صيدا سيتي

فرحة العيد لـ 500 يتيم المنظمات الشبابية اللبنانية والفلسطينية في صيدا والجوار تجتمع وتحيي انتفاضة شعبنا الفلسطيني إطلاق رابطة قدامى لاعبي الاهلي صيدا برئاسة الكابتن وليد اغا تواشيح رمضان بصوت الحاج طلال النقوزي المفتي سوسان حيا شهداء وجرحى وأسرى انتفاضة القدس: واجب الأمة جمعاء الوقوف مع أهلنا في فلسطين ​أبطال المسجد الأقصى يكتبون تاريخ فلسطين بالدماء - بقلم الصحافي أحمد الغربي بهية الحريري تحيي المقدسيين المنتفضين: ما يجري في القدس يضع العالم أجمع أمام مسؤولياته في الانتصار للحق بوجه الظلم لقاء توعية حول مستجدات كورونا واللقاحات في "مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري" بالتعاون مع"جمعية الرسالة الزرقاء" مطلوب عمال ومعلمين وفنيين ومساعدين وميكانيكيين ومشغلين لشركة مقاولات في الجنوب صيدا .. فلسطيني غاضب يغلق مرآب الأونروا بالتزامن مع زيارة مسؤولين فيها! ‏النائب أسامة سعد: مواجهات القدس تؤكد من جديد قدرة الشعب الفلسطيني على تحدي العدوان سرقة الوصلات الحديدية على جسر وادي الزينة جدرا .. وحفر باتت مصيدة للسيارات إرباك في سوق البيع في صيدا... طارت "اللحمة المدعومة" ولا أسماك نافقة في "الميرة" رئيس بلدية صيدا: مبادرة الحريري بما يخص لقاح "سبوتنيك V" تعتبر بمثابة مكرمة للمواطنين جريحان بحادث سير مزدوج عند مدخل صيدا الشمالي! الهلال الأخضر الخيري - مستشفى الأقصى يقيم مأدبة إفطار رمضانية عمو زين يعلن عن وصول تشكيلة صيف 2021 المميزة والجديدة مبارك افتتاح أولى أفرع DESPERADO في لبنان - صيدا | ألبسة رجالية - نسائية - شبابية مطلوب مندوبين مبيعات لمؤسسة مواد غذائية وسكاكر في صيدا والجوار مبارك افتتاح Princess Online Shopping في صيدا

صيدا تشهد وقفة تضامنية للمنظمات الشبابية اللبنانية والفلسطينية دعماً لهبة القدس البطولية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 29 نيسان 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدعوة من المنظمات الشبابية اللبنانية والفلسطينية في صيدا، أقيمت وقفة تضامنية مع هبة القدس البطولية، دعماً  لشباب فلسطين المنتفضين في القدس ضد جنود الاحتلال الصهيوني وقطعان مستوطنيه، وضد مشاريع الخيانة والتطبيع، وتأكيداً على خيار المقاومة والانتفاضة.

الوقفة التضامنية أقيمت في ساحة الشهداء في صيدا، وحضرها ممثلو الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية، وحشد من الشباب.

بدأ النشاط بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني.

ثم كلمة لعريفة الوقفة التضامنية ميرنا الحسين من جمعية ناشط ، وأبرز ما جاء في كلمتها:

نقف اليوم في حضرة العاصمة الأبية لدولة فلسطين التاريخية. في حضرة الجبابرة الذين لا تكسرهم آلة حرب العدو، ولا آلة الغدر والتطبيع المهرولة من المشيخات والممالك. في حضرة المعاندين لقسوة الظروف والممسكين بعصمة الصمود والمواجهة ضد العدو. للمقدسيين وصمودهم، شموخهم، بأسهم وعنادهم بالتمسك بالقضية الفلسطينية التي تؤمن بالحق التاريخي ولا تخضع لماكينة التحريف والإلغاء.. لهم جميعاً نقف تحية إجلال وإكبار.. في معركة القدس لا يكفي أن نعتصم ونهتف ضد الاحتلال .. في معركة القدس لا يكفي أن نقول أننا ضد ممارسات الاحتلال وفاشيته .. في معركة القدس لا يكفي أن نقول أننا نندد بالصمت الدولي إزاء قبح الاحتلال ونازيته .. في معركة القدس علينا أن نصطف ونتراصف بشيبنا وشبابنا ونسائنا وكبارنا وأطفالنا كجزء من المعركة.

كلمة المنظمات الشبابية اللبنانية ألقاها أمين سر المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري أحمد الأشقر، ومما جاء فيها:

باسم فلسطين نبدأ

طفح الكيل ، جنود الاحتلال يتمادون يومًا بعد يوم .. الأمراء والملوك والزعماء يخونون فلسطين الأبيّة يومًا بعد يوم ..  متغاضون  عن القضيّة المركزية لجميع الشعوب العربيّة الحرّة ألا وهي القضية الفلسطينية.

تأكيدًا على خيارنا الوحيد ألا  وهو المقاومة للاحتلال الاسرائيلي  … وتأكيداً على الوحدة الوطنية والعروبة الجامعة، نشدد أن فِلسطين لا بد من أن تكون عربية وحرة.

تضامنا مع إخواننا الشجعان في القدس الّذين صمدوا ولا يزالوا صامدين أمام الوحشيّة الصهيونية،  ويواجهون هذا الكيان بقوّتهم وإصرارهم الّذي يزيد يومًا بعد يوم، متشبثون بأرضهم،  لم ولن يستسلموا أبدا ، متمسكين بهويتهم الفلسطينية العربية.

ها هُم شجعان القدس يثبتون بجدارة أنهم أصحاب الأرض والحق، وإستطاعوا بعزمٍ وإصرار إبعاد المُحتل الغاشم عن أبواب أقصانا الشريف.

أبعدوا المحتل بحناجرهم الّتي أرهقها التعب،  وبسواعدهم  القوية ..  حماهم الله من كلّ أذى .. على أمل تحقيق مزيد من الانتصارات.

لطالما كانت فلسطين قضيّتنا الأولى الّتي يستحيل تهميشها أو المساس بها ..  ونحن بدورنا نرفع لابطال القدس  تحيّة حب واحترام وتقدير، متمنين لهم  تحقيق النصر الكبير وتحرير فلسطين من رجس العدو الصهيوني.

ونعلن عن التضامن معهم  ..  ولن نتوقّف حتى تعود أرضنا فلسطين  العربية الحرّة من البحر إلى النهر.

 دربكم درب النضال المشرّف ودرب التضحيات الغالية ..  ثبّت الله أقدامكم على هذا الدرب ..  ونصركم  على المحتلّ المجرم الغاشم .. 
 ونصرُكم هو نصرُ الأمة العربية كلها.

كلمة المنظمات الشبابية  الفلسطينية ألقاها خالد أبو سويد مسؤول اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني، مما جاء فيها:

من ساحة الشهداء ومن شباب فلسطين من صيدا .. نوجه التحية والتقدير لشباب القدس، وشباب الانتفاضة، وشباب المقاومة .. ونقول لهم : كل أحرار العالم معكم .. لبنان معكم .. قالوا لنا أن القدس عاصمة إسرائيل، فقلنا لهم .. من هنا ومن قلب القدس وحيفا ويافا وغزة أن القدس  لن تكون إلا عاصمة أبدية لدولة فلسطين .. بسواعدكم وحناجركم واجهتم الأنظمة العربية المتهالكة والمتآمرة على الشباب المقاوم .. أنتم مصدر القرار .. يا ثوار القدس .. يا ثوار فلسطين .. العالم كله يدعمكم .. هنيئاً لكم النصر .. نحن الشباب الفلسطيني بكل أطيافه ندعو الفصائل الفلسطينية إلى وضع استراتيجية سياسية مقاومة مناضلة لمحو الاحتلال.. لأن العدو الصهيوني لا يفهم إلا لغة السلاح ولغة النار .. وكما انتصرت مقاومة لبنان .. حتماً ستنتصر مقاومة فلسطين.

ثم كانت كلمة لطالبة الحقوق "جنى علول" ، أبرز ما جاء فيها:

هي القدس هي البوصلة هي آخر حصون الشرف..

هي قبلةُ الأحرار ووجهةُ الثوار..

لن نخذلكِ يا درّة المناضلين و أيقونة الفدائيين، لن نساوم و لن نفاوض ولو تآمر العالمُ بأسره علينا.

فلسطين لنا والقدس لنا والمغارةُ والصخرةُ والمساجد والكنائس لنا،

سلام لك يا قدس سلام لثوارك واطفالك ونسائك وشهدائك وجرحاك،

سلامٌ لأرضٍ خُلقت للسلام وما رأت يوماً سلاماً.

المصدر | لبنا مياسي 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Thursday, April 29, 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 921654772
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة