صيدا سيتي

مدير عام مستشفى الهمشري يستقبل وفد من جمعية إغاثة أطفال فلسطين PCRF يرافقه عضو قيادة الساحة الأُخت آمنة جبريل كيف تجلى دور قسم الصحة المدرسية خلال العودة الآمنة إلى المدرسة في دوحة المقاصد صيدا؟ لقاء إيماني أسبوعي مع الأخت منى فارس في صيدا الشهاب والإصلاح! صرخة مواطن صيداوي .. نحن ما عم نلاقي اللقمة.. فماذا يأكل النواب؟ وزارة الصحة أعلنت توسيع الفئة المستهدفة باللقاح يوم الاحد وشمول من يبلغون 53 عاما وما فوق 450 شخصا تلقوا اللقاح في مستشفى جزين في اليوم الأول من الماراتون بعد فيكن تتغدوا شاورما؟ السندويش في صيدا يلامس ٣٠ الف ليرة الصمدي: 804 تلقوا اللقاح باليوم الأول من "ماراثون فايزر" في مستشفى صيدا الحكومي! إصابة مواطنة بجروح في الراس بحادث صدم على كورنيش صيدا البحري إخماد حريق أخشاب ونفايات قرب شركة الغاز بالصور: انطلاقة قوية لـ"ماراثون فايزر" في "صيدا الحكومي" و"التركي" دوريات مكثفة للأمن العام في صيدا وجزين الزمت شركات ومحطات بيع الوقود للزبائن "ماراثون فايزر" ينطلق في "المستشفى التركي التخصصي في صيدا ": 180 شخصاً تلقوا اللقاح حتى الثالثة عصراً البزري متفقداً مراكز التلقيح انطلاق ماراثون فايزر في الحكومي والتركي في صيدا والبزري تفقد سير العملية المطران الحداد عين الأب وليد الديك نائبا قضائيا أعياد ميلاد الأطفال من دون “قوالب كيك”.. أسعارها خياليّة المقاصد الدعوية من خلال آيات الحکمة فى القرآن الکريم أسباب الرزق في المنظور الإسلامي

المخيّمات تتضامن مع فلسطين... استعداد للدفاع عن القدس

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 11 أيار 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لم تمنع جائحة "كورونا" ولا الضائقة المعيشية الخانقة، أبناء المخيمات الفلسطينية في لبنان من التضامن مع المقدسيين في دفاعهم عن المسجد الاقصى ومنع اقتحامه، لم تهدأ تحركاتهم الاحتجاجية التي تنوعت بين مسيرات واعتصامات ووقفات، للتعبير عن موقفهم في التضامن والاستعداد للدفاع عن القدس والاقصى بالدماء والارواح.

"أنا على استعداد للقتال مجدّداً من أجل فلسطين بالرغم من تقدّمي بالعمر... في السابق جرحت، واليوم الدماء تغلي في عروقي وأتمنى الشهادة"، يقول محمود مهنا "ابو مرعي" أحد المحاربين القدامى في مخيم عين الحلوة، وهو يرتدي الكوفية ويرفع شارة النصر، ويضيف لـ"نداء الوطن" انّ "المشاركة في التحركات الاحتجاجية أقل الواجب تجاه شعبنا في الداخل الذي يقاوم وحيداً ويقدّم التضحيات والدماء رخيصة في سبيل الحرية والتحرير وسط صمت دولي مطبق، أفكر بمبادرة فردية ورفع يافطة والسير بها نحو الحدود الجنوبية مع فلسطين المحتلة للتعبير عن نصرة المنتفضين في القدس".

حيثما جلت في المخيم تدرك فوراً ان الاوضاع غير عادية، ثمة غضب واستنفار سياسي وشعبي بالرغم من الهدوء الذي يفرضه صيام شهر رمضان، الاعلام الفلسطينية تنتشر في كل مكان، فيما تبثّ مقرّات القوى الفلسطينية الاناشيد الوطنية والحماسية، ومن مآذن المساجد ترتفع التكبيرات بين الحين والآخر، بينما تجوب الشوارع سيارات مع مكبرات الصوت تدعو الى المشاركة في مسيرة او اعتصام داخل المخيم او في صيدا.

ويقول عضو "اللجنة الشعبية الفلسطينية" عدنان الرفاعي لـ نداء الوطن": "إن الانتفاضة في الاقصى رفعت رأسنا عالياً واعادت القضية الفلسطينية الى واجهة الاهتمام والى مركزيتها على اعتبارها قضية العرب والمسلمين، وقد انتفضت مخيمات لبنان للتضامن، والتأكيد أنّ الطريق واحد وهو النضال الذي يوصل الى فلسطين، كل فلسطين من النهر الى البحر ومن رأس الناقورة الى امّ الرشراش".

منذ أيام لم تنم المخيمات ولا ابناؤها، يتابعون باهتمام عبر النقل المباشر للمحطات الفضائية او عبر مواقع التواصل الاجتماعي التطورات المتسارعة من حي "الشيخ جراح" وصمود الاهالي بوجه الاخلاء، مروراً بـ"باب العمود" والرباط فيه وصولاً الى المسجد الاقصى حيث السعي والصلاة والمواجهات، ويقول الناشط الشبابي حسام الميعاري لـ"نداء الوطن": "لقد صوبت الانتفاضة البوصلة الى فلسطين مجدّداً، وهي الطريق الاقصر الى الوحدة"، مؤكداً "أنّ الخلاف الوحيد هو مع الاحتلال الاسرائيلي"، خاتماً "الشعب يغلي غضباً ويريد اي طريقة للتعبير عن التضامن"، قبل ان يقسم "ان كثيرا من الشباب ذرفوا الدموع سرّاً لانهم غير قادرين على فعل اكثر من ذلك".

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن | https://www.nidaalwatan.com/article/45890


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924358474
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة