صيدا سيتي

جريحان جراء انقلاب سيارة من فوق جسر الأولي عند المدخل الشمالي لمدينة صيدا تعاونية الموظفين في صيدا مفتوحة لجميع المستفيدين من الاثنين حتى الخميس العاصفة "فرح" تشتد ليلا والثلوج على ارتفاع 900 متر شباط اللباط "سيُبيضها" وهكذا سيكون طقس القسم الأول منه الصيارفة لم يداوموا كعادتهم في صيدا خشية توقيفهم الدولار يُعاود ارتفاعه.. هكذا افتتحت السوق الموازية فرار صرّافي الرصيف في صيدا أمطار غزيرة مصحوبة ببرق ورعد في صيدا والسيول جرفت أكوام النفايات التراكمة بالشوارع ارتفاع أسعار المحروقات كافة مهلة اسبوع قبل اصدار قرار رسمي .. التسعير بالدولار في السوبر ماركت هل من إيجابيات لتسعير السلع الغذائية بالدولار؟ ضبط 120 ألف دولار مع عاملة إثيوبية كانت في طريقها لمغادرة لبنان بهية الحريري تلتقي الممثل الإقليمي للـ"UNEP" ومسؤولة التربية في المكتب الإقليمي للـ "UNESCO" أسامة سعد استقبل وفدا من إدارة "المستشفى التركي" دعاه لحضور افتتاح أقسام جديدة في المستشفى صرّف صرّف .. عبارة اختفت من شوارع صيدا! الرئيس بري يستقبل أكرم شهيب وبهية الحريري مطلوب شاب أو صبية للعمل في مصبغة بالهلالية - النقليات مؤمنة | بدل نقل - الأفضلية لسكان المنطقة والجوار بهية الحريري تلتقي الهيئة الإدارية الجديدة لـ"جمعية محمد زيدان للإنماء" صفا .. مياه نقية معقمة بأحدث التجهيزات والمعدات مطلوب موظفة لبوتيك أفكار في صيدا - عبرا - طلعة المحافظ

بهية الحريري تلتقي ممثلي جمعيات ومبادرات خيرية في صيدا والجوار وتنوه بـ"الهمة التكافلية" لمجتمع المدينة في رمضان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقدت النائب بهية الحريري في مجدليون اجتماعاً مع ممثلي عدد من المطابخ الخيرية التابعة لبعض الجمعيات والمبادرات الناشطة في مدينة صيدا والجوار خلال شهر رمضان المبارك ، بهدف تنسيق عملية توزيع الوجبات الرمضانية التي تقوم هذه الجمعيات والمبادرات بتأمينها  لمستحقيها من العائلات الفقيرة والمتعففة.

واشارت الحريري الى ان" الاجتماع هو للتشاور ولنستمع منكم الى المشاكل والصعوبات التي تعترض عملكم وكيف نستطيع التحفيف منها وكيف نصل لنوع من التعاون والتكامل بين بعضنا ولتبادل الآراء والأفكار حول الوسيلة الفضلى للعمل ربما وفق آلية تعاون وتنسيق تقترحونها وتكون مشتركة او تحت اشراف خلية إدارة الكوارث والازمات في بلدية صيدا . والهدف الأسمى لنا جميعا هو التخفيف قدر الامكان من وطأة الأزمة المعيشية على كثير من العائلات من الأكثر حاجة خلال الشهر الفضيل وبعده".

وقالت" نحن فخورون بهذه الهمة التكافلية بين مكونات المجتمع في صيدا والجوار من جمعيات ومؤسسات ومبادرات وافراد ونعتبر انها ظاهرة صحية للمدينة . ولقد اثبتم كجمعيات وقطاع اهلي وقوفكم دائماً الى جانب الناس وتثبتون اليوم ان المدينة ما زالت بخير واكبر مثال تعدد المبادرات الجماعية والفردية والمطابخ الخيرية وان شاء الله دائما نجتمع على الخير . لكن من المهم ايضا ان لا يكون هناك ازدواجية بتكرار بأسماء المستفيدين من تقديمات الجمعيات الموجودة حتى تشمل اكبر عدد منهم".

وتطرقت الحريري الى خطر جائحة كورونا التي نعتبر ان التحديين الأساسيين في هذا الشأن بالنسبة لنا هما تعميم ثقافة رفع الوعي على التزام قواعد الوقاية ، وتلقي اللقاح لأننا بذلك فقط نحمي المجتمع ، وبالتالي نحن أمام مهمة تكثيف وتضافر الجهود والتكامل المجتمعي من أجل الوصول الى مناعتين : مناعة اقتصادية اجتماعية معيشية – ولو بالحد الأدنى وضمن الممكن والمقدور عليه ، ومناعة صحية ضد كورونا بالاقبال على عملية التلقيح".

وبعد عرض من فريق عمل مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة لمستجدات كورونا ضمن نطاق إتحاد بلديات صيدا الزهراني، وجديد اللقاحات ومسار ومراحل عملية التلقيح وفق معايير الخطة الوطنية، كانت مداخلات لعدد من ممثلي الجمعيات  والمبادرات المشاركين تناولت الظروف التي يعملون بها والمشكلات والصعوبات التي تواجههم ومنها " صعوبة الحصول على المواد الغذائية الأولية المدعومة للمطابخ الخيرية في ظل ارتفاع اسعار السلع ، وصعوبة الوصول الى العائلات المتعففة المستجدة والتي لم تكن مسجلة سابقاً والتي لم تتعود التسجيل او الطلب ، والازدواجية في التسجيل في بعض حالات المستفيدين من اكثر من جمعية" ، حيث تم البحث في كيفية معالجة هذه المشكلات وتقرر متابعتها مع الجهات المعنية واعتماد منصة خاصة بهذه المبادرات تحت اشراف خلية إدارة الكوارث والازمات في بلدية صيدا لتوحيد داتا المستفيدين منها ". كما تم طرح موضوع كيفية متابعة التقديمات للعائلات الأكثر حاجة بعد شهر رمضان المبارك.

رأفت نعيم 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Sunday, 18 April 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954445862
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة