صيدا سيتي

فرحة العيد لـ 500 يتيم المنظمات الشبابية اللبنانية والفلسطينية في صيدا والجوار تجتمع وتحيي انتفاضة شعبنا الفلسطيني إطلاق رابطة قدامى لاعبي الاهلي صيدا برئاسة الكابتن وليد اغا تواشيح رمضان بصوت الحاج طلال النقوزي المفتي سوسان حيا شهداء وجرحى وأسرى انتفاضة القدس: واجب الأمة جمعاء الوقوف مع أهلنا في فلسطين ​أبطال المسجد الأقصى يكتبون تاريخ فلسطين بالدماء - بقلم الصحافي أحمد الغربي بهية الحريري تحيي المقدسيين المنتفضين: ما يجري في القدس يضع العالم أجمع أمام مسؤولياته في الانتصار للحق بوجه الظلم لقاء توعية حول مستجدات كورونا واللقاحات في "مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري" بالتعاون مع"جمعية الرسالة الزرقاء" مطلوب عمال ومعلمين وفنيين ومساعدين وميكانيكيين ومشغلين لشركة مقاولات في الجنوب صيدا .. فلسطيني غاضب يغلق مرآب الأونروا بالتزامن مع زيارة مسؤولين فيها! ‏النائب أسامة سعد: مواجهات القدس تؤكد من جديد قدرة الشعب الفلسطيني على تحدي العدوان سرقة الوصلات الحديدية على جسر وادي الزينة جدرا .. وحفر باتت مصيدة للسيارات إرباك في سوق البيع في صيدا... طارت "اللحمة المدعومة" ولا أسماك نافقة في "الميرة" رئيس بلدية صيدا: مبادرة الحريري بما يخص لقاح "سبوتنيك V" تعتبر بمثابة مكرمة للمواطنين جريحان بحادث سير مزدوج عند مدخل صيدا الشمالي! الهلال الأخضر الخيري - مستشفى الأقصى يقيم مأدبة إفطار رمضانية عمو زين يعلن عن وصول تشكيلة صيف 2021 المميزة والجديدة مبارك افتتاح أولى أفرع DESPERADO في لبنان - صيدا | ألبسة رجالية - نسائية - شبابية مطلوب مندوبين مبيعات لمؤسسة مواد غذائية وسكاكر في صيدا والجوار مبارك افتتاح Princess Online Shopping في صيدا

التنظيم الشعبي الناصري يدعو في عيد العمال إلى بناء حركة نقابية مستقلة، وحركة شعبية موحدة عابرة للطوائف والمناطق

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يعود عيد العمال على لبنان هذا العام وهو يمر بظروف مأساوية، بينما عماله، ومعهم أصحاب الدخل المحدود والمتوسط، قد انهارت أوضاعهم المعيشية إلى مستوى الفقر والحاجة، مع استفحال البطالة، وتردي الضمانات الصحية والاجتماعية، وخسارة الرواتب والأجور قدرتها الشرائية، وتفشي وباء كورونا الذي يخلف ألوف الوفيات، ومئات الألوف من الإصابات.

كل ذلك مرتبط بالانهيارات الكبرى على مختلف الصعد المالية والنقدية والاقتصادية الناجمة عن السياسات المتبعة من قبل المنظومة الحاكمة على امتداد العقود الماضية، كما هو مرتبط بعجز هذه المنظومة وفشلها وفسادها، وبالخلافات على الحصص بين أطرافها، فضلاً عن إقحامهم لبنان في صراعات المحاور الإقليمية والدولية وتعريضه لتداعياتها.

غير أن المنظومة الحاكمة لا تزال مصرة على رفض الإقرار بمسؤوليتها عن الانهيارات، وهي تواصل سياساتها وممارساتها، وصولاً إلى سرقة أموال الدعم للمواد الاستهلاكية الأساسية.

في المقابل، تدرك جماهير ١٧ تشرين تماماً أن إنقاذ لبنان من الانهيار والفوضى والخراب، وتجنيب اللبنانيين الوقوع في المجاعة والموت على أبواب المستشفيات، لا يمكن تحقيقهما إلا بالتغيير الشامل في كل المجالات، وإلا بالتخلص من منظومة السلطة الفاسدة، وإلا ببناء الدولة المدنية الديمقراطية العادلة عبر مرحلة انتقالية إنقاذية.

يا عمال لبنان، أيها الكادحون والمنتجون

إن معركة التغيير بأمس الحاجة إلى تصميمكم وصلابتكم .. أسقطوا النقابات الصفراء التي عينتها أحزاب السلطة باسمكم، لكن رغماً عنكم .. وبادروا إلى بناء النقابات المستقلة المناضلة لكي تحمل قضيتكم .. قضية الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية.

فمعركة التغيير بحاجة لكي تحقق أهدافها إلى تعديل ميزان القوى لمصلحة الحركة الشعبية.

وأنتم أيها العمال عماد هذه الحركة .. فلنعمل من أجل إعادة بناء الحركة الشعبية المناضلة والعابرة للمناطق والطوائف .. ولنعمل من أجل بناء الجبهة الموحدة لقوى الاعتراض والتغيير .. ولنقف بصلابة دفاعاً عن حقوق العمال وكل الناس.

هكذا يكون الاحتفال بعيد العمال، وهكذا نقوم بدورنا في تقريب ساعة الإنقاذ والخلاص للعمال ولسائر اللبنانيين.

المصدر | المكتب الاعلامي للتنظيم الشعبي الناصري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 921652007
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة