صيدا سيتي

محمد ربيع أحمد عيسى النقيب في ذمة الله الأستاذ غانم عثمان في ذمة الله ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 جمعية المواساة احتلت المرتبة الأولى كشريك محلي للمنظمات غير الحكومبة أسرار الصحف: لوحظ لأول مرة في الأزمات التي مرّ بها لبنان هجرة فنّانين وأطباء بأعداد كبيرة حسن عنتر "الصيداوي الأصيل"... صاحب الاستشارة الراجحة مبادرات "الأيادي البيض" تواجه أيام "كورونا" السوداء: تكافل وتشارك بالمسؤولية ثلاثة جرحى في حادث سير مروع على تقاطع ايليا في صيدا النشرة: الأمطار والرياح اقتلعت عمود كهرباء وشجرة بصيدا والأضرار مادية تفجير قذيفة من مخلفات الحرب في كفرفالوس إصابة واحدة نتيجة حادث سير في مجدليون نقابة موزعي الغاز ومتفرعاتها: لعدم التهافت على تخزين المادة لأنها متوافرة مؤسسة معروف سعد بالتعاون مع جمعية حماية تنظمان تدريباً للعاملات الاجتماعيات والمتطوعات حول كيفية حماية الأطفال الهيئة النسائية الشعبية تتوجه بالتحية إلى نضالات المرأة في الميادين كافة "المقاصد - صيدا" تنعى عضو هيئتها العامة حسن عنتر.. ورئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب يرثي "صديق العمر" أسامة سعد يستقبل موظفي مستشفى صيدا الحكومي ويجري اتصالا بوزير المالية من أجل دفع مستحقات المستشفى تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال

صيدا تطالب بمطمر للعوادم

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 11 أيلول 2015 - [ عدد المشاهدة: 1625 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

في صيدا رفض عدد من فاعليات المدينة استقبال أي نفايات جديدة، سواء الى معمل الفرز والمعالجة أوالبحيرة المستحدثة قرب محلة سينيق. وكان أول المستنكرين الأمين عام للتنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد الذي اعتبر في مؤتمر صحافي أن خطة الحكومة تتضمن الكثير من السلبيات، وهي بمثابة تأجيل مؤقت لانفجار الأزمة مجدداً. واعلن أن استقدام كميات إضافية من النفايات سوف يؤدي إلى نشوء جبل نفايات جديد. وطالب سعد بتشكيل لجنة من الخبراء الموثوقين من أجل القيام بدراسة علمية بشأن كمية النفايات التي يستطيع المعمل معالجتها.
بدوره، أكد رئيس بلدية صيدا محمد السعودي أن المدينة لن تستقبل كميات إضافية من النفايات خارج نطاق اتحاد بلديات صيدا والزهراني وعين الحلوة قبل تأمين مطمراً للعوادم .وأكد أن هذا هو قرار فاعليات المدينة التي ابدت استعدادها كي تكون صيدا جزءاً من الحل البيئي الشامل في لبنان، موضحا أن بإمكان المعمل تقنيا معالجة لغاية 200 طن إضافية من النفايات يوميا، «إلا أننا لن نستطيع استقبال تلك الكمية إلا بعد تحقيق شرط تأمين المطمر للعوادم، وقد سبق وقدمت البلدية مكانا ليكون مطمرا وهي في انتظار الموافقة عليه».
وأعلن المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود أن صيدا لن تبقى مكسرعصا لأحد والاجماع الصيداوي حول موضوع النفايات لا يستطيع أحد تجاوزه.
كما رفض الدكتور عبد الرحمن البزري إدخال أي نفايات جديدة الى صيدا «لان الخطة المقترحة لا تلحظ مصالح المدينة وأهلها وجوارها»، واعتبر أن خطة مجلس الوزراء المقترحة يصح فيها القول: «تمخّض الجبل فولد فأراً».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946230801
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة