صيدا سيتي

الحاجة نزيهة أحمد المجذوب الصباغ في ذمة الله سعر صرف الدولار في السوق السوداء.. كم سجّل؟ مع انتهاء عطلة العيد.. كم سجل سعر الدولار للتحاويل النقدية؟ تحليق للطيران المعادي فوق جزين وجبل الريحان مستخدمو المستشفيات الحكومية: لإنجاز ملف التقاعد والتصويت عليه شو بتشتريلك ال50.000؟ مديرية الاوقاف: إعادة فتح المساجد ابتداء من يوم الجمعة 29 أيار الطقس غدا قليل الغيوم مع استقرار في الحرارة عشية جلسة الغد .. بهية الحريري أملت إقرار قانون العفو العام الذي تقدمت به: يطوي صفحات أليمة ويرفع الظلم عمن وقع عليهم جريح في حادث سير على أوتوستراد الدامور باتجاه الجية أكلة الفقير والغني.. أبو عرب سيُغلق أبوابه حتى إشعار آخر التعلّم عن بعد.. هل نحن مستعدون للعام الدراسي 2020-2021؟ فهمي: لا نيّة للذهاب الى اقفال عام للبلد لأنّ الوضع الاقتصادي سيئ نحو تشديد إجراءات التنقل من دون العودة الى الإقفال: 6622 شخصاً يخضعون للحجر المنزلي "بطالة المليون" تطرق أبوابنا... والزيادة 65% أهالي موقوفي أحداث عبرا: لعفو عام وشامل لا يستثني أحداً بالصور: إجراءات أمنية مكثفة لضبط الخروقات وعمليات كرّ وفرّ على شاطئ صيدا (النهار) قرار فلسطيني بتسليم مروجي المخدرات ومطلقي الرصاص للدولة مستشفى الحريري: إجراء 365 فحصا ورقم المتعافين مستقر على 191 المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: تحصين الجامعة اللبنانية من تحصين الوطن

تجمع المؤسسات الاهلية واتحاد الجمعيات الإغاثية يلتقون اللجنة الأمنية العليا - 6 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 03 أيلول 2015 - [ عدد المشاهدة: 1357 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: عبدالله العريض - عين الحلوة

التقى وفد من تجمّع المؤسسات الأهلية واتحاد الجمعيات الاغاثية في منطقة صيدا برئاسة الأستاذ ماجد حمتّو اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا للتباحث في تثبيت وقف اطلاق النار في مخيّم عين الحلوة وايجاد السبل للتعويض على المتضرّرين ابان الأحداث الأخيرة، وذلك يوم الأربعاء 2/9/2015م في مركز لجنة الزكاة والصدقات في مخيّم عين الحلوة.

اعتبر الأستاذ ماجد حمتو أن إغاثة المتضررين "هو من واجبنا تجاه أهلنا في مخيّم عين الحلوة" وتجاه الحفاظ على القضيّة الفلسطينية المتمثّلة في المخيّمات الفلسطينيّة. وأضاف أن المجتمع الأهلي الصيداوي يشعر بالأسى على ما لاقاه الشعب الفلسطيني في مخيّم عين الحلوة بعد أن كان شوكة في حلق العدو الصهيوني، مشدداً على ضرورة تثبيت وقف اطلاق النار ليعود الأمن الى المخيّم.

من جهته أكّد أمين سر القوى الإسلامية أمير الحركة الإسلامبة المجاهدة الشيخ جمال خطّاب على أهميّة دور المؤسسات الاجتماعية واللجان الشعبية في تثبيت وقف اطلاق النار والحفاظ على أمن المخيّم والجوار، وطرح بعض السبل للتعويض على المتضررين اثر الأحداث الأخيرة.

فيما يتعلّق بالتعويضات فقد أعطت القوى السياسية في المخيّم الضوء الأخضر للمجتمع المدني للبدء في احصاء الأضرار مؤكدا القيام بحمايتها وتغطيتها أمنياً وسياسياً.

وحددت اللجنة المنبثقة عن الجمعيات يوم السبت القادم اجتماعها لاستكمال ما تم التوافق عليه.

وكان قد شارك عن الجمعيات: جمعية التعاون الانساني، جمعية التكافل الاجتماعي الخيرية، الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني، جمعية لنا المستقبل، المساعدات الشعبية للإغاثة والتنمية وجمعية الاغاثة الاسلامية. اتحاد المؤسسات الاسلامية في مخيّمات صيدا، جمعية ناشط، المساعدات الشعبية للإغاثة، جمعية زيتونة، بالاضافة الى اللجان الشعبية من جانب المؤسسات الفلسطينية.

يذكر ان الجمعيات والمؤسسات سوف تقوم بمسح للأضرار وتقديم بعض المبالغ بالتعوبض على بعض المتضررين، لا سيما الحالات المستعجلة كالذبن فقدوا منازلهم بشكل كامل وتقديم خزانات مياه، حبث تجاوز عددها الألف حسب الإحصاءات الأولية بالإضافة الى تقديم مساعدات مالية وعينية أخرى وذلك حسبما وعدت الجمعيات والمؤسسات.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931434637
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة