صيدا سيتي

أهالي حي الصباغ في صيدا ناشدوا المعنيين التحرك لتأمين الكهرباء في سراي صيدا.. رغم الاضراب حضر موظفو التعاونية لكن غابت الكهرباء! منسق عام المستقبل في صيدا والجنوب: اقتراح الحريري سيظهر من يريد الحقيقة "محطة البخور - صيدا " توقف توزيع المازوت بدءاً من غد الخميس الاضراب عم الادارات الرسمية اليوم في صيدا ويستمر حتى 6 آب .. واستثناءات لتلبية الحاجات الملحة البزري: زيادة الإصابات كانت متوقعة والرّد بزيادة عمليات التلقيح ولا يجوز الحديث عن إقفال البلد‎‎ كركي: لن نكبد مرضى الأمراض المستعصية والسرطانية عناء متابعة معاملاتهم في الضمان مطلوب عاملات تنظيف من جميع الجنسيات للعمل في البيوت أو المكاتب | 81958573 قائد فريق الحرية صيدا علي الحمصي: الحرّية إستحقّ "الدوبليه" ركود في أسواق صيدا ... والتجار: لم يمرّ مثل هذا الوضع علينا في السابق صيدا بين الاستشارات غير الملزمة ومؤتمر الحريري: نريد حكومة إصلاح بخطة إنقاذ إدارات في سرايا صيدا أقفلت وأخرى قامت بتسيير الأعمال الداخلية الضرورية إقفال موقف "الأونروا" في صيدا من قبل أبناء مخيم عين الحلوة انخفاض في أسعار المحروقات نشاطات صيفية في مركز مدى المجتمعي في مؤسسة معروف سعد‎‎ توزع الإصابات خلال ال24 ساعة المنصرمة في قضاء صيدا حواط: لا نفكر برفع الأسعار بقطاع الاتصالات فهي بالليرة اللبنانية وستبقى كذلك تراجع سعر صرف الدولار ينعكس على اسعار السلع في مخيم عين الحلوة إعتصام رمزي أمام مقر الأونروا في صيدا: رفض سياسة الأونروا والتسويف محتجون قطعوا طريق القياعة في صيدا

اعتصام في عين الحلوة طالب الاونروا بتحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 23 نيسان 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظمت النسائية الديموقراطية الفلسطينية ("ندى") اعتصاما نسويا حاشدا امام مكتب مدير خدمات مخيم عين الحلوة في الشارع الفوقاني، "استنكارا لسياسة التجاهل وادارة الظهر التي تنتهجها ادارة وكالة غوث اللاجئين الفلسطينين وتشغيلهم "الاونروا" تجاه توفير كل الخدمات للاجئين الفلسطينيين في لبنان ووضع خطة طوارئ تساعدهم على تخطي الظروف الصحية والاقتصادية التي تعصف بلبنان".

وتحدثت في الاعتصام عضو قيادة "ندى" إحكام صالح فدعت "الاونروا" الى "التعامل بجدية بملفات اللاجئين الفلسطينيين الصحية والاجتماعية والتربوية عبر وضع خطة طوارئ مستدامة لمعالجة صعوبة ما يمر به اللاجئون الفلسطينيون في لبنان بسبب كورونا، وارتفاع سعر صرف الدولار، وانهيار العملة اللبنانية وغلاء المعيشة، بحيث باتوا يرزحون تحت خط الفقر وبات امنهم الاجتماعي مهددا وكرامتهم الانسانية على حافة الخطر"، مناشدة "التدخل العاجل للاستجابة الى مطالب ابرزها:

"وضع خطة طوارئ اغاثية وصحية واجتماعية تراعي حاجات النساء والاطفال وتوفير مقومات الصمود الاجتماعي في مواجهة من يحاول استغلال ظروفهم الصعبة".

ودعت الى "التوقف عن سياسة الخفض والعمل على انجاح مؤتمر المانحين الذي سيعقد خلال الشهر المقبل لتوفير التمويل اللازم للاجئين الفلسطينيين".

ورفع المعتصمون هويات اللجوء وبطاقات الاعاشة تأكيدا لكونهم "لاجئين ويتمسكون بحقهم في العودة وفق القرار 194".

وفي نهاية الإعتصام، تم تسليم مدير مكتب "الأونروا" في مخيم عين الحلوة عبد الناصر السعدي مذكرة بمطالب اللاجئين.

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام | http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/540947/

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الخميس، ٢٢ أبريل ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927131878
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة