صيدا سيتي

الحريري التقت سفير مصر الجديد وسوسان وضو والسعودي أسامة سعد في الاجتماع الموسع لدعم الانتفاضة يدعو لتزخيم الانتفاضة من أجل تمكينها من مواجهة السلطة القائمة، وإنقاذ الوطن، وتحقيق مطالب الناس ديما مراد وقّعت كتابها "ثوان حاسمة" في ثانوية رفيق الحريري اجتماع موسع في مركز معروف سعد ناقش سبل دعم الانتفاضة الشعبية وتزخيمها متظاهرون دخلوا مبنى الضمان في صيدا وطالبوا بحقوق المواطن في الضمان الدولار لن يساوي 1500 والبنزين سيزيد 5000.. هذا ما ينتظر لبنان إذا "جاء" "صندوق النقد"! "شجرة ميلاد" صيدا من الإطارات: رسالة رمزية عن الفقر... والعيش المشترك عشرات آلاف المضمونين قادرون على سحب تعويضاتهم أكثر من مرة: من يحمي أموال العمّال في الضمان من النهب؟ موقوفو صور أحرار... بعد 50 يوماً حراك صيدا تراجع عن رفع شجرة ميلاد مطاطية تجمع لجان الاحياء في مخيم عين الحلوة يدعو للاسراع في اغاثة اللاجئين طلاب الإنجيلية في صيدا يواصلون جولتهم لعرض تصورهم لبلدهم اللجان الشعبية تعتصم أمام مقر الأنروا بعين الحلوة وتطالبها بإغاثة عاجلة لأهل المخيمات في لبنان مسيرة سيّارة جابت شوارع صيدا رفضاً للفساد والهروب من المسؤولية اطلاق نار في عين الحلوة جراء اشكال عائلي أسامة سعد خلال لقائه طلاب الانجيلية: بذور الجيل الثائر قد زرعت وسنحصد في المستقبل وطنا يلبي طموحات الشباب بدولة مدنية عصرية عادلة Smart Program دعوة لحضور توقيع رواية مرج البحرين لأبو الغزلان للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار ​للإيجار شقة سوبر ديلوكس 220 متر مربع مع مطل على البحر في الشرحبيل

الرعاية: شاركنا الأضحى، ساهم بأضحيتك مشروع أضاحي العيد للعام 2015

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 05 أيلول 2015 - [ عدد المشاهدة: 4122 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: قسم الإعلام في الرعاية

أطلقت الرعاية - إحدى مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية مشروع أضاحي العيد للعام 2015 تحت شعار "شاركنا الأضحى ... ساهم بأضحيتك"، إحياءاً لسنة الأضاحي ولتطبيق شعيرة من شعائر الدين الإسلامي الحنيف وعملاً بقول الله تعالى في كتابه الكريم "فصلَّ لربك وانحر" صدق الله العظيم.

وللعام الثامن والعشرون تقوم الرعاية بتنفيذ مشروع الأضاحي، بحيث تراكمت أعداد الأسر والعائلات المستفيدة حتى وصلت لـ 214,352 عائلة مستفيدة من العام 1987 لغاية العام 2014 .

ويتم توزيع الأضاحي على أسر الأيتام والعائلات المتعففة والفقيرة في عدد من المناطق اللبنانية، وهي:

  • مدينة صيدا وأقضيتها
  • مدينة صور وأقضيتها
  • مخيمات: عين الحلوة والميه وميه في صيدا
  • مخيمات: الرشيدية وبرج الشمالي والبص في صور
  • بلدات القطاع الغربي والشرقي في الجنوب اللبناني المحرر

وتحرص الرعاية سنوياً على تنفيذ مشروع الأضاحي من خلال استقبال تبرعات وأضحيات أهلنا في مدينة صيدا وصور وخارجهما الذين يثقون بالرعاية ويختارونها لتنفيذ أضحياتهم حيث تقوم بإيصالها إلى مستحقيها من المساكين والضعفاء والمتعففين، من خلال حملات الرعاية الإنسانية بتوزيع لحوم الاضاحي وكسوة العيد على الأسر الفقيرة والمتعففة. كما تتطلع الرعاية إلى المؤسسات والجمعيات الشريكة في العمل الانساني لتعزيز التواصل الخيري، من خلال تقديم تبرعاتهم لمحتاجيها لرسم البسمة على شفاه المتعففين والفقراء.

وتدعو الرعاية أبناء مدينة صيدا خصوصاً والجنوب عموماً إلى المشاركة في إيصال لحوم الأضاحي للفقراء والمحتاجين لهذا العام بالإضافة لكسوة العيد للأيتام والمحتاجين وذلك من خلال التبرعات والمساهمات بأضحياتهم.

 وقد تم إعتماد قيمة الأضحية لهذه السنة بنحو:

  • 330 دولار أميركي لخروف الغنم (أبو لية).
  • 280 دولار أميركي لسبع العجل.
  • 1960 دولار أميركي للعجل الكامل.

كما تدعوكم الرعاية للمشاركة بأضحية ( خروف أسترالي ) يذبح خارج لبنان ويرسل للعائلات المتعففة في فلسطين – غزة بتكلفة 150 دولار أميركي للخروف الواحد.

للإشتراك بمشروع الأضاحي:

العنوان: صيدا - شارع رياض الصلح - بناية أنور البزري - الطابق الثالث

07/721150     أو     03/999690

أو زوروا موقعنا الإلكتروني: www.alreaaya.org  

وكل عام وأنتم بخير


دلالات : الرعاية
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919648507
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة