صيدا سيتي

فرحة العيد لـ 500 يتيم المنظمات الشبابية اللبنانية والفلسطينية في صيدا والجوار تجتمع وتحيي انتفاضة شعبنا الفلسطيني إطلاق رابطة قدامى لاعبي الاهلي صيدا برئاسة الكابتن وليد اغا تواشيح رمضان بصوت الحاج طلال النقوزي المفتي سوسان حيا شهداء وجرحى وأسرى انتفاضة القدس: واجب الأمة جمعاء الوقوف مع أهلنا في فلسطين ​أبطال المسجد الأقصى يكتبون تاريخ فلسطين بالدماء - بقلم الصحافي أحمد الغربي بهية الحريري تحيي المقدسيين المنتفضين: ما يجري في القدس يضع العالم أجمع أمام مسؤولياته في الانتصار للحق بوجه الظلم لقاء توعية حول مستجدات كورونا واللقاحات في "مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري" بالتعاون مع"جمعية الرسالة الزرقاء" مطلوب عمال ومعلمين وفنيين ومساعدين وميكانيكيين ومشغلين لشركة مقاولات في الجنوب صيدا .. فلسطيني غاضب يغلق مرآب الأونروا بالتزامن مع زيارة مسؤولين فيها! ‏النائب أسامة سعد: مواجهات القدس تؤكد من جديد قدرة الشعب الفلسطيني على تحدي العدوان سرقة الوصلات الحديدية على جسر وادي الزينة جدرا .. وحفر باتت مصيدة للسيارات إرباك في سوق البيع في صيدا... طارت "اللحمة المدعومة" ولا أسماك نافقة في "الميرة" رئيس بلدية صيدا: مبادرة الحريري بما يخص لقاح "سبوتنيك V" تعتبر بمثابة مكرمة للمواطنين جريحان بحادث سير مزدوج عند مدخل صيدا الشمالي! الهلال الأخضر الخيري - مستشفى الأقصى يقيم مأدبة إفطار رمضانية عمو زين يعلن عن وصول تشكيلة صيف 2021 المميزة والجديدة مبارك افتتاح أولى أفرع DESPERADO في لبنان - صيدا | ألبسة رجالية - نسائية - شبابية مطلوب مندوبين مبيعات لمؤسسة مواد غذائية وسكاكر في صيدا والجوار مبارك افتتاح Princess Online Shopping في صيدا

لقاء تنسيقي من أجل مدينة صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 29 نيسان 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بناء على دعوة من تجمع عل صوتك،  التقت امانة سر تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا بوفد من عل صوتك صباح اليوم الخميس ٢٩ نيسان ٢٠٢١ في مركز جمعية التنمية للانسان والبيئة.

اكد ممثلو عل صوتك على أهمية اللقاء للتشارك في نقاش القضايا التي تتعلق بالمدينة، وأهمية التفاهم السياسي بشأن مشاريعها ، ثم عرض الوفد للخطوات التي قام بها عل صوتك تجاه مشروع سوق السمك الذي كان من المقرر تنفيذه وفق الية محددة، والدور الذي لعبه تجمع عل صوتك في محاولة لتعديل المشروع المقترح كي يكون جزءا من مخطط عام يساهم في تنمية المدينة.

واقترح الوفد المبادرة الى اطلاق دعوة الى تشكيل فريق عمل من جميع الهيئات السياسية والاقتصادية والاجتماعية للتشاور في اسس المخطط التوجيهي للشاطىء الصيداوي انطلاقا من الملعب البلدي وصولا الى معمل معالجة النفايات في جنوب المدينة،  وخصوصا في ثلاث مناطق تلعب دورا اساسيا في مستقبل المدينة، أولها: الارض المردومة  في جنوب الشاطىء والتي كان من المفترض وضع مخطط توجيهي لها منذ ثلاث سنوات.

وثانيها: دور المرفا الجديد ونوع نشاطه وأثره على البلد القديمة. وثالثها: مرفأ الصيادين والمنطقة المحيطة به.

وشدد وفد عل صوتك على أهمية الوصول الى تفاهمات بين المكونات السياسية في المدينة كي لا نبقى في مساحة انصاف المشاريع وانصاف الحلول، وبناء خطة مشتركة بين مكونات المدينة.

من جهتها، شكر اعضاء امانة سر تجمع المؤسسات الاهلية تجمع عل صوتك على الجهد المبذول في إطار متابعاته لمشاريع المدينة. وعرضوا عدة مشاريع مقترحة تساعد على تنمية المدينة في حال متابعتها وتنفيذها.

وأشار اعضاء امانة السر الى صعوبة المرحلة المقبلة  وأهمية التنسيق والاتفاق على خطة موحدة لكل ملفات المدينة،  تكون نتاج حوار ومشاركة من جميع مكونات المجتمع.

وفي نهاية اللقاء، قال رئيس تجمع المؤسسات الاهلية ماجد حمتو:

كان اجتماعا مهما عرض فيه تجمع عل صوتك مشروعه لتطوير منطقة مرفأ الصيادين، ومشروع سوق السمك المقترح. واتفقنا على تسريع الخطى من اجل الدعوة للقاء صيداوي عام للبحث بقضايا الواجهة البحرية وبالتعاون مع بلدية صيدا.

من جهته قال عضو تجمع عل صوتك المهندس محمد دندشلي: كان الاجتماع مناسبة لعرض ما قمنا به خلال الفترة السابقة حول مشروع سوق السمك، وناقشنا امكانية التعاون من اجل لقاء عام يتم برعاية البلدية لنقاش ووضع خطة لاستثمار الشاطىء الصيداوي وما يمثله من ثروة تساهم في تطوير المدينة وتنميتها في مختلف الميادين.

المصدر | وفيق الهواري 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 921651068
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة