صيدا سيتي

فرحة العيد لـ 500 يتيم المنظمات الشبابية اللبنانية والفلسطينية في صيدا والجوار تجتمع وتحيي انتفاضة شعبنا الفلسطيني إطلاق رابطة قدامى لاعبي الاهلي صيدا برئاسة الكابتن وليد اغا تواشيح رمضان بصوت الحاج طلال النقوزي المفتي سوسان حيا شهداء وجرحى وأسرى انتفاضة القدس: واجب الأمة جمعاء الوقوف مع أهلنا في فلسطين ​أبطال المسجد الأقصى يكتبون تاريخ فلسطين بالدماء - بقلم الصحافي أحمد الغربي بهية الحريري تحيي المقدسيين المنتفضين: ما يجري في القدس يضع العالم أجمع أمام مسؤولياته في الانتصار للحق بوجه الظلم لقاء توعية حول مستجدات كورونا واللقاحات في "مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري" بالتعاون مع"جمعية الرسالة الزرقاء" مطلوب عمال ومعلمين وفنيين ومساعدين وميكانيكيين ومشغلين لشركة مقاولات في الجنوب صيدا .. فلسطيني غاضب يغلق مرآب الأونروا بالتزامن مع زيارة مسؤولين فيها! ‏النائب أسامة سعد: مواجهات القدس تؤكد من جديد قدرة الشعب الفلسطيني على تحدي العدوان سرقة الوصلات الحديدية على جسر وادي الزينة جدرا .. وحفر باتت مصيدة للسيارات إرباك في سوق البيع في صيدا... طارت "اللحمة المدعومة" ولا أسماك نافقة في "الميرة" رئيس بلدية صيدا: مبادرة الحريري بما يخص لقاح "سبوتنيك V" تعتبر بمثابة مكرمة للمواطنين جريحان بحادث سير مزدوج عند مدخل صيدا الشمالي! الهلال الأخضر الخيري - مستشفى الأقصى يقيم مأدبة إفطار رمضانية عمو زين يعلن عن وصول تشكيلة صيف 2021 المميزة والجديدة مبارك افتتاح أولى أفرع DESPERADO في لبنان - صيدا | ألبسة رجالية - نسائية - شبابية مطلوب مندوبين مبيعات لمؤسسة مواد غذائية وسكاكر في صيدا والجوار مبارك افتتاح Princess Online Shopping في صيدا

نقابة خبراء السير تستنكر الاعتداء على الخبير بسام حبيب وتطالب بتوقيف المعتدين

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استنكر رئيس وأعضاء مجلس نقابة خبراء السير في لبنان الاعتداء الذي تعرض له عضو مجلس النقابة السابق بسام حبيب من خطف وسلب مطالبين الجهات الأمنية والقضائية بملاحقة المعتدين وتوقيفهم واعادة المسروقات صونا للحق وحفاظا على كرامة الخبراء.

وجاء في بيان صادر عن النقابة:

"يستنكر رئيس وأعضاء مجلس نقابة خبراء السير في لبنان الاعتداء الآثم الذي تعرض له الزميل بسام حبيب عضو مجلس النقابة السابق والمشهود له بالنزاهة والاستقامة، من خطف وسلب على يد جماعة من الرعاع يحسبون انفسهم فوق القانون والمحاسبة.

كما يطالب المجلس من كافة الجهات الأمنية والقضائية ملاحقة المعتدين المعروفة هويتهم، والقاء القبض عليهم وتوقيفهم واعادة كافة المسروقات ليكونوا عبرة لغيرهم وصونا للحق وحفاظا على الخبراء وكرامتهم ، سيّما وأن الخبير منتدب للخدمة العامة من قبل السلطة القضائية، ويكون بالتالي أثناء تأديته للمهمة الموكلة اليه بمنزلة الموظف القضائي والتعرض له يعني تعرضا لهيبة القضاء ونحرا" للقانون واستخفافا بالعدل.

لــذلك 

سيبقي المجلس اجتماعاته مفتوحة لمتابعة عملية القبض على الفاعلين محذرا التصعيد وانعقاد مؤتمرا صحافيا صباح يوم الثلاثاء الواقع فيه 4/5/2021 في حال لم يصار الى كشف الفاعلين وكل من يظهره التحقيق ويتخذ مجلس النقابة صفة الإدعاء الشخصي بحق المرتكبين، والا سيقدم على خطوات تصعيدية يعلن عنها في حينه، كما طلب مجلس النقابة من الوكيل القانوني المحامي شارل غصن متابعة الشكوى من النقطة التي وصلت اليها والعمل على توقيفهم واحالتهم مخفورين أمام محكمة الجنايات بجرائم الخطف وحجز الحرية بقوة السلاح ليلا وسرقة السيارة وسلب اموال نقدية واوراق ثبوتيه وتهديد بالقتل للمدعي وعائلته.

كما يغتنم المجلس المناسبة ليشير الى أن مثل هذه الممارسات المدانة تستوجب العمل بسرعة قصوى على اقرار مشاريع قوانين،  لحصانة وحماية الخبراء سيما وانهم معرضون لمثل هذه الانتهاكات والممارسات من قبل بعض الموتورين الذين تزعجهم مناقبية الخبير ونزاهته  واستقامته وشهادته للحق.

وختاما يدعو المجلس جمعية شركات الضمان العاملة في لبنان للتضامن معه خاصة أن ما يتعرض له الخبراء من تهديدات واستفزازت وممارسات واغراءات فإنما يتعرضون له بسبب رفضهم لتحوير او تشويه للحقيقة وحفاظا على مصداقيتهم وعلى اصرارهم بعدم التلاعب بحقوق الشركات، علما أن بعض موظفي الشركات لا يحافظون على الخبير بل بالعكس فإنهم يتذرعون امام المتخاصمين بتقرير الخبير لتغطية ممارساتهم في دفع أقل مما يتوجب عليهم، معللين السبب بالخبير الذي في الحقيقة لا يقارب في تقريره النسب المئوية بل يترك الامر للمراجع الموقرة".

المصدر | رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 921652709
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة