صيدا سيتي

فاقدو الأوراق الثبوتية في لبنان يمكنهم التسجيل للحصول على لقاح مضاد "كوفيد-19"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 23 نيسان 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قالت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان "شاهد"، إنّ لقاح مضاد "كوفيد-19" متاح لكلّ من يقيم على الأراضي اللبنانيّة، وأنّ جميع المقيمين سيحصلون على اللقاح بما فيهم فاقدي الأرواق الثبوتيّة من اللاجئين الفلسيطينيين، بالإضافة إلى إضافة خيارات "مكتومي القيد" عند اخيتار نوع بطاقة التعريف على المنصّة الإلكترونيّة للتسجيل لأخذ اللقاح.

جاء ذلك بعد اتصالات استيضاحية عدة اجرتها "شاهد" وبعد شكاوى عدة تلقّتها المؤسسة رصدت فيا تخوّفات العديد من فاقدي الأوراق الثبوتية من احتمال عدم إمكانيتهم التسجيل على المنصة والحصول على اللقاح.

ويعتبر فاقدو الأوراق الثبوتية الفئة الأكثر تهميشاً في لبنان، ويقدّر عددهم بين 3 و 5 آلاف شخص، لا يتمّ التعريف عنهم إلّا ببطاقة متقطّعة الصدور، تصدر عن السفارة الفسطينية، لكنّها لا تسمح لهم تثبيت عقود الزواج أو تسجيل أولادهم في الدوائر الرسمية.

هذا وتتواصل الدعوات التشجيعيّة للاجئين الفلسطينيين في لبنان، للتسجيل عبر المنصّة المخصصة لتلقي اللقاح المُضاد لفايروس كوفيد – 19 " كورونا" في إطار حملة " كورونا مش مزحة" التي اطلقتها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا".

للتسجيل عبر المنصّة، انقر على الرابط | https://covax.moph.gov.lb/impactmobile/vaccin

المصدر | بوابة اللاجئين الفلسطينيين | https://refugeesps.net/post/17384


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981289459
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة