صيدا سيتي

للإيجار شقة وشاليه في منطقة جزين (الحمصية) مع مطل رائع - للاستعلام | 81860249 مطلوب سائق ذو خبرة في مجال التسويق والتوزيع (Cash |Vvan) ضمن منطقة الجنوب بدك بيجامة ما في متلها بالبلد؟ ارتفاع طفيف في سعر البنزين بيان صادر عن دار الإفتاء في صيدا ما جديد البطاقة التمويلية؟ على اي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ خبرٌ عن "موجة صراصير" في طريقها إلى لبنان.. هل الأمرُ صحيح؟ ما هو الموقف الواضح والصريح للمصارف وكيف ستُردّ أموال الناس؟ إستنفار فلسطيني- لبناني يواكب زيارة بايدن للمنطقة والحديث عن "الناتو الأوسطي" الأمم المتحدة تتواطأ لتوطين النازحين السوريين وتوجّس لبناني من توطينهم حالات تسمّم غذائي نتيجة سوء حفظ الأطعمة .. إخضرار بحر صيدا بسبب تلوّث "بحيرة القرعون"؟ لتشريج 10 دولارات على هواتفكم.. إليكم السعر الجديد كهرباء لبنان: إجراءات احترازية إضافية لتفادي الوقوع في العتمة الشاملة .. تشغيل معمل الزهراني بنصف قدرته توضيح من شركة تاتش حول بطاقات إعادة التعبئة وما يتم تناقله انها تلغي صلاحية الخط التي تمتد إلى سنة خبرٌ مهم عن بطاقة التشريج 4.5 دولار من "ألفا".. هذا ما يجب معرفته أسامة سعد مستقبلا وفد القيادة المركزية الفلسطينية برئاسة عزام الأحمد: لتوحيد الطاقات والجهود في مواجهة التحديات وزارة الصحة أعلنت تنظيم "ماراثون فايزر" من 4 إلى 7 تموز أضاحي العيد | صندوق الزكاة - صيدا للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158

البزري: استمرار التحسن بالوضع الوبائي سينقلنا سريعا للمستوى الثالث

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 03 أيار 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أشار رئيس اللجنة الوطنية لادارة ​لقاح كورونا​ ​عبد الرحمن البزري​، إلى أنه "رغم كل التحسن بالوضع الوبائي في ​لبنان​، إلا أننا لا زلنا في المستوى الرابع وبائيا، أي الخطر"، مؤكداً أنه "حال استمر هذا التحسن، ننتقل سريعا للمستوى الثالث الذي يترافق مع تغييرات بطريقة تصرفنا، ويكون هناك نوع من التساهل ببعض الإجراءات، ولكن على المواطن أن يقتنع أنه الأساس بمواجهة كورونا. بالإضافة إلى نسبة التلقيح التي لم تصل بعد لـ 10%، إلا أنها مؤثرة".

ولفت البزري، خلال حديث إذاعي، إلى أن "لقاح "فايزر" يصل بشكل دوري إلى لبنان، ولكن في شهر أيار ستنخفض النسبة قليلاً، لكنها مستمرة. ومن الممكن وصول كميات من هذا اللقاح عبر منصة "كوفاكس". وعن لقاح "​أسترازينيكا​"، أوضح أن "هناك كمية موجودة داخل ​مطار بيروت​ بانتظار فحص الجودة النهائي من الشركة الأم، بالإضافة إلى احتمال ورود جرعات منه خلال أيام قليلة عبر "كوفاكس".

كما شدد على أن "هناك تفاقم بدخول اللقاح الصيني عبر السوق الخاصة، مع احتمال وصول كميات كبيرة للجيش اللبناني، بالإضافة إلى وجود كمية أقل يمكن التصرف بها عن طريق القطاع الخاص". وتابع، "نحن بانتظار معلومات من "فارمالاين" التي تأخرت، والكميات المنتتظرة ليست كما هو متوقع"، لافتاً إلى أن "هناك حركة لقاحية لكننا نتمنى أن تكون أكبر".

ورأى أن "تحقيق المناعة المجتمعية لا زال مبكراً، ولكن هناك حوالي 10% من ​المجتمع اللبناني​ أصيب ب​فيروس كورونا​، وحوالي 7 إلى 8% تلقوا، على الأقل، الجرعة الأولى من اللقاح. ولكن من الآن وحتى نبني هذه المناعة، نحن بحاجة للتقيد بالإجراءات".

المصدر | النشرة | https://www.elnashra.com/news/show/1501323/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943513055
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة