صيدا سيتي

للبيع محل في المدينة الصناعية الثانية - موقع مميز - 220 م مع متخت وواجهتين | 70748749 بالفيديو- حادث مروع في السعديات... 6 جرحى نتيجة تصادم بين 7 مركبات والسبب: طابور البنزين؟! سيارتا إسعاف من صندوق وقفة عز لمستشفى الهمشري عبد اللطيف الترياقي: لحكومة إختصاص تلجم التدهور إضراب صيدا: تحالف بين "أمل" و"المستقبل"... ورسالة إلى باسيل لوقف التعطيل اضراب شامل في مختلف القطاعات في صيدا احتجاجا على تردي الاوضاع وللمطالبة بتأليف حكومة انقاذ محترف في «إشبيلية»: مسرح للأطفال ورشة توعية مع النساء في مركز مدى المجتمعي التابع لمؤسسة معروف سعد سلسلة بشرية تنقذ 7 أشخاص من الغرق في بحر صيدا جثة متحلّلة لشخص مجهول الهوية على طريق درب السيم جنوب صيدا جريحان في حادث سير قرب مهنية صيدا اشكال في عبرا تخلله اطلاق نار من دون تسجيل اصابات اعتصام نقابات الجنوب في ساحة الصيادين في صيدا القديمة للمطالبة بحكومة اختصاصيين ولجم الانهيار مطلوب مربية مع خبرة لكولوني صيفي في صيدا | 70631864 تاكسي VVIP | توصيل إلى جمع المناطق اللبنانية | غسيل سيارات وسجاد وغيار زيت | 03535183 "ليكن طعامك دواءك ودواؤك طعامك" مع أخصائية التغذية جويل بو راشد | 70751799 مطلوب موظفة تجيد التغليف والتعقيم لعيادة أسنان في صيدا | 70156539 كولوني Harmony School من الاثنين 5 إلى الجمعة 30 تموز - بس بـ 180,000 | 03494675 للإيجار شقة مفروشة مع كل الخدمات + شقة للبيع في منطقة صفاريه | 70748749 عبوة واحدة تحمي منزلك لمدة 90 يومًا | 45,000 | LEAPEX مكافح الحشرات المنزلية | 71555924

الشهاب في اختتام أسبوع (الصحافة اللبنانية)!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 05 أيار 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كثيرون حملوا الأقلام فظنوا أنهم هداة صحفيين؟ واستطاعوا الكلام، فحسبوا أنهم قادة الصحافة؟ فاستنسروا بين عصافير؟ وكان لهم سلطان نافذ ورأي بإسم الصحافة؟ وإن الأقلام ما ينفث كالأفاعي سماً لا مداداً؟ وإن من الأقلام ما يبعث الخطوب من حولها؟ ومن بعدها؟ فالقلم إن كان نزيهاً صرفاً ترافقه حكمته، تميز الحقيقة من الشر، فتأخذ عنه ما ينفع الناس، وتدع الزبد يذهب جفاء.

لذا كان لا بد من صحف جيدة تدعو الناس على بصيرة لتصّد الأذى مَن أجمعوا كيدهم، ثم أتوا صفاً ليقذفوا في قلوب الناس ما يحملون من أوزار، فأساءوا إلى الصحافة بإحتقارهم الصحافة؟ وقد ظنوا أن الصحافة إغراء عاطفة؟ وإملاء خيال؟ ليس لهم مع غيرها مجال للنيل من مزايا الصحافة وصيدليتها التي لم تغادر علاج صغير أو كبير من أمراض وأحداث الأيام إلا أحصته وكان لها دوراً رئيسياً في (العيش اللبناني المشترك) وتزيده إصلاحاً.

تلك غاية الصحافة دفاع! ومعلومات! وبحث! فما أحوج الشعب إلى تلك الصحافة ليسلم حاله ويهدأ باله من غوائل أفسدت معنى الصحافة، وبدلت سبيلها، وغيرت قصدها.

كانت الحواث لتزيدنا إستمساكاً بالصحافة، وبغايتها، ولجميع السائلين عن السلامة إلى سواء السبيل فليس عمل الصحافي نشر كل ما سلمت لغته أو علا أسلوبه، بل هناك غاية أسمى من ذلك أو غايات: أجلَّها.. الإصلاح! وما أكثر ما تغافلت الصحف عن مثل هذه الغاية فيهدم كاتب ما بناه آخرون؟

ولعمري ان عرض صور متبرجات تُنشر فيما تُنشر لهو ادعى لخروج الصحافة عن الصحافة؟ (صور خلاعية في المجلات والصحف إلى جانب راقصات عاريات.. وتدعى أنها تصل الماضي بالحاضر؟ ولها أمثال متفاوتة في المقاييس؟ والأشكال)؟ وتُنشر على الناس؟ والصور تتخذ في القرّاء متعة للأبصار ولدى القلوب الضالة الغاوية؟ ما يطرأ على النفوس الصحفية الضعيفة من ظن الصواب في الخطأ؟ لتثير الشهوات وإن أُدعْي في نشرها غير ذلك.. و(الحكمة في الضلال)؟

تذكر أيها الصحافي في أنك قائد أمة وأن فكرتك ستكون فكرتها وخطتك ستصبح خطتها وأسلوبك سيغدوا أسلوبها وغايتك ستصير غايتها.

ولعل ذلك يوقف الأقلام الطائشة عن الوثوب على الحقائق ويجعلك دوماً تفتش بمصباحك عنها فلا تضل الطريق.

لا تدافع أيها الصحافي عن الحق دفاع من يضمي من أجله لشيء من راحته والتي هي جزء من شخصية الصحافي وأساس من أسس بنيان الصحافة.

وأخيراً؛ رويداً أيها الصحفيون رفقاً بالحقائق: اعلموا أن (الشعب اللبناني أسبق الشعوب إلى خدمة الفكر)!! هذه صورة مصغرَّة لما يدور في شعوري ويسير في خاطري في اختتام أسبوع (الصحافة اللبنانية) ولكم جميعاً (محبتي واخلاصي).

المصدر | بقلم المربي الأستاذ منح شهاب - صيدا 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Wednesday, May 5, 2021

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924709022
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة