صيدا سيتي

"الحرّية" - صيدا يسعى للّقب وزارة الاقتصاد: ارتفاع سعر ربطة الخبز بعد توقف المركزي عن دعم السكر إخماد حريق داخل دكان في صيدا والأضرار مادية يمنى العيد تودّع رفيق الدرب «شاشات الواقع»... بين صيدا وبيروت الوسائل الدعوية في ضوء سورة القلم آيات الغيث في القرآن الکريم - دراسةً موضوعيةً أبو بکر الصديق - رضي الله عنه - دراسة قرآنية موضوعية قواعد قرآنية في مواجهة الأزمات - جائحة کوفيد 19 أنموذجاً السبب في القرآن الکريم نقل 4 جثث لضحايا حادث السير في الجية الى مستشفيي مزبود وسبلين وداعاً... سعادة القنصل ابراهيم حنا من بلدة كرخا الجنوبية الى العالمية‎‎ السفير عبد المولى الصلح ينعى المربي الأستاذ نزيه الخطيب : ستبقى ذكراه عصية على النسيان البزري: هناك طلب بالعودة للمنصة وتلقيح المسجلين بين شباط وآذار مهما كانت أعمارهم 4 قتلى و3 جرحى حصيلة الحادث المروري على اوتوستراد السعديات مفرق برجا قطع الطريق بشارع حسام الحريري بصيدا بحاويات النفايات المشتعلة بهية الحريري تنعى الأستاذ والمربي نزيه الخطيب المدير السابق لدار المعلمين والمعلمات في صيدا اللّواء شبايطة بعد نجاح مؤتمر منطقة صيدا: هذا الاستحقاق الديمقراطي يضعنا أمام مسؤوليات مضاعفة المقدح يستقبل اليوسف وأيوب: تأكيد على الوحدة.. وحفط الامن والاستقرار في المخيمات بهية الحريري تستقبل القائم بالأعمال البريطاني

إرتفاع في الإصابات وبطء في التلقيح في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 21 نيسان 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مجدّداً.. يؤرق تفشّي فيروس "كورونا" القوى السياسية والطواقم الطبّية والصحّية والهيئات والمؤسسات الاجتماعية في صيدا، بالرغم من المؤشّرات الايجابية بانخفاض اعداد الاصابات والوفيات على المستوى اللبناني، الا أنّ غرفة إدارة مخاطر الكوارث والأزمات لاحظت ارتفاعاً ملحوظاً في المدينة، وخاصة في صيدا القديمة والقرى المجاورة، مصحوباً مع بطء شديد في عملية التلقيح.

ووِفق إحصاء الغرفة، فقد بلغ عدد اللقاحات التي وصلت الى صيدا منذ بدء الحملة الوطنية في منتصف شباط نحو 12335 جرعة أعطيت لـ 7392 شخصاً موزعة بين الجرعتين الأولى والثانية، وهو عدد ضئيل جداً قياساً على عدد سكان المدينة وقرى اتحاد صيدا – الزهراني، ولم يتم اعطاؤها الا في مستشفى صيدا الحكومي فقط، وقد سمح اليوم لمستشفى "حمود" الجامعي باعطاء لقاحات "استرازينيكا" فقط وحسب المنصة، فيما المستشفى التركي التخصّصي للحروق والجروح لم يباشر مهامه بعد بالرغم من اعتماده مركزاً مساعداً منذ اطلاق العملية.

ويؤكد رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي لـ"نداء الوطن" أنّ العملية تسير ببطء شديد، والسبب قلّة كميات اللقاحات من جهة، وعدم تشجّع الناس على التسجيل في المنصة وتلقّي اللقاح وخاصة "استرازينيكا" بعد الضجة حوله، كاشفاً عن وجود مبادرات فردية ومساع من مسؤولين وفاعليات في المدينة من اجل تأمين كميات كبيرة من اللقاحات لتمنيع ابناء المدينة بسرعة وخاصة صيدا القديمة، مشيراً الى "أنّ السبب بارتفاع اعداد الاصابات عدم الالتزام بالاجراءات الوقائية"، داعياً "الصيداويين الى ضرورة وعي خطورة المرحلة والالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي خاصة واننا في شهر رمضان المبارك حتى لا نقع في المحظور مجدداً".

في التقرير الأسبوعي حول مستجدات "كورونا" ضمن نطاق الإتحاد، بلغ عدد الإصابات خلال الأسبوع الأخير 391 حالة، وسجلت 1140 حالة نشطة، و161 حالة استشفاء و9 حالات حرجة، في وقت اعتبرت فيه النائبة بهية الحريري خلال الإجتماع التنسيقي الدوري حول مستجدات "كورونا" في صيدا ومنطقتها والذي عقد في مجدليون أنّ "عنوان المرحلة لمواجهة "كورونا" هو اللقاح المضاد ورفع وتيرة التلقيح الذي لا تزال ارقامه متواضعة، وذلك عبر تشجيع الناس على التسجيل على المنصة الرسمية"، مؤكدة أن "لا خلاص من هذه الجائحة الا باللقاح وعدم التراخي بإلتزام اجراءات الوقاية والتي تحولت نمط حياة يجب أن نتعود عليه على الأقل في المدى المنظور ولحين الوصول الى مناعة مجتمعية شاملة".

وتوازياً، تقدّم الهمّ الامني الى واجهة الاهتمام مع زيارة الامين العام لـ"التنظيم الشعبي الناصري" النائب اسامة سعد لقائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد غسان شمس الدين، ورئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العقيد سهيل حرب، والاتصال مع المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، داعياً الى تعزيز دور الأجهزة الأمنية في حماية أمن المجتمع وخدمة المواطن، ومواجهة تزايد التعدّيات والسرقات والتجاوزات بمختلف أنواعها، مطالباً الحكومة بتوفير التمويل الضروري لهذه الأجهزة للقيام بعملها، منبّهاً الى خطورة تراجع هذا الدور أو تهميشه أو مصادرته، ولا سيّما في الظروف الراهنة التي تشهد توترات سياسية وانهيارات اقتصادية ومالية وأوضاعاً معيشية بالغة الصعوبة.

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن | https://www.nidaalwatan.com/article/44099


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924954079
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة