صيدا سيتي

أسامة سعد أمام حشد شعبي تأييدا لمواقفه في قضية تسعيرة المولدات: سنبقى الى جانب المظلومين ضد السارقين والنهابين وان بقينا وحدنا وظائف شاغرة في قطر خلال فترة كأس العالم أسامة سعد: لفرض تنفيذ التسعيرة الرسمية للمولدات اسامة سعد عرض مع الترياقي الاوضاع الاجتماعية والمعيشية للعمال في صيدا مطلوب موظف مع دفتر سوق عمومي + مطلوب موظفة في مجال السكرتارية والمحاسبة لشركة تجارية في صيدا حضانة Reborn Kids Academy في الهلالية تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2022-2023 كمية كبيرة من الميغاواط يتصرف بها العاملون في محطات توزيع كهرباء لبنان وفقا لاهوائهم ومصالحهم ارتفاع أسعار المحروقات كافة هكذا افتتح الدولار في السوق الموازية هيئة إدارة السير في الدكوانة فتحت أبوابها بعد حوالى شهرين من الإقفال والتوقف عن العمل طقس صيفي ورطوبة عالية مع احتمال تساقط امطار خفيفة ظهر اليوم مخاوف من توترات أمنية ربطا بالمخيمات الفلسطينية بعد اغتيال مسؤول في" فتح" أمورٌ تكشف ما سيجري.. هل سينخفض الدولار؟ حادث سير بين ثلاث سيارات عند الكورنيش البحري لمدينة صيدا وزارة التربية تفتح أبوابها الأربعاء والخميس لتسليم المعاملات المنجزة سابقا بدك بيجامة أو طقم بيجامة مع روب او بابي دول أو جهاز عروس ما في متله بالبلد؟ مطلوب عاملة تنظيف لحضانة في الشرحبيل بشرى سارة إلى محبي وزبائن مسبح وصالة الاكوالاند شحيم للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب موظف مبيعات لشركة طبية تعمل في مجال بيع أدوية وأدوات طب الأسنان في صيدا

إرتفاع في الإصابات وبطء في التلقيح في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 21 نيسان 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مجدّداً.. يؤرق تفشّي فيروس "كورونا" القوى السياسية والطواقم الطبّية والصحّية والهيئات والمؤسسات الاجتماعية في صيدا، بالرغم من المؤشّرات الايجابية بانخفاض اعداد الاصابات والوفيات على المستوى اللبناني، الا أنّ غرفة إدارة مخاطر الكوارث والأزمات لاحظت ارتفاعاً ملحوظاً في المدينة، وخاصة في صيدا القديمة والقرى المجاورة، مصحوباً مع بطء شديد في عملية التلقيح.

ووِفق إحصاء الغرفة، فقد بلغ عدد اللقاحات التي وصلت الى صيدا منذ بدء الحملة الوطنية في منتصف شباط نحو 12335 جرعة أعطيت لـ 7392 شخصاً موزعة بين الجرعتين الأولى والثانية، وهو عدد ضئيل جداً قياساً على عدد سكان المدينة وقرى اتحاد صيدا – الزهراني، ولم يتم اعطاؤها الا في مستشفى صيدا الحكومي فقط، وقد سمح اليوم لمستشفى "حمود" الجامعي باعطاء لقاحات "استرازينيكا" فقط وحسب المنصة، فيما المستشفى التركي التخصّصي للحروق والجروح لم يباشر مهامه بعد بالرغم من اعتماده مركزاً مساعداً منذ اطلاق العملية.

ويؤكد رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي لـ"نداء الوطن" أنّ العملية تسير ببطء شديد، والسبب قلّة كميات اللقاحات من جهة، وعدم تشجّع الناس على التسجيل في المنصة وتلقّي اللقاح وخاصة "استرازينيكا" بعد الضجة حوله، كاشفاً عن وجود مبادرات فردية ومساع من مسؤولين وفاعليات في المدينة من اجل تأمين كميات كبيرة من اللقاحات لتمنيع ابناء المدينة بسرعة وخاصة صيدا القديمة، مشيراً الى "أنّ السبب بارتفاع اعداد الاصابات عدم الالتزام بالاجراءات الوقائية"، داعياً "الصيداويين الى ضرورة وعي خطورة المرحلة والالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي خاصة واننا في شهر رمضان المبارك حتى لا نقع في المحظور مجدداً".

في التقرير الأسبوعي حول مستجدات "كورونا" ضمن نطاق الإتحاد، بلغ عدد الإصابات خلال الأسبوع الأخير 391 حالة، وسجلت 1140 حالة نشطة، و161 حالة استشفاء و9 حالات حرجة، في وقت اعتبرت فيه النائبة بهية الحريري خلال الإجتماع التنسيقي الدوري حول مستجدات "كورونا" في صيدا ومنطقتها والذي عقد في مجدليون أنّ "عنوان المرحلة لمواجهة "كورونا" هو اللقاح المضاد ورفع وتيرة التلقيح الذي لا تزال ارقامه متواضعة، وذلك عبر تشجيع الناس على التسجيل على المنصة الرسمية"، مؤكدة أن "لا خلاص من هذه الجائحة الا باللقاح وعدم التراخي بإلتزام اجراءات الوقاية والتي تحولت نمط حياة يجب أن نتعود عليه على الأقل في المدى المنظور ولحين الوصول الى مناعة مجتمعية شاملة".

وتوازياً، تقدّم الهمّ الامني الى واجهة الاهتمام مع زيارة الامين العام لـ"التنظيم الشعبي الناصري" النائب اسامة سعد لقائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد غسان شمس الدين، ورئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العقيد سهيل حرب، والاتصال مع المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، داعياً الى تعزيز دور الأجهزة الأمنية في حماية أمن المجتمع وخدمة المواطن، ومواجهة تزايد التعدّيات والسرقات والتجاوزات بمختلف أنواعها، مطالباً الحكومة بتوفير التمويل الضروري لهذه الأجهزة للقيام بعملها، منبّهاً الى خطورة تراجع هذا الدور أو تهميشه أو مصادرته، ولا سيّما في الظروف الراهنة التي تشهد توترات سياسية وانهيارات اقتصادية ومالية وأوضاعاً معيشية بالغة الصعوبة.

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن | https://www.nidaalwatan.com/article/44099


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945323892
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة