صيدا سيتي

مدير عام مستشفى الهمشري يستقبل وفد من جمعية إغاثة أطفال فلسطين PCRF يرافقه عضو قيادة الساحة الأُخت آمنة جبريل كيف تجلى دور قسم الصحة المدرسية خلال العودة الآمنة إلى المدرسة في دوحة المقاصد صيدا؟ لقاء إيماني أسبوعي مع الأخت منى فارس في صيدا الشهاب والإصلاح! صرخة مواطن صيداوي .. نحن ما عم نلاقي اللقمة.. فماذا يأكل النواب؟ وزارة الصحة أعلنت توسيع الفئة المستهدفة باللقاح يوم الاحد وشمول من يبلغون 53 عاما وما فوق 450 شخصا تلقوا اللقاح في مستشفى جزين في اليوم الأول من الماراتون بعد فيكن تتغدوا شاورما؟ السندويش في صيدا يلامس ٣٠ الف ليرة الصمدي: 804 تلقوا اللقاح باليوم الأول من "ماراثون فايزر" في مستشفى صيدا الحكومي! إصابة مواطنة بجروح في الراس بحادث صدم على كورنيش صيدا البحري إخماد حريق أخشاب ونفايات قرب شركة الغاز بالصور: انطلاقة قوية لـ"ماراثون فايزر" في "صيدا الحكومي" و"التركي" دوريات مكثفة للأمن العام في صيدا وجزين الزمت شركات ومحطات بيع الوقود للزبائن "ماراثون فايزر" ينطلق في "المستشفى التركي التخصصي في صيدا ": 180 شخصاً تلقوا اللقاح حتى الثالثة عصراً البزري متفقداً مراكز التلقيح انطلاق ماراثون فايزر في الحكومي والتركي في صيدا والبزري تفقد سير العملية المقاصد الدعوية من خلال آيات الحکمة فى القرآن الکريم أسباب الرزق في المنظور الإسلامي النظام السياسي في الإسلام - دراسة تاريخية دلالات الميراث والتوريث في القرآن

التضامن امتدّ الى صيدا .. بعض حارات صيدا القديمة باتت تشبه احياء القدس

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 11 أيار 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

على شاكلة عين الحلوة، فان التضامن امتدّ الى صيدا وترجم بالاقبال ايضاً على شراء الاعلام الفلسطينية والكوفيات، بعض حارات صيدا القديمة باتت تشبه احياء القدس، من محالها تصدح اغنية السيدة فيروز "عيوننا اليك ترحل كل يوم"، واغانٍ أخرى ترسل عبقها وحبها. وقد تفاعل متسوقون وعابرو سبيل مع القدس، وصفوها بأنها "مدينة السلام والرسالات"، وتقول السائحة الفرنسية ماري التي كانت تجوب الحارات القديمة وقد انهت للتو اضاءة شمعة داخل الكنيسة الارثوذكسية "للقدس سلام دائم، تأخذنا بتاريخها للتضامن معها... هناك شعب يستحقّ الصلاة والحياة الحرّة الكريمة والنصر".

ويقول "ابو رامي" الذي يملك متجراً لبيع التذكارات: "لقد زاد الاقبال على شراء الاعلام الفلسطينية والكوفيات بالرغم من الاوضاع المعيشية الصعبة كنوع من التعبير عن التضامن مع القدس، نحن نعرض الكوفيات وهناك من يشتريها حبّاً بفلسطين، ولا ابالغ اذ قلت انّ هناك اجانب يحبّون الكوفية بألوان العلم الفلسطيني فضلاً عن الشالات "يا قدس انا قادمون".

وخارج الاسوار العتيقة، فإن قوى المدينة السياسية وهيئاتها الشعبية والاهلية والطبية عبّروا عن التضامن مع القدس، ونظّموا النشاطات الداعمة، حيث تحوّلت ساحة "الشهداء" محطة يومية او منطلقاً لها، ومنها وقفة مميزة للطواقم الطبية والجمعيات الإسعافية اللبنانية والفلسطينية، حيث اطلقت عشرات سيارت الاسعاف عنان ابواقها رفضاً للتعدّي على الطواقم الطبية والاسعافية وتضامناً مع الأقصى الشريف. وقال القائد في جمعية "الكشاف العربي" الدكتور خالد الكردي "إنّ الوقفة رمزية ولكنّ لها أثراً كبيراً في دعم الصمود، وهي رسالة من صيدا برفض الابادة بحقّ الشعب الفلسطيني حيث يضرب العدو الصهيوني بعرض الحائط كل الاتفاقيات الدولية".

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن | https://www.nidaalwatan.com/article/45890

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الاثنين، ١٠ مايو ٢٠٢١

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924361506
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة