صيدا سيتي

محتجون قطعوا الطريق عند تقاطع إيليا في صيدا سوا كزدورة بصيدا.. لدعم المستشفيات المتضررة بانفجار المرفأ الأونروا: ارتفاع عدد المصابين الفلسطينيين إلى 942 وتسجيل 23 حالة وفاة الحاجة نجاة إبراهيم فخر الدين (أرملة عبد الكريم باكير) في ذمة الله كفوري يأسف لإعتذار أديب ويأمل استمرار المبادرة الفرنسية أسامة سعد موجهاً التحية لذكرى عبد الناصر: نهج عبد الناصر هو نهج الانحياز للناس والإيمان بالشعب وقدراته نقابة الصيادين تدين التعرض والتجني على مؤسسات الرعاية ومطاع مجذوب وفد من روتاري صيدا و"روتاراكت لبنان" سلّم جهاز تنفس "Respirator " ولوازم طبية وكمامات لمستشفى صيدا الحكومي مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري تستقبل العام الدراسي الجديد بسلسلة تدابير وقائية من فيروس كورونا الحريري استقبلت وفدا من الرابطة الاسلامية لطلبة فلسطين العثور على محفظة بداخلها أوراق ثبوتية باسم محمد أحمد طحيبش كم بلغ سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم الأحد؟ أحمد محمود المصري (الملقب أبو الشهيد) في ذمة الله MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام

لقاء صيدا في الذاكرة مع السيد شفيق علي طالب - 44 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الإثنين 21 أيلول 2015 - [ عدد المشاهدة: 2495 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: المكتب الإعلامي لجمعية جامع البحر الخيرية

تحت عنوان "صيدا في الذاكرة" أقامت لجنة مشروع النارنج التابعة لجمعية جامع البحر الخيرية في صيدا لقاء مع عضو الأكاديمية العالمية للطوابع السيد شفيق علي طالب الذي جعل من هواية جمع الطوابع قصة حب وعشق أثمرت فيما بعد بأن أصبحت مرجعًا تاريخيًا وتوثيقيًا لكثير من الأحداث والمناسبات محليًا وعالميًا، وذلك يوم الجمعة الواقع فيه 18-09-2015 في مطعم واحة السلام التابع للجمعية. افتتح اللقاء بالنشيد الوطني وبكلمة ترحيبية من رئيس الجمعية الأستاذ محمد طه القطب ومما جاء فيها:

" إننا في لقاءاتنا "صيدا في الذاكرة" إنما نحاول أن نتذكر صيدا وتاريخها المجيد من خلال رجالاتها الذين امتازوا في شتى المجالات والحقول والذين تركوا بصمة لا تنسى في تاريخ هذا البلد.

في السابق كان لنا لقاء مع رجال في الصحة والتربية والاقتصاد والمال... واليوم لقاؤنا مع الشغف والحب والهواية. لقاؤنا مع التاريخ من خلال الطابع البريدي الذي استطاع وامتاز به ضيفنا الكبير بمثابرته ونشاطه وشغفه أن يصل إلى مرتبة الإبداع والنجاح ونشر ثقافة الطابع محلياً وعربياً وعالمياً. حتى أمسى من أبرز جامعيها في لبنان والمنطقة....

وإننا نطالب من على هذا المنبر، منبر جمعية جامع البحر (مشروع النارنج) بإنشاء معرض دائم للطوابع البريدية لما لها من قيمة تاريخية وحضارية وسياحية لصيدا ولبنان والعالم أجمع. .."

ثم جرى عرض صور لبعض المحطات الهامة في تاريخ هذه الشخصية التي عمدت إلى جعل  جمع الطوابع  هواية واحتراف.

بعد ذلك كانت كلمة مقرر لجنة الود والتواصل في مشروع النارنج التابع للجمعية الأستاذ محمود السروجي مرحبا بالضيف وبالحضور ومما جاء في كلمته: ".... وفي هذه الأمسية ومن هذا المقام ترفرف في البال حكاية إنجاز صيداوي معولم هو أشبه ما يكون بديوان حياة مرصع بأبهى الصور والحروف. فأهلاً وسهلاً بك شفيق علي طالب نجمة مضيئة ومميزة في مدينتك التي تعشقها صيدا... قيل وراء كل رجل عظيم امرأة، أما في سيرة شفيق سنجد إلى جانب هذا الإنسان امرأة وهي تشكل اللمحة الحضارية في أعمال هذا الإنسان وأقصد بذلك ابنته السيدة هدى طالب سراج...."

وبعد ذلك جرى حوار مع الضيف  تناول جوانب عدة من حياته الإنسانية وحكاية شغفه بهواية جمع الطوابع، في الحصول عليها وحفظها وتتبعه للأحداث التي تدور حولها وطريقة تقديمها للجمهور للتعرف على تاريخ بلادهم.

وبعد أن اختتم اللقاء بتقديم درع تذكاري للضيف والتقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة، جرى افتتاح المعرض تحت عنوان " المرأة وتجلياتها في الطوابعية العربية" حيث يقدم المعرض المرأة وصورتها في التشكيل الطوابعي العربي في 25 لوحة ويتم عرض 25 لوحة إضافية تضم طوابع من دول عديدة من التراث الفني التشكيلي العالمي والذي سيستمر لغاية نهاية الشهر الحالي في 30 أيلول 2015 من الساعة الحادية عشرة صباحا ولغاية الساعة السادسة مساء.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940527286
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة