صيدا سيتي

انخفاض سعر البنزين وارتفاع سعري المازوت والغاز بعد تخطيه الـ 31 ألف ليرة.. كيف افتتح الدولار صباحا في السوق الموازية؟ "الاونروا" تقرر وقف برنامج الدعم الدراسي... 77 معلما عاطلين عن العمل نهاية آب الجاري إنقاذ أربعة مواطنين احتجزوا داخل مصعد مبنى في صيدا حركة "لبنان الشباب" مفوضية جزين وبلدية عبرا احتفلتا بالذبيحة الإلهية بمناسبة عيد الجيش قداس في بيصور على نية ميراي جرمانوس .. قضت في انفجار مرفأ بيروت وأخيراً موجة الحر ستنحسر ولكن لا تفرحوا كثيراً.. استعدوا لموجة أخرى في هذا الموعد المصارف تعود الأربعاء... و"صيرفة" عبر الـATM اليوم! المخيمات الفلسطينية لم تهدأ .. صيدا والمخيمات تنتصر لغزة النائب أسامة سعد أمام مهمة محددة .. لفتح ثغرة في جدار أزمة هذا القطاع الحيوي قلق حول حصول أكثر من 70% من الناجحين على درجة الشهادة الرسمية! نتائج الثانوية العامة: مكر التفوّق الوهميّ حريق داخل مقهى في السوق التجاري لمدينة صيدا منطقة بين صيدا وبيروت مُهدّدة بإشكالات.. تحذيرٌ من الأسوأ! بدك بيجامة أو طقم بيجامة مع روب او بابي دول أو جهاز عروس ما في متله بالبلد؟ مطلوب عاملة تنظيف لحضانة في الشرحبيل مسيرة جماهيرة في عين الحلوة تضامنا مع غزة بشرى سارة إلى محبي وزبائن مسبح وصالة الاكوالاند شحيم للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب موظف مبيعات لشركة طبية تعمل في مجال بيع أدوية وأدوات طب الأسنان في صيدا

الحافظة "هدى عبد الحليم" أول مجازة بالقراءات العشر في مخيم عين الحلوة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 19 نيسان 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقيم مجلس ختم للقرآن الكريم بالقراءات العشر المتواترة الصغرى من  طريقي الشاطبية والدّرة قرأتها المقرئة الحافظة هدى محمد عبد الحليم على الشّيخ الجامع "أحمد شهابي" في دار الفاروق للحفظ والتلاوة بحضور ثُلّة من طالبات  العلم وأهل القرآن وتم ذلك بحضور فضيلة الشيخ  جمال إسماعيل أبو ضياء إمام وخطيب مسجد الفاروق ومدير الدار.

وقد عقد المجلس في دار الفاروق  ظهر يوم الأحد الواقع في  6 رمضان  1442 من السنة الهجرية، الموافق له : 18 نيسان 2021 م.

استهل المجلس بكلمة ترحيبية لمدير الدارالشيخ أبو ضياء : هنأ فيها الطالبة المتميزة بحفظها واتقانها وأخلاقها  على جهدها الدؤوب خلال بضع سنوات للوصول الى هذه الختمة المباركة لتكون منارة هدى ونور تنبعث اشعتها القرآنية من هذه الدار والمجمع والمخيم لتضيء بسناها الأرجاء.

أخي يا حافظ الذكر ليحفظ قلبك الله 

جمعت الخير في صدر يُحب الله يخشاه

فكنت النور في عصر ظلام الجهل يغشاه 

كما وهنأ والدتها الكريمة التي كانت رفيقة دربها ومعينة لها في طريق ختمة القرآن الكريم . كذلك هنأ شيخها الحافظ أحمد شهابي على جهوده في خدمة كتاب الله.

كما رحب بالحاضرات من طالبات الدار وصديقات الحافظة وتلميذاتها اللواتي احتفين بها في هذه المناسبة العظيمة بدموع المودة والفرح والتقدير. والتي تتزامن مع شهر القرآن وليلة القدر.

وحسب ابنتنا الحافظة " هدى" رتبة قوله صلى الله عليه وسلم: " يقال لصاحب القرآن اقرأ وارق ورتل كما كنت ترتل في الدنيا فإن منزلتك عند آخر آية تقرؤها". 

واننا نرجو ان يوفقها المولى عز وجل الى قراءة كتاب الله بين يدي  مولاها  يوم القيامة وأمام رسول الله كما قرأته في هذه الحضرة وأن يعطيها ما تتمنى من خيري الدنيا والآخرة.

وان يلبس والديها تاج الوقار يوم القيامة.

وان يوفقها لحمل راية القرآن ونشر رسالته.

............

ومن ثم بدأت الطالبة " هدى"  بختمتهِا المباركة حيث قرأت من سورة الكوثر إلى آخر القرآن، واصلة  ذلك بسورة الفاتحة و الآيات الأولى الخمس من سورة البقرة، وبعد أن دعت دعاء الختم وماتيسر من أدعية مؤثرة انبعثت من أعماق فؤادها في ساعة ترجى فيها الإجابة  ،أجيزت من شيخها بما قرأت بذكر الأسانيد المتصلة إلى رسول الله ﷺ.

والحمد لله رب العالمين.

المصدر | دار الفاروق للحفظ والتلاوة

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Monday, 19 April 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945192643
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة