صيدا سيتي

الجيش: توقيف مواطنين بحوزتهم أسلحة وذخائر في صيدا القصر البلدي في صيدا أقفل أبوابه ونكس الأعلام بلدية صيدا وضعت اشارات لتنبيه السيارات من غطاء ريغار مكسور وقفة لـ" الحركة الاجتماعية في صيدا " تضامناً مع عائلات شهداء 4 آب: لرفع الحصانات والمحاسبة والعدالة أسامة سعد يستقبل وفدا من مجلس إدارة مستشفى صيدا الحكومي: ضرورة قيام وزارة الصحة بواجبها أبو مرعي يروي تفاصيل نجاته وغرق باخرته في انفجار المرفأ صيدا حزينة .. إقفال تام اليوم .. تضمّ صوتها إلى المُطالبين بمعرفة الحقيقة التزام بالحداد الوطني في صيدا الحاجة هلا أبو ظهر ... قيمة وطنية تربوية واجتماعية مُناصرة لقضايا المرأة | بقلم: هيثم زعيتر سرقة سيارة في صيدا الإستغراق الزمني للأصوات وأثره في توجيه المعاني في القرآن الكريم - دراسة مختبرية - الشهاب في ذكرى (إنفجار مرفأ بيروت)؟ كيلاني وحبلي اتفقا على تزويد المدينة ومخيماتها بمادة المازوت .. كل ما صدر على وسائل التواصل لا قيمة له بلدية الغازية تأسف: لا إمكان للاستمرار في تأمين المازوت والاشراف على توزيعه هيئة العمل الفلسطيني المشترك تعقد إجتماعها الدوري: تأمين حصة مخصصة من المازوت للمخيمات يوم الخميس توزع الإصابات خلال ال24 ساعة المنصرمة في قضاء صيدا رَحَلَتْ عاشقة الورد.. رَحَلَتْ زهرة صيدا.. عزام الأحمد على خط معالجة أزمة المازوت في مخيم عين الحلوة وقفة تضامنية أمام بلدية صيدا في ذكرى إنفجار المرفأ وقفة أمام قصر العدل في صيدا بذكرى انفجار المرفأ: نعم للعدالة ورفع الحصانات واستقلالية القضاء

المطران حداد: زيارة الحريري للفاتيكان تؤكد ان البابا يولي أهمية لكل لبنان وليس فقط لطائفة!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 22 نيسان 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اعتبر المطران ايلي حداد (مستشار المجلس الحبري لتفسير النصوص القانونية في الكنائس الشرقية والمدبر الرسولي على ابرشية صور وراعي ابرشية صيدا للروم الكاثوليك ) ان زيارة الرئيس سعد الحريري الى الفاتيكان جاءت في مكانها وزمانها المناسبين كون الرئيس الحريري يزور عتبة ونافذة دولية للضغط على الدول التي تمتلك القرار ان يجنبوا لبنان دفع ثمن صراعاتهم، وان ما خرجت به هذه الزيارة يؤكد ان قداسة البابا فرنسيس يولي الوضع اللبناني ككل اهمية كبيرة ولا يتوقف فقط عند الحضور المسيحي بل حضور لبنان الرسالة والعيش المشترك.

وقال المطران حداد لـ" مستقبل ويب": ان الزيارة جاءت في إطار رغبة الرئيس سعد الحريري ان يزور البابا فرنسيس ، وتلقفها قداسته بالترحاب ، أولاً لمحبته الكبيرة للبنان ومشاركته الشعب اللبناني معاناته، وثانياً لثقته بالرئيس الحريري واصراره على ان يؤلف الحكومة بأسرع وقت ممكن.

واضاف : أجرى الرئيس الحريري جولة افق مع قداسته ووضعه في اجواء الوضع اللبناني كله ، واكيد قداسة البابا فرنسيس يولي الوضع اللبناني اهمية كبيرة ويهمه ليس فقط طائفة واحدة وانما كل الطوائف ولا يتوقف فقط عند الحضور المسيحي في لبنان بل حضور لبنان الرسالة مستعيرا كلمة البابا يوحنا بولس الثاني ان " لبنان هو رسالة " ليقول للرئيس الحريري انه " ليس المسيحي فقط يهمني" ويقول لكل اللبنانيين "انما كل الطوائف هي بالنسبة لي لبنان الرسالة والعيش المشترك ولبنان الواحد".

وراى المطران حداد ان " الحبر الأعظم لم يود الدخول بتفاصيل المشكلة اللبنانية ولماذا لا تتألف الحكومة ، ولكن أجواء الزيارة تدل على ان قداسة البابا يدرك تماماً ان المشكلة ليست داخلية وحسب وانما أيضا اقليمية ودولية وان لبنان يدفع ثمن الصراعات في المنطقة وحتى الصراعات الدولية".

وقال : وهنا تأتي زيارة الرئيس الحريري في مكانها وزمانها المناسبين كونه يزور عتبة ونافذة دولية هي الفاتيكان للضغط على الدول وعلى من لديه كلمة القرار بين الدول ان يجنبوا لبنان مسألة دفع ثمن صراعاتهم ، وهو امر متماثل قليلاً مع "نداء الحياد " ونداء الإجماع الدولي على تحييد لبنان.!

المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب | https://mustaqbalweb.com/article/169668


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927602484
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة