صيدا سيتي

موظفو الادارات العامة في سرايا صيدا التزموا الاضراب العام طلاب الصفوف المنتهية في إنجيلية صيدا يختتمون حملتهم التي أطلقوها لدعم مستشفى صيدا الحكومي فلسطينيّو لبنان: عيونهم ترحل إلى الوطن وقفة تضامنية لرابطتي أطباء الأسنان في صيدا والجنوب وأطباء الأسنان الفلسطينيين نصرة لفلسطين تسطير محاضر ضبط بحق أصحاب مولدات خالفوا تسعيرة وزارة الطاقة بصيدا إخماد حريق نفايات ملاصق مكب معمل فرز النفايات اوجيرو نفت ما يتم تداوله عن اعطال على شبكة الانترنت حاول اضرام النار بدراجته احتجاجا على حجزها.. فأحرق يد الشرطي للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام | 03245163 مدارس صيدا تستأنف الدراسة.. بين مدمجة وعن بعد! للمشاركة من صيدا .. تحية من بيروت إلى فلسطين إعلان عن الإضراب العام بجميع المخيمات الفلسطينية في لبنان غدا الثلاثاء البزري: الصمود الملحمي غيّر موازين القوى مع العدو الصهيوني المُتغطرس المدارس الرسمية في صيدا ومنطقتها فتحت أبوابها أمام الطلاب البزري يُشدد على التقيّد بالإرشادات الصحية رغم التحسّن في المؤشرات الوبائية مطلوب موظفين لإستراحة في صيدا + مطلوب سيدة لخدمة مسن يسكن مع زوجته تاكسي VVIP | توصيل إلى جمع المناطق اللبنانية | غسيل سيارات وسجاد وغيار زيت | 03535183 مطلوب عمال ومعلمين وفنيين ومساعدين وميكانيكيين ومشغلين لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب مندوبين مبيعات لمؤسسة مواد غذائية وسكاكر في صيدا والجوار مبارك افتتاح Princess Online Shopping في صيدا

البزري: استمرار التحسن بالوضع الوبائي سينقلنا سريعا للمستوى الثالث

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 03 أيار 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أشار رئيس اللجنة الوطنية لادارة ​لقاح كورونا​ ​عبد الرحمن البزري​، إلى أنه "رغم كل التحسن بالوضع الوبائي في ​لبنان​، إلا أننا لا زلنا في المستوى الرابع وبائيا، أي الخطر"، مؤكداً أنه "حال استمر هذا التحسن، ننتقل سريعا للمستوى الثالث الذي يترافق مع تغييرات بطريقة تصرفنا، ويكون هناك نوع من التساهل ببعض الإجراءات، ولكن على المواطن أن يقتنع أنه الأساس بمواجهة كورونا. بالإضافة إلى نسبة التلقيح التي لم تصل بعد لـ 10%، إلا أنها مؤثرة".

ولفت البزري، خلال حديث إذاعي، إلى أن "لقاح "فايزر" يصل بشكل دوري إلى لبنان، ولكن في شهر أيار ستنخفض النسبة قليلاً، لكنها مستمرة. ومن الممكن وصول كميات من هذا اللقاح عبر منصة "كوفاكس". وعن لقاح "​أسترازينيكا​"، أوضح أن "هناك كمية موجودة داخل ​مطار بيروت​ بانتظار فحص الجودة النهائي من الشركة الأم، بالإضافة إلى احتمال ورود جرعات منه خلال أيام قليلة عبر "كوفاكس".

كما شدد على أن "هناك تفاقم بدخول اللقاح الصيني عبر السوق الخاصة، مع احتمال وصول كميات كبيرة للجيش اللبناني، بالإضافة إلى وجود كمية أقل يمكن التصرف بها عن طريق القطاع الخاص". وتابع، "نحن بانتظار معلومات من "فارمالاين" التي تأخرت، والكميات المنتتظرة ليست كما هو متوقع"، لافتاً إلى أن "هناك حركة لقاحية لكننا نتمنى أن تكون أكبر".

ورأى أن "تحقيق المناعة المجتمعية لا زال مبكراً، ولكن هناك حوالي 10% من ​المجتمع اللبناني​ أصيب ب​فيروس كورونا​، وحوالي 7 إلى 8% تلقوا، على الأقل، الجرعة الأولى من اللقاح. ولكن من الآن وحتى نبني هذه المناعة، نحن بحاجة للتقيد بالإجراءات".

المصدر | النشرة | https://www.elnashra.com/news/show/1501323/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922294230
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة