صيدا سيتي

تنافس بين متعهدي نقل نفايات يتطور الى إشكال في جدرا الأفران ستفتح غدا وتعليق الإضراب 48 ساعة بانتظار تحرك الرئيس الحريري إقفال نفق المطار غدا بسبب أعمال صيانة كركي أوقف السلفات المالية لمستشفى قلب يسوع لمخالفته أحكام قانون الضمان وأنظمته أصحاب الافران في صيدا التزموا الإضراب أفران صيدا.. تفاوت في الإلتزام بالإضراب "الرمزي"! توقيف عمال مصريين وسحب أوراق 15 آخرين في مداهمة لحسبة صيدا بعد العثور على سيارته .. هذا ما قاله شقيق المفقود بسام اسكندر! - صورتان احمد الحريري يتابع مع الجهات المعنية الحريق في المشرف أسامة سعد يشكر كل الذين استنكروا ما تعرض له ويكشف حقيقة ما جرى اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً أبو جعفر في قبضة مكتب مكافحة المخدرات والمجموعة الخاصة في الشرطة القضائية السعودي تفقد فندق "القلعة" التراثي منوها بجهود إدارته وإطلاقه بحلة جديدة - 12 صورة موظفو مستشفى جزين الحكومي اعلنوا الاقفال الاربعاء اشكال في سوق السمك في صيدا بين اصحاب طاولات المزادات والصيادين غرس الطّموح في نفوس أبناء صيدا (بقلم: نهلا محمود العبد) مصروف بلا مدخول... بدأ الإنكماش.. بطالة وافلاس وشحّ الدولار اكثر فأكثر للبيع أراضي في الصالحية ولبعا وجنسنايا وكرخا وكفرجرة وبقسطا ومجدليون وشقق في صيدا والشرحبيل وبيت مستقل في المية ومية ومحل في عبرا جنون طقس تشرين: حار ومغبر وأمطار موحلة وحبات برَد وصواعق! لكبار السن: نصائح تحمي من فقدان السمع

الاحتجاجات تتصاعد في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 12 أيلول 2015 - [ عدد المشاهدة: 1330 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الاحتجاجات تتصاعد في صيدا

المصدر: آمال خليل - موقع جريدة الأخبار

في صيدا، فوق جبل النفايات الجديد، أطلق عدد من الناشطين والناشطات في الحزب الديموقراطي الشعبي والقوى الوطنية في المدينة، حملة «ضد الفساد»، حملت شعارات «لا لجبل نفايات جديد في صيدا» و«رفضاً لقرار الحكومة الجائر ضد صيدا» و«رفضاً لاستقدام نفايات من خارج المنطقة».
الشرارة التي أطلقت الحملة كانت البند المتعلق بصيدا في خطة الوزير أكرم شهيب لمعالجة النفايات الذي ينص على نقل جزء من نفايات العاصمة إلى معمل معالجة النفايات فيها. إلا أن الحملة ارتكزت في خطابها وتحركها الميداني على فضح طريقة عمل المعمل. اعتصموا عند مدخله ثم اصطحبوا وسائل الإعلام إلى الحوض البحري الملاصق ليثبتوا بالصورة أن كميات من النفايات ترمى كما هي في الحوض من دون معالجة، وتصديقاً للشائعات التي تحدثت في وقت سابق عن أن بعض الشاحنات تدخل إلى المعمل من باب وتخرج من باب آخر بعد أن تُوزَن حمولتها فوق القبان، ثم ترمي الحمولة كما هي في الحوض. في النتيجة، تقبض الشركة المشغلة (زنتوت) 95 دولاراً عن الطن الواحد وتسبب تلويث للبحر والمياه الجوفية على المدى البعيد بسبب تكدس النفايات في الحوض، فضلاً عن الروائح الكريهة التي تنتشر في محيط المعمل.
تحدثت سناء دباغ باسم الحملة عن «النموذج المثالي للفساد في لبنان، معمل صيدا، الذي تحول إلى منشأة ملوثة رغم ادعاءات أصحاب القرار أنه يعمل وفق المعايير البيئية العالمية». وعرضت «الحقائق المرتبطة بالمعمل من عدم وجود مطمر إلى نسبة العوادم المرتفعة وغياب الرقابة من البلدية وغياب بند جزائي لمصلحة الدولة في العقد الموقع مع شركة زنتوت والعوادم والعصارات ترمى بالبحيرة المستحدثة...». وطالبت الحملة بـ»إجراء كشف على المعمل من قبل اختصاصيين تختارهم الجمعيات البيئية وإيجاد حل للعوادم وأخذ عينات من مياه البحيرة وإخضاع المعمل للرقابة الشعبية».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 914691317
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة