صيدا سيتي

مياه الجنوب: توقف استقبال طلبات المشتركين بسبب اقفال السنة المالية عطلة المدارس في أعياد الميلاد ورأس السنة البساط: لا ارتفاع في أسعار منتجات الصناعات الغذائية اللبنانية مع تطبيق دولار جمركي بـ15 ألف ليرة لجنة تنظيم المدينة في "صيدا تواجه" تفقدت برفقة الشريف الوسط التجاري وإجراءات تنظيم شوارعه وأسواقه نجاة فلسطينية من إنهيار أجزاء من سقف منزلها في عين الحلوة - صيدا جريمة الزرارية تكشف النقاب عن قاتل الشاب شحادة رجب بعد تخطيه عتبة الـ41 الف.. الدولار يتراجع وهذا ما سجله صباح اليوم اليوم يبدأ العمل بالدولار الجمركي ... ترقُّب وحذر لماذا لم يتمّ بعد طبع ورقة المليون ليرة؟ بدء جباية رسوم الكهرباء من المخيمات؟! بهية الحريري تستقبل وفدأ من "رابطة شباب البقاع الغربي وراشيا" وشخصيات القافلة تودع أحد فرسانها الصادقين الى مثواه الأخير مكتب VIP BOB TAXI يعلن عن حاجته لسائقين بدوام كامل أو جزئي للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - مقابل صيدلية مشموشي SOCKITTA Cool Socks: Buy Any 2 Socks - Get 1 Free الحدث التجاري الكبير في مدينة صيدا: افتتاح معرض الضحى للملبوسات والأحذية الأوروبية - سينيق لأول مرة في صيدا: المطبخ التركي الأصيل Turkish BBQ بلش المونديال مع عودة "تورتي غلاس" .. رجعت أيام زمان زاهر بعاصيري للتعهدات الكهربائية والطاقة الشمسية وكل لوازم الكهرباء مطلوب صيدلانية للعمل في صيدلية في صيدا

البزري: استمرار التحسن بالوضع الوبائي سينقلنا سريعا للمستوى الثالث

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 03 أيار 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أشار رئيس اللجنة الوطنية لادارة ​لقاح كورونا​ ​عبد الرحمن البزري​، إلى أنه "رغم كل التحسن بالوضع الوبائي في ​لبنان​، إلا أننا لا زلنا في المستوى الرابع وبائيا، أي الخطر"، مؤكداً أنه "حال استمر هذا التحسن، ننتقل سريعا للمستوى الثالث الذي يترافق مع تغييرات بطريقة تصرفنا، ويكون هناك نوع من التساهل ببعض الإجراءات، ولكن على المواطن أن يقتنع أنه الأساس بمواجهة كورونا. بالإضافة إلى نسبة التلقيح التي لم تصل بعد لـ 10%، إلا أنها مؤثرة".

ولفت البزري، خلال حديث إذاعي، إلى أن "لقاح "فايزر" يصل بشكل دوري إلى لبنان، ولكن في شهر أيار ستنخفض النسبة قليلاً، لكنها مستمرة. ومن الممكن وصول كميات من هذا اللقاح عبر منصة "كوفاكس". وعن لقاح "​أسترازينيكا​"، أوضح أن "هناك كمية موجودة داخل ​مطار بيروت​ بانتظار فحص الجودة النهائي من الشركة الأم، بالإضافة إلى احتمال ورود جرعات منه خلال أيام قليلة عبر "كوفاكس".

كما شدد على أن "هناك تفاقم بدخول اللقاح الصيني عبر السوق الخاصة، مع احتمال وصول كميات كبيرة للجيش اللبناني، بالإضافة إلى وجود كمية أقل يمكن التصرف بها عن طريق القطاع الخاص". وتابع، "نحن بانتظار معلومات من "فارمالاين" التي تأخرت، والكميات المنتتظرة ليست كما هو متوقع"، لافتاً إلى أن "هناك حركة لقاحية لكننا نتمنى أن تكون أكبر".

ورأى أن "تحقيق المناعة المجتمعية لا زال مبكراً، ولكن هناك حوالي 10% من ​المجتمع اللبناني​ أصيب ب​فيروس كورونا​، وحوالي 7 إلى 8% تلقوا، على الأقل، الجرعة الأولى من اللقاح. ولكن من الآن وحتى نبني هذه المناعة، نحن بحاجة للتقيد بالإجراءات".

المصدر | النشرة | https://www.elnashra.com/news/show/1501323/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 951455326
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة