صيدا سيتي

أهالي حي الصباغ في صيدا ناشدوا المعنيين التحرك لتأمين الكهرباء في سراي صيدا.. رغم الاضراب حضر موظفو التعاونية لكن غابت الكهرباء! منسق عام المستقبل في صيدا والجنوب: اقتراح الحريري سيظهر من يريد الحقيقة "محطة البخور - صيدا " توقف توزيع المازوت بدءاً من غد الخميس الاضراب عم الادارات الرسمية اليوم في صيدا ويستمر حتى 6 آب .. واستثناءات لتلبية الحاجات الملحة البزري: زيادة الإصابات كانت متوقعة والرّد بزيادة عمليات التلقيح ولا يجوز الحديث عن إقفال البلد‎‎ كركي: لن نكبد مرضى الأمراض المستعصية والسرطانية عناء متابعة معاملاتهم في الضمان مطلوب عاملات تنظيف من جميع الجنسيات للعمل في البيوت أو المكاتب | 81958573 قائد فريق الحرية صيدا علي الحمصي: الحرّية إستحقّ "الدوبليه" ركود في أسواق صيدا ... والتجار: لم يمرّ مثل هذا الوضع علينا في السابق صيدا بين الاستشارات غير الملزمة ومؤتمر الحريري: نريد حكومة إصلاح بخطة إنقاذ إدارات في سرايا صيدا أقفلت وأخرى قامت بتسيير الأعمال الداخلية الضرورية إقفال موقف "الأونروا" في صيدا من قبل أبناء مخيم عين الحلوة انخفاض في أسعار المحروقات نشاطات صيفية في مركز مدى المجتمعي في مؤسسة معروف سعد‎‎ توزع الإصابات خلال ال24 ساعة المنصرمة في قضاء صيدا حواط: لا نفكر برفع الأسعار بقطاع الاتصالات فهي بالليرة اللبنانية وستبقى كذلك تراجع سعر صرف الدولار ينعكس على اسعار السلع في مخيم عين الحلوة إعتصام رمزي أمام مقر الأونروا في صيدا: رفض سياسة الأونروا والتسويف محتجون قطعوا طريق القياعة في صيدا

زيتونة | حصاد صحن الخير في العشر الاوائل من رمضان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 22 نيسان 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

حط شهر رمضان المبارك في مخيم عين الحلوة لهذا العام مصحوبا باطلاق العديد من مبادرات الخير ، سيما وان الاوضاع الاقتصادية والمعشية مازومة وانعكاساتها على عامة الناس بادية للعيان ولاحاجة للسؤال والتقصي ، وهو امر ليس بغريب ولا جديد في مشهدية المخيم ، وتنم المبادرات عن نخوة وحس تكافلي عالي وشعور كبير بالمسؤولية وخاصة في رمضان ودليل تعاون وانفتاح على الاخرين ، والامر ذاته اضحى(تقديم وجبات الافطار برمضان)، بمثابة عرف وثقافة ودابت عليه جمعية زيتونة منذ عقد من الزمن وربما اكثر ، وان تطلب الامر عصر النفقات وتوجيه ماتوفر لفعل الخير ومد يد العون.

والمميز بعمل زيتونة ، ان عامليها وبعض مناصريها يتحولون الى فريق عمل رمضاني يتولى كافة الاجراءات اللوجستيه لوجبات الافطارات ، بدءا من جمع التبرعات وشراء المواد وطهي الوجبات في مطبخ الجمعية مرورا بتعليب الوجبات وانتهاء بالتواصل والتنسيق مع لجان القواطع والاحياء والفاعليات في المخيم والجوار لتسير عملية توزيع الوجبات والخضار الطازجة التي تصل من متبرعين بين الحين والاخر.

وقد نفذ برنامج افطارات رمضان اليومي لهذا العام في زيتونة بمسمى (صحن الخير - 2)، وهو امتداد لصحن الخير 1 من رمضان العام الماضي.

من ناحيتها تثمن مديرة الجمعية السيدة «زينب جمعة» دور وتعاون لجان القواطع والاحياء وتنسيقهم لما فيه ايصال الوجبات لمستحقيها من العائلات وبالوقت المحدد ، ما يجنب الجميع مخاطر الاصابة بجائحة كورونا ، كما وتلفت الى توخي فريق عمل الجمعية كافة معايير النظافة والسلامة علاوة على مراعاة معايير الغذاء الصحي في اعداد الوجبات ، كما وتتوجه مسؤولة مركز عين الحلوة الانسة رشا ميعاري بشكر كافة المتبرعين بالمال او المواد العينية ، والخضار الطازجة ، وتدعو للمثابرة توخيا لنيل الثواب والفوزبالمغفرة ، سيما وان الحسنة بعشرة اضعافها ، وان هناك اناسا واخوة من اصحاب العفة ، فقراء كثر بحاجة لمعونة ومساندة برمضان وسواه من الايام.

هذا وقد وصل حصاد العشرة الاول من تقديمات الجمعية في رمضان (1200) وجبة افطار رمضانية ،(600) حصة خضار متنوعة مقدمة من مدرسة زيتونة نانوم ومن ابناء ابو نمر شريدي عن روح والدهم المرحوم ابو نمر شريدي غفر الله له ولنا ولعامة المسلمين راجين الله عز وجل ان يعيد رمضان عليكم وعلى عامة المسلمين ، وشعبنا ، واهلنا في مخيمات لبنان باليمن والبركة وقد زال الداء والوباء وجائحة كورونا.

ومنكم العطاء ... ومنا الوفاء ، مستمرون بعون الله

المصدر | إعلام زيتونة 

Posted by ‎جمعية زيتونة للتنمية الإجتماعية/Zaituna Association for Social Development‎ on Thursday, April 22, 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927132641
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة