صيدا سيتي

تضرر 7 سيارات في حادثي سير في صيدا الافراج عن احد ناشطي الحراك في صيدا وتركه بسند إقامة زنّار جليدي يلف لبنان والشرق الأوسط.. برد قارس وثلوج على 800 متر! نصب واحتيال بـ"إسم جمعية" في الخيام ما جديد أزمة المستلزمات الطبية؟ توقيف ناشط في حراك صيدا على خلفية تواجد سيارته عند هيئة أوجيرو لحظة إشعال زنار من النار أمامها إلى اللبنانيين.. ورقة نقدية جديدة من مصرف لبنان قتيل بحادث سير على طريق جزين جريحان نتيجة انقلاب سيارة على اوتوستراد الاولي - الجية منخفض جوي في صيدا وحبات برد في كفرجرة سيارة اجتاحت 3 سيارات عند الكورنيش البحري في صيدا البزري: التّأخر في تأليف حكومة اللون الواحد يعود للخِلاف على الحصص السعودي تسلم في بلدية صيدا معدات وتجهيزات لتنظيف قنوات الري وتصريف الأمطار اليوسف يستنكر الاساءة الى رمز فلسطين وصانع مجدها الرئيس الشهيد ياسر عرفات فتح نفت مشاركة فلسطينيين في احداث لبنان محتجون اشعلوا النيران ليلاً امام مدخل اوجيرو في صيدا للإيجار شقة طابق أول في ساحة القدس - فوق حلويات السمرة للإيجار شقة طابق أول في ساحة القدس - فوق حلويات السمرة الشهاب و ملامح الزمن؟ تخريب واحراق الصراف الآلي لـ"بنك ميد" في صيدا ومجدليون!

الحريري رعت افتتاح العام الدراسي في ثانوية الحريري: ليس لنا الا خيمة رب العالمين - 15 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 18 أيلول 2015 - [ عدد المشاهدة: 1718 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري

اعتبرت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري انه ليس لدينا في ظل الأوضاع التي يعيشها لبنان الا خيمة رب العالمين فلا دولة تمسك بزمام امورها ولا مؤسسات تعمل ولا رئيس جمهورية .

وخلال رعايتها افتتاح العام الدراسي الجديد في ثانوية رفيق الحريري في صيدا بلقاء مع افراد الهيئتين التعليمية والادارية والعاملين في المدرسة ،  رأت الحريري ان تحديات كثيرة تواجه مجتمعنا وطلابنا والجيل الجديد مثل التقوقع والانزواء والتشتت والضياع والتطرف ، وان كل هذه الأمور لا نستطيع محاربتها الا بالتعليم واحترام الخصوصية والحق بالاختلاف والتنوع وبناء القدرات .

وقالت الحريري : ان صيدا ليست جزيرة معزولة عن بقية المناطق وهي تتأثر بما تشهده البلاد من ازمات ، لكن صيدا وان كانت حالها افضل من بقية المناطق الا انها دفعت ضريبة كبيرة ولا زالت حتى اليوم نتيجة ملفات عدة منها الوضع في مخيم عين الحلوة الذي يشكل استقراره اولوية بالنسبة لنا  ، مشددة على ان اي مشكلة مهما كبرت يمكن معالجتها بالحوار وان السلاح ليس هو الحل .

الحريري

استهل اللقاء بالنشيد الوطني وكلمة ترحيب من مديرة المدرسة رندة درزي الزين تحدثت بعدها الحريري مثمنة جهود الهيئتين الادارية والتعليمية ، ومستعرضة المحاور التي سيتم التركيز عليها خلال السنة الدراسية الجديدة فقالت : خطتنا في الفترة القادمة كيف نحول المدرسة الى مدرسة عالمية منفتحة على مدارس حول العالم ، وكيفية استخدام تسونامي المعلومات ، وجديدنا السنة منهجية البحث العلمي والحوار وادخال تقنياته في التعليم والتكنولوجيا ببنيتها المادية والبشرية وادخالها في كل هيكلية التعليم .هدفنا سيبقى المعرفة هذا شعارنا الذي اعطانا اياه رفيق الحريري وسنكمل به وهذه رسالةرفيق الحريري التي لا تتوقف وهي ان ثروة هذا البلد هي في انسانه ، لن نغير لحظة الهدف الذي وضعناه منذ بداية التأسيس، التميز والاستثمار في التعليم والمعرفة ، وكل ما له علاقة بدروب المعرفة والمعرفة مدى الحياة سنبقى مكملين به.

وتطرقت الحريري الى الأوضاع الراهنة في البلاد والوضع في صيدا فقالت: الآن ستقولون نفتح آفاقا للأجيال في ظل الأوضاع التي نعيش .. طبعا لا استطيع ان افتتح العام الدراسي واقول لكم ان البلد بالف خير ، واذا كانت صيدا بخير فهذا لا يعني اننا لا نفكر ببقية الوطن ، نحن لسنا جزيرة معزولة ، لكن صيدا ايضا دفعت ضريبة كبيرة ولا زالت لليوم ، مخيم عين الحلوة وموضوع تداعيات ظاهرة الأسير ، لدينا ملفات ضاربة جذورها في الكرة ألأرضية كلها موجودة عندنا ، واذا كنا نحكي بكل هذه الآفاق التي نفتحها هذا لا يعني انه ليس لدينا اي مشكلة !. فلا يمر يوم الا ويكون مخيم عين الحلوة اولوية بالنسبة لي بعملية تعزيز الاستقرار ومعالجة اي مشكلة مهما كبرت بالحوار ، فنحن لا نصل الى هذا الاستقرار الا بالحوار ، فالسلاح ليس هو الحل ، واكبر الحروب تنتهي بالجلوس الى طاولة حوار .

واضافت : ان كثيرا من التحديات تواجه مجتمعنا وطلابنا والجيل الجديد منها : التقوقع، الانزواء ، التشتت ، الضياع ، التطرف .. وكل هذه الأمور لا نستطيع محاربتها الا بالتعليم ورفع الوعي واحترام الخصوصية والحق بالاختلاف والتنوع وبناء القدرات وبناء الشخصية الفردية .

وتوقفت الحريري عند موضوع ملف تعليم السوريين في لبنان فقالت: كل واحد يعطيك رقماً ، مليون ونصف مليون سوري موجود وعدد سكان لبنان لا يصل الى 4 مليون .. والحمد لله اننا لا نزال نقف على اقدامنا .. فلا دولة تمسك بزمام امورها ولا مؤسسات تعمل ولا رئيس جمهورية، ليس لدينا الا خيمة رب العالمين . وبما ان التعليم عندي قضية اعتبر ان ملف تعليم الطلاب السوريين في لبنان هو لغم اخر ولا احد يعرف ماذا يتعلمون ، هل البرنامج اللبناني ام السوري ام برنامج خاص بهم ..... معلنة عن التحضير لانشاء  مشروع مشترك مع مديرية التعليم المهني والتقني في صيدا لتخريج طلاب في اختصاصات ذات طابع عملي متصلة بافاق جديدة لها علاقة بالتكنولوجيا والتصوير والغرافيك ..الى جانب التأهيل المهني والتمكين الشخصي بالتعاون مع مركز علا . على ان يشمل المشروع 1000 طالب من الجنسيات اللبنانية والفلسطينية والسورية .

وتناولت الحريري ايضا الموضوع البيئي فنوهت بالانجاز الذي حققته صيدا في هذا المجال من خلال مشروع ازالة المكب وتحويله الى حديقة وايضا معمل معالجة النفايات في سينيق ، معتبرة ان صيدا محظوظة بوجود رئيس بلدية مثل الأستاذ محمد السعودي وهو انسان صادق وثقة ويتابع عمله بمسؤولية عالية .

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922570655
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة