صيدا سيتي

مدير عام مستشفى الهمشري يستقبل وفد من جمعية إغاثة أطفال فلسطين PCRF يرافقه عضو قيادة الساحة الأُخت آمنة جبريل كيف تجلى دور قسم الصحة المدرسية خلال العودة الآمنة إلى المدرسة في دوحة المقاصد صيدا؟ لقاء إيماني أسبوعي مع الأخت منى فارس في صيدا الشهاب والإصلاح! صرخة مواطن صيداوي .. نحن ما عم نلاقي اللقمة.. فماذا يأكل النواب؟ وزارة الصحة أعلنت توسيع الفئة المستهدفة باللقاح يوم الاحد وشمول من يبلغون 53 عاما وما فوق 450 شخصا تلقوا اللقاح في مستشفى جزين في اليوم الأول من الماراتون بعد فيكن تتغدوا شاورما؟ السندويش في صيدا يلامس ٣٠ الف ليرة الصمدي: 804 تلقوا اللقاح باليوم الأول من "ماراثون فايزر" في مستشفى صيدا الحكومي! إصابة مواطنة بجروح في الراس بحادث صدم على كورنيش صيدا البحري إخماد حريق أخشاب ونفايات قرب شركة الغاز بالصور: انطلاقة قوية لـ"ماراثون فايزر" في "صيدا الحكومي" و"التركي" دوريات مكثفة للأمن العام في صيدا وجزين الزمت شركات ومحطات بيع الوقود للزبائن "ماراثون فايزر" ينطلق في "المستشفى التركي التخصصي في صيدا ": 180 شخصاً تلقوا اللقاح حتى الثالثة عصراً البزري متفقداً مراكز التلقيح انطلاق ماراثون فايزر في الحكومي والتركي في صيدا والبزري تفقد سير العملية المقاصد الدعوية من خلال آيات الحکمة فى القرآن الکريم أسباب الرزق في المنظور الإسلامي النظام السياسي في الإسلام - دراسة تاريخية دلالات الميراث والتوريث في القرآن

وقفة تضامنية للجمعيات والطواقم الطبية اللبنانية والفلسطينية مع فلسطين وطواقمها الطبية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدعوة من جمعية الكشاف العربي - مفوضية الدفاع المدني ، نظمت  الجمعيات والطواقم الطبية اللبنانية والفلسطينية وقفة تضامنية مع فلسطين وطواقمها الطبية وذلك في ساحة الشهداء في صيدا.

تقدم الحضور مفوض الجنوب في جمعية الكشاف العربي في لبنان الدكتور عبد القادر  البساط ، وممثلو الجمعيات والطواقم الطبية التالية : جمعية الشفاء للخدمات الطبية، جمعية النداء الإنساني، الهلال الأحمر الفلسطيني، الجمعية الطبية الإسلامية، فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف  سعد ، الهيئة الصحية الإسلامية، الحركة الشبابية للتنمية والسلام، الجمعية الإنسانية للاحتياجات الخاصة، جمعية الفة، فوج متطوعو إطفاء صيدا القديمة، فوج الدفاع المدني في جمعية الكشاف العربي ، فوج اطفاء بلدية صيدا،  والجبهة الاجتماعية.

بدأ النشاط بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني.

ثم ألقى قائد فوج الدفاع المدني في جمعية الكشاف العربي الدكتور خالد الكردي كلمة جاء فيها: 

بداية نشكر لكم تلبيتكم لدعوتنا وحضوركم لهذه الوقفة التضامنية استنكاراً للعدوان الصهيوني الغاشم  المتواصل على أهلنا في فلسطين المحتلة،  وعلى التعديات التي طالت إخوتنا مسعفي الطواقم الطبية في فلسطين وتضامناً مع الإخوة الفلسطينيين في ساحات العز والكرامة ودفاعاً عن الأقصى الشريف أولى القبلتين وثالث الحرمين ورفضاً لسياسات التطهير العرقي التي يمارسها العدو الإسرائيلي ضد أهلنا في فلسطين عامة وفي حي الشيخ جراح  خاصة.. 

.. أيها الإخوة..  اسمحوا لي من هـنا..  من بوابة  الجـنوب الـطاهر، جـنوب المقاومة والتحـرير والبـطولة جنوب النصر والعزة والكرامة.

..  من هنا..  من صيدا.. من هذه المدينة العربية الأبية .. صيدا البطولة والجهاد والنضال. صيدا عرين الأبطال.. صيدا معروف سعد .. صيدا قاهرة   الأعداء .. الصهاينة   الغزاة ...

اسمحوا  لي ان أرحب بكم أجمل ترحيب.

أيها  الأحبة ..  إننا إذ  نجتمع اليوم في هذه الوقفة التضامنية مع فلسطين كل فلسطين، فإننا  نقف مع أنفسنا  ولنؤكد للقاصي والداني، ان فلسطين هي قضيتنا المركزية التي لم ولن نتخلى عنها، إنها  فلسطين الشهداء والمجاهدين.. وحضوركم اليوم ها هنا ... هو تعبير صادق على عمق حسكم الإنساني  والوطني والقومي وإدانتكم للعدوان الصهيوني والتعديات  التي ترتكب بحق أهلنا في فلسطين،  ومشاركتكم في هذه الوقفة المباركة  هي صرخة حق بوجه الظلم والعدوان وإدانة لحرب الإبادة التي يمارسها العدو الصهيوني بحق أهلنا وشعبنا العربي الآبي في فلسطين، وهذه الوقفة الرمزية لها  اثر كبير في دعم صمود أخوتنا  في فلسطين  الذين يتعرضون لأبشع المجازر على يد العدو الصهيوني والذي يضرب عرض الحائط بكل الاتفاقيات الدولية التي تحرّم التعرض للمدنيين ولرجال الإسعاف والإنقاذ.

ولنا أن نتساءل أين هي منظمات حقوق الإنسان؟

ولنا ان نتساءل أين هو الضمير العالمي وما يسمى بالمجتمع الدولي؟

ولنا أن نتساءل من يحاسب مجرمي الحرب الصهاينة على جرائمهم البشعة؟

ولنا أن نتساءل أين هو العالم إزاء ما يحدث في القدس؟

ونقول لأهلنا في فلسطين .. انتم الذين تدافعون عن كرامة هذه الأمة من المحيط إلى الخليج ، فكونوا على ثقة تامة بأن شعوب أمتكم العربية والإسلامية لن تخذلكم أبداً. وشعب الجبارين ومعه كل الأحرار  في امتنا العربية لن يسكت ولن يسمح بالمساس بأقدس الأقداس لدى المسلمين والمسيحيين..

ومن الجنوب المقاوم ..الى فلسطين العربية  ... نقول العدو واحد والجرح واحد .. وألف تحية إلى أهلنا الصامدين في فلسطين والى إخوتنا المسعفين الإبطال ..

ختاماً  نؤكد بان عيوننا  ستبقى شاخصة نحو بيت المقدس وبيت لحم ، وسيستمر الجهاد والنضال حتى تحرير فلسطين كل فلسطين من البحر الى النهر وستبقى القدس العربية  عاصمة فلسطين الأبدية شاء من شاء وآبى من آبى .. ولا يستطيع احد  بالكون مهما علا شانه ان يشطب القدس من تاريخنا من قلوبنا من عقولنا ..   لاننا  ندرك جيداً اتجاه البوصلة لدينا، ..انها  باتجاه فلسطين، باتجاه اولى القبلتين وثالث الحرمين. انها باتجاه بيت المقدس وبيت لحم  .. وان الثورة الفلسطينية وجدت لتبقى وستبقى.. وما أخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة.. ..

مرة جديدة ارحب بكم في هذه " الوقفة الوطنية"   وسنحتفل سويا بعرس النصر  وتحرير فلسطين ..كل فلسطين ... وانه يرونه بعيدا ونراه قريبا قريبا.والسلام عليكم.

واختتمت الوقفة التضامنية بإطلاق صفارات سيارات الإسعاف تحية لشهداء فلسطين.

المصدر | جمعية الكشاف العربي

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Sunday, May 9, 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924362502
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة