صيدا سيتي

مسيرة بحرية تحية وفاء لعاصمتنا بيروت يوم الأربعاء 12 آب الساعة 10 صباحاً صيدا: وفاة عسكري اثر اصابته بطلق ناري في ثكنة زغيب المفتي الحبال استقبل النائب بهية الحريري وشخصيات متضامنة: ندين ونرفض اي اعتداء على الناس الآمنين سواء على المشايخ أو غير المشايخ بلدية صيدا: نتائج فحوصات PCR للمتخالطين مع مصابين بكورونا .. "سلبية" قيادة الجيش: منع العسكريين المتقاعدين من ارتداء البزات العسكرية أو أي من متمماتها صفدية ممثلا النائب الحريري يزور اللواء المقدح معزيا المفتي سوسان ادان الاعتداء على المفتي الحبال: اساءة لكرامة العلماء والعقلاء والشرفاء تيار الفجر يدين ويستنكر الإعتداء على المفتي الشيخ مدرار الحبال مؤسسات الرعاية تطلق قافلة كرمال بيروت برعاية بلدية صيدا وبالتعاون مع تجمع المؤسسات الاهلية البزري يتصل بالمفتي حبّال مطمئناً وشاجباً التعرض لمقامه وقفة امام قصر عدل صيدا للمطالبة بتحقيق شفاف عن انفجار بيروت دريان اتصل بحبال مطمئنا: نطالب الاجهزة الامنية بمعاقبة المعتدين حمود استنكر الاعتداء على المفتي الحبال جمعية تجار صور استنكرت الإعتداء على المفتي حبال في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل السعودي: الإعتداء على سماحة المفتي مدرار الحبال تطاول على صيدا وأهلها ومس بكل القيم فلسطينيو المخيمات يتضامنون مع لبنان المنكوب: وسلام من القدس الى بيروت صيدا تواصل تضامنها مع العاصمة المنكوبة... إرسال قافلة "كرمال بيروت" اليوم هيئة علماء المسلمين تستنكر الاعتداء على سماحة المفتي الحبال

أجواء الأضحى في مدرستي البهاء ورفيق الحريري

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 23 أيلول 2015 - [ عدد المشاهدة: 1965 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: موقع جريدة المستقبل

عشية عيد الأضحى المبارك عاش تلامذة «مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري« في صيدا «وثانوية رفيق الحريري «في صيدا اجواء العيد على طريقتهم فأحيوا شعائر الحج بكل قيمه الايمانية والانسانية والاجتماعية.

ففي باحة ملعب «مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري«، احتشد 250 تلميذا من صفوف الحلقة الأولى فارتدى الأولاد الجلاليب البيضاء التي ترمز الى ثياب الإحرام لدى الحجاج ، وارتدت الفتيات « غطف « الصلاة « وراحوا يطوفون حول مجسم للكعبة الشريفة وهم يرددون عبارات التلبية والتوحيد بالله وتكبيرات العيد ، فيما كان زملاء لهم يجسدون مشهد السعي بين الصفا والمروة ومشهد الوقوف على عرفة وآخرون يرمون الجمرات.

وتجمع بعض التلامذة حول خراف ربطت على مقربة من المكان في تجسيد لمشهد ومعاني التضحية والفداء التي ارتبطت برمزية عيد الأضحى واسمه،كما أقيمت انشطة داخل الصفوف من وحي واجواء العيد ، وجرى توزيع الحلوى على التلامذة.

وفي ثانوية رفيق الحريري، عمت اجواء الاحتفال بالعيد مختلف اقسام المدرسة، وقام تلامذة الحلقة الأولى بتجسيد شعائر الحج هم يرددون تكبيرات العيد وارتدى بعضهم جلاليب وغطف الصلاة.

كما خصص وقت من الدوام المدرسي في اخر يوم قبل عطلة العيد لشرح معاني الأضحى لأطفال الروضات والابتدائي وارتباطها بتضحية نبي الله ابراهيم عليه السلام بإبنه قبل ان يفديه الله بـ»كبش عظيم».

وتوجهت وفود من طلاب المرحلة المتوسطة الى جمعيتي «اهلنا« و«المؤاساة «في صيدا ،وزاروا مطبخيهما حيث اطلعوا عن قرب على كيفية اعداد وتحضير حلوى العيد « المعمول « وغيرها من الحلويات الخاصة بالمناسبة ، وشارك بعضهم في اعداد قسم منها.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936697217
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة