صيدا سيتي

فرحة العيد لـ 500 يتيم المنظمات الشبابية اللبنانية والفلسطينية في صيدا والجوار تجتمع وتحيي انتفاضة شعبنا الفلسطيني إطلاق رابطة قدامى لاعبي الاهلي صيدا برئاسة الكابتن وليد اغا تواشيح رمضان بصوت الحاج طلال النقوزي المفتي سوسان حيا شهداء وجرحى وأسرى انتفاضة القدس: واجب الأمة جمعاء الوقوف مع أهلنا في فلسطين ​أبطال المسجد الأقصى يكتبون تاريخ فلسطين بالدماء - بقلم الصحافي أحمد الغربي بهية الحريري تحيي المقدسيين المنتفضين: ما يجري في القدس يضع العالم أجمع أمام مسؤولياته في الانتصار للحق بوجه الظلم لقاء توعية حول مستجدات كورونا واللقاحات في "مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري" بالتعاون مع"جمعية الرسالة الزرقاء" مطلوب عمال ومعلمين وفنيين ومساعدين وميكانيكيين ومشغلين لشركة مقاولات في الجنوب صيدا .. فلسطيني غاضب يغلق مرآب الأونروا بالتزامن مع زيارة مسؤولين فيها! ‏النائب أسامة سعد: مواجهات القدس تؤكد من جديد قدرة الشعب الفلسطيني على تحدي العدوان سرقة الوصلات الحديدية على جسر وادي الزينة جدرا .. وحفر باتت مصيدة للسيارات إرباك في سوق البيع في صيدا... طارت "اللحمة المدعومة" ولا أسماك نافقة في "الميرة" رئيس بلدية صيدا: مبادرة الحريري بما يخص لقاح "سبوتنيك V" تعتبر بمثابة مكرمة للمواطنين جريحان بحادث سير مزدوج عند مدخل صيدا الشمالي! الهلال الأخضر الخيري - مستشفى الأقصى يقيم مأدبة إفطار رمضانية عمو زين يعلن عن وصول تشكيلة صيف 2021 المميزة والجديدة مبارك افتتاح أولى أفرع DESPERADO في لبنان - صيدا | ألبسة رجالية - نسائية - شبابية مطلوب مندوبين مبيعات لمؤسسة مواد غذائية وسكاكر في صيدا والجوار مبارك افتتاح Princess Online Shopping في صيدا

"طائر فينيق" صناعي ينهض من ركام المرفأ ..

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 29 نيسان 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شكلت كارثة انفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب 2020 واحدة من اكثر واقسى المحطات ايلاماً في تاريخ لبنان الحديث، لما حملته من مآس لآلاف العائلات التي استشهد او اصيب ابناؤها في هذا الانفجار، وما تسبّبت به من دمار وخسائر هائلة.

لكن إرادة الحياة لدى الشعب اللبناني كانت أقوى، وها هو طائر الفينيق اللبناني يعود ليرتفع ويحلق من جديد بهذه الإرادة من المرفأ ومحيطه وبدأت بعض المرافق والمؤسسات المتضررة من الانفجار تستعيد بنيتها وعملها بعد رفع الأنقاض واعادة البناء.

ومن هذه المرافق مستودعات "مجموعة أماكو الصناعية" في المنطقة الحرة من المرفأ والتي الحق بها الانفجار اضراراً جسيمة ، فبادرت المجموعة بعزيمة كبيرة من رئيس مجلس ادارتها علي محمود العبد الله وبسرعة فائقة الى المساهمة بإعادة الاعمار إيمانا منها بدورها الوطني والاجتماعي.

يقول العبد الله "مجموعة "اماكو" مركزها الرئيسي في صيدا ولدينا في حرم مرفأ بيروت مركز لتجميع وتصدير آلات صناعة الورق الصحي الى العالم ، وفي هذا المركز كنا نستقطب رجال أعمال وشركات ومصانع من دول عربية عديدة من المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة وتونس والجزائر والأرجنتين والبرتغال وسويسرا واوروبا الشرقية وكثيراً من البلدان كانوا يأتون ويزوروا مركز " أماكو " ليطلعوا على التقنيات الحديثة لآلاتها ومواكبتها لكل التقنيات الحديثة والابتكارات في هذا المجال".

ويضيف " بعد انفجار مرفأ بيروت سارعت وما الحقه من اضرار جسيمة بالمرفأ ومحيطه، عمدنا إلى تقييم الأضرار ووضعنا خطة متكاملة بالتنسيق مع الجهات المختصة ووظفنا فرق عمل مختصة بادارة الأزمة من أصحاب المهارات للقيام بأعمال إعادة الإعمار ضمن القسم العائد للمجموعة في المنطقة الحرة من المرفأ، تحركنا فوراً وفق الخطة الموضوعة وتأكدنا أولاً من سلامة فرق عملنا وهذا الشيء اساسي بالنسبة الينا وكان لدينا تصميم واصرار انه مهما كانت الأضرار كبيرة سنعيد الاعمار وكانت السرعة في وتيرة العمل جزء من مسؤوليتنا الوطنية تجاه هذه الكارثة".

ويتابع " الإنفجار لم يؤثر على برنامج التصدير الى كل بلدان العالم وبقينا نصدر كالعادة ، ولم نقف عند هذا الحد، بل مضينا في التوظيف في تعزيز صادرات آلات الورق الصحي. وهذا الأمر استدعى زيادة نشاطاتنا مع الشركات الصغيرة والمتوسطة في لبنان التي تزوّدنا بالخدمات والحلول. وحرصنا على رفع مستوى الإعتماد على خدمات التعهيد في لبنان، إيمانا منا بضرورة دعم الدورة الاقتصادية الداخلية، والمساهمة في إنعاش السوق، خصوصا بما يتعلق بشركات القطاع الصناعي اللبناني. وبالإجمال، نفذنا في فترة ما بعد 4 آب 2020 أكبر عملية توظيف تشهدها مجموعة أماكو خلال السنوات الماضية".

ويلفت العبد الله الى ان "مجموعة اماكو " استطاعت ان تحقق مركزاً دولياً متقدماً لإنتاج آلات الورق الصحي وان التكنولوجيا التي تستعملها جعلتها من اهم المرجعيات في الأسواق العالمية . ويقول " لذلك لدينا موقع قوي في الأسواق التي فيها منافسة بين كبرى الشركات العالمية . ولدينا معادلة ذهبية بعملنا وهي احترام عملنا وتحمل المسؤوليات والوفاء بالوعود".

ويؤكد العبد الله ان "مجموعة أماكو " حسمت امرها بأن تكمل الطريق مهما بلغت التضحيات ، وانه بالهمة والارادة يمكن ان نعيد كل شيء ، ويقول " ارادة الحياة أقوى من ارادة الموت والدمار ونحن شعب اقوى من الكوارث والأزمات واثبتت التجارب اننا نستطيع ان نخرج منها أكثر قوة ، وهذه هي روحية عملنا في "اماكو" وليس لدينا خيار الا النجاح واكمال المسيرة". ويختم بالقول "نحن لا نعيد فقط الاعمار للمرفأ بل نتخذ موقفاً وسنعيده افضل مما كان".

المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب | https://mustaqbalweb.com/article/170572

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Thursday, April 29, 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 921655359
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة