة