صيدا سيتي

فرحة العيد لـ 500 يتيم المنظمات الشبابية اللبنانية والفلسطينية في صيدا والجوار تجتمع وتحيي انتفاضة شعبنا الفلسطيني إطلاق رابطة قدامى لاعبي الاهلي صيدا برئاسة الكابتن وليد اغا تواشيح رمضان بصوت الحاج طلال النقوزي المفتي سوسان حيا شهداء وجرحى وأسرى انتفاضة القدس: واجب الأمة جمعاء الوقوف مع أهلنا في فلسطين ​أبطال المسجد الأقصى يكتبون تاريخ فلسطين بالدماء - بقلم الصحافي أحمد الغربي بهية الحريري تحيي المقدسيين المنتفضين: ما يجري في القدس يضع العالم أجمع أمام مسؤولياته في الانتصار للحق بوجه الظلم لقاء توعية حول مستجدات كورونا واللقاحات في "مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري" بالتعاون مع"جمعية الرسالة الزرقاء" مطلوب عمال ومعلمين وفنيين ومساعدين وميكانيكيين ومشغلين لشركة مقاولات في الجنوب صيدا .. فلسطيني غاضب يغلق مرآب الأونروا بالتزامن مع زيارة مسؤولين فيها! ‏النائب أسامة سعد: مواجهات القدس تؤكد من جديد قدرة الشعب الفلسطيني على تحدي العدوان سرقة الوصلات الحديدية على جسر وادي الزينة جدرا .. وحفر باتت مصيدة للسيارات إرباك في سوق البيع في صيدا... طارت "اللحمة المدعومة" ولا أسماك نافقة في "الميرة" رئيس بلدية صيدا: مبادرة الحريري بما يخص لقاح "سبوتنيك V" تعتبر بمثابة مكرمة للمواطنين جريحان بحادث سير مزدوج عند مدخل صيدا الشمالي! الهلال الأخضر الخيري - مستشفى الأقصى يقيم مأدبة إفطار رمضانية عمو زين يعلن عن وصول تشكيلة صيف 2021 المميزة والجديدة مبارك افتتاح أولى أفرع DESPERADO في لبنان - صيدا | ألبسة رجالية - نسائية - شبابية مطلوب مندوبين مبيعات لمؤسسة مواد غذائية وسكاكر في صيدا والجوار مبارك افتتاح Princess Online Shopping في صيدا

أسامة سعد: لإنقاذ القضاء من الانهيار، وحماية حقوق المجتمع والدولة، من خلال إقرار قانون استقلالية القضاء

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رأى النائب أسامة سعد أن ما تشهده ساحة القضاء من صراع محتدم إنما يعكس المستوى الذي وصل إليه الصراع بين أطراف السلطة، ولا سيما بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلف، حول توزيع الحصص في الحكومة، وحول رسم التوازنات السياسية في الاستحقاقات الانتخابية الرئاسية والنيابية القادمة، وذلك في ظل الصراعات الدائرة في الإقليم وارتباط أطراف السلطة في لبنان بالمحاور الإقليمية والدولية.

كما رأى أن ما تشهده  ساحة القضاء يكشف عن مدى تبعية القضاة المعينين في المواقع القضائية الرئيسية لأحزاب السلطة، كما يكشف عن درجة الاهتراء الذي وصل إليه القضاء وغيره من مؤسسات الدولة وأجهزتها وإداراتها.

وقال سعد:

لقد بات التغيير الشامل هو السبيل الوحيد لإنقاذ لبنان والدولة اللبنانية ومؤسساتها. ومن المؤكد أن التغيير السياسي والتخلّص من منظومة الفساد والزبائنية يأتيان على رأس قائمة الأولويات، إلا أن إنقاذ القضاء من الانهيار وقيامه بالدور المفترض أن يقوم بهما من أولى الأولويات أيضاً. والسبيل الوحيد لإنقاذ القضاء يبدأ بإقرار قانون استقلالية القضاء القابع في أدراج لجنة الإدارة والعدل النيابية منذ سنتين ونصف.لذلك نضم صوتنا إلى صوت " ائتلاف استقلال القضاء" الذي طالب بإقرار اقتراح القانون في مجلس النواب خلال مهلة قصيرة، مع الحفاظ على جوهره وعلى الغاية الأساسية التي يرمي إليها. 

وشدد سعد على أن من واجب القضاء فتح كل الملفات المتعلقة بالفساد وتهريب الأموال والمضاربة على العملة الوطنية،كما أن من واجبه محاسبة كل المتورطين فيها مهما كانت مواقعهم السياسية أو المالية أو الوظيفية.

ولقد ساهم إحجام القضاء عن القيام بواجباته على صعيد الملفات المشار إليها إلى خسارته المصداقية وثقة الناس. ومما ضاعف من حجم هذه الخسارة الاصطفافات والصراعات السياسية المتصاعدة في صفوف الجسم القضائي، مما بات يهدد هذا الجسم بالانهيار الكامل.

ودعا سعد كل القضاة الذين يتمتعون بالنزاهة والجرأة والاستقلالية عن أحزاب السلطة إلى الانتفاض بشكل جماعي ضد الواقع السيئ للقضاء ولحمايته من الانهيار، كما دعاهم إلى التحرك بفعالية من أجل بناء السلطة القضائية المستقلة.

ومن جهة ثانية دعا سعد قوى الاعتراض والانتفاضة إلى تصعيد تحركاتها الهادفة إلى إقرار قانون استقلالية القضاء ورفع هيمنة أحزاب السلطة عنه كخطوة أولى باتجاه رفع تلك الهيمنة عن سائر مؤسسات الدولة والمجتمع.

وخلص سعد إلى التأكيد على الدور الأساسي الذي ينبغي للقضاء القيام به على صعيد حماية حقوق الناس وكرامتهم، ومحاربة الفساد والحفاظ على مصالح الدولة وأموالها وممتلكاتها. كما خلص إلى التشديد على أن السبيل الذي يوصل القضاء إلى القيام بدوره ينطلق من انتفاض الجسم القضائي ودعم قوى الاعتراض والانتفاضة،ويمر عبر بناء السلطة القضائية المستقلة والنزيهة والفعالة.

المصدر | المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Saturday, April 24, 2021

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 921653416
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة