صيدا سيتي

الحاجة خالدية شحادة يونس (أرملة الحاج عبد الله عنبتاوي) في ذمة الله لازاريني: عدم تأمين التمويل لـ"الأونروا" سيكون له أثر مزعزع لإستقرار المنطقة! الجماعة الإسلامية تلتقي القوى الإسلامية في مخيم عين الحلوة جريحان في إشكال فردي في عين الحلوة الحاج حسن مصطفى سعد (أبو رياض) في ذمة الله هل إعادة العلاقات بين السلطة الفلسطينية و"اسرائيل".. أطاحت بجهود المصالحة الوطنية؟ جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية Needed A Fundraising / Proposal Writing Specialist for an organization in Saida مطلوب موظفين (ذكور وإناث) لأعمال النظافة في معمل شوكولا شرق صيدا ​مطلوب شراء ديكور محل ألبسة كامل ومستعمل جديد في صيدا: افتتاح حضانة "cuddles" - مجدليون (مرخصة من وزارة الصحة) مطلوب شيف + مطلوب Sous Chef لشاحنة طعام فاخرة في صيدا معهد للدروس الخصوصية والتقوية في اختصاص التمريض المهني ودروس عملية مطبعة الرموز .. جميع أنواع المطبوعات والأختام وحفر اللايزر والبطاقات والدروع والتصاميم مطلوب موظف لديه خبرة في إعداد وتنفيذ خطة تسويق لبيع أجهزة إلكترونية هل يمكن الإصابة بكورونا مرتين؟

الراعي يجول في جزين وإقليم التفاح

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الإثنين 21 أيلول 2015 - [ عدد المشاهدة: 933 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: موقع جريدة السفير

خلال زيارته الرعوية الى منطقتي جزين وإقليم التفاح في اليومين الماضيين، أطلق البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي نداءً الى المسؤولين في لبنان ليدركوا «خطورة المرحلة التي يمرّ بها لبنان»، إذ دعاهم الى «اتخاذ موقف تاريخي لإنقاذ البلد، لأن الجمهورية تبقى فوق كل اعتبار، كذلك الكيان اللبناني».
وحظيت الزيارة بحفاوة رسمية وشعبية كبيرة، واهتمام من قبل فاعليات المناطق التي زارها الراعي الذي جال، أمس في إقليم التفاح وزار بلدة صربا، حيث ترأس قداساً في «كنيسة سيدة الانتقال»، في حضور النائب هاني قبيسي ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس كتلة «الوفاء للمقاومة» النائب محمد رعد.
وقال رعد: «هنا يتجسد العيش الواحد والعيش المشترك، ليس بيننا من خصومات ونزاعات، فنحن منفتحون على بعضنا البعض، نتشارك الأفراح والأتراح».
وردّ الراعي قائلا: «لا يمكنني إلا أن أثني على نموذج التعايش الذي يتميز به لبنان والذي تجلى في هذه المنطقة».
واستوقف حشد من أهالي بلدة جباع - عين بوسوار موكب الراعي عند مدخل البلدة التي رُفعت فيها اللافتات المرحبة، قبل أن يتابع زيارته لبلدة جرجوع، حيث دخل الى كنيسة مار مارون «في زيارة أردناها للاطلاع أكثر على الواقع».
وكان الراعي قد استهل جولته الجنوبية في منطقة جزين أمس الأول، انطلاقاً من بلدة الرميلة، وأكّد أنّ «أكثر ما يهمّنا بيتنا اللبناني المصنوع من الدولة والمجتمع والجمهورية»، مشيراً إلى أن «الخلافات اوصلتنا الى ما نحن عليه اليوم، من عدم وجود رئيس للجمهورية وتعطيل للمجلس النيابي والحكومة والإغراق في النفايات، عدا عن الفقر والهجرة».
ثم وصل الى بلدة قيتولي، حيث استقبله النائب زياد أسود والمطران سمعان عطاالله. وبعدها توجّه الى حيداب، حيث أكد أن «عودة الأهالي الى قراهم مصدر غنى للبنان القيم والأخلاق والتقاليد، ودورنا جميعاً أن نتحد لمكافحة هذا التلوث، وهنا أقصد المجتمع المدني الذي يجب ان لا يبقى مكتوف الأيدي في مواجهة العاصفة، أعني بذلك البلديات وأصحاب الأيادي البيضاء».
وكانت صيدون المحطة الرابعة في جولة الراعي، حيث نبَّه من خطورة بيع اراضي البلدة.
كما توجه الى بلدات ريمات وبتبدين اللقش والميدان. وزار أيضاً «دير مار بطرس» وبولس في قطين التابع للرهبنة الأنطونية، وحضر عشاءً أقيم في صالة رعية مار مارون، حيث ألقى زياد أسود كلمة أشارفيها إلى أنّ «مسؤولية المسيحيين هي الدفاع المطلق عن حقوقهم في العيش في لبنان، وحقهم في الشراكة الفاعلة والوازنة والتمثيل الصحيح لطائفتهم، والمناصفة غير الموروبة».
وشملت الجولة بلدات حيطورا وزحلتي وطنبوريت.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945938257
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة