صيدا سيتي

السبت مساء في صيدا محاضرة توعوية للدعاة والمُرَبّين حول: إباحيةُ الإنترنت، تخطفُ الجيل الصاعد لقاء صحي في بلدية صيدا الثلاثاء 29 أيلول تحت عنوان: "حاربوا الكورونا وعيشوا حياتكم" مسيرة لعائلات الموقوفين الإسلاميين في صيدا واعتصام للمطالبة بالعفو الشامل المكتب الحركي الفنّي في منطقة صيدا يُنظِّم وقفةً تضامنيةً دعمًا للقيادة الفلسطينية ورفضًا للتطبيع مداهمة محل بداخله كميات كبيرة من "الكربير"وتوقيف صاحبه البزري: إنتشار الكورونا يعكس فشل مؤسسات الدولة ونخشى أن يدفع طلاب لبنان ثمن التردد الرعاية تأسف للحملة الممنهجة التي تستهدف المؤسسات الإجتماعية والإسلامية في مدينة صيدا اعتصام في عين الحلوة ومطالبة باطلاق السجناء الفلسطينيين في ظل تفشي كورونا اعتصام في عين الحلوة لمطالبة الاونروا بوقف تقليص خدماتها الفا: عطل طرأ على الشبكة والفرق الفنية باشرت اصلاحه جريحة في انقلاب سيارة في صيدا الأحوال الشخصية: تعليق مهل التأخير في التبليغ عن وفاة وقيد المواليد هيئة إدارة السير: وقف معاملات شراء الأرقام نتيجة تعطل الموقع الخاص بشراء الارقام المميزة توضيح من مصرف لبنان عن أوراق نقدية من فئة 100 ألف ليرة أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 25 أيلول 2020 مصطفى محمود ديب نضر (والد الشهيد صلاح نضر) في ذمة الله رفع الدعم يعني الإنهيار الشامل: فاتورة إشتراك الكهرباء قد تصل الى مليون ليرة شهريا! صيدا: بيع الفواكه بالحبّة بسبب الغلاء البيض «مقطوع»... إلى أن يُرفع سعره! 35 عينة لمخالطي مصابين في عين الحلوة

الطب البديل لعلاج اضطرابات العين - د. بدر غزاوي

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - الجمعة 28 أيلول 2007 - [ عدد المشاهدة: 7591 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
هل تعلم

هل تعلم(50)

إعداد: د. بدر غزاوي

 

الطب البديل لعلاج اضطرابات العين

 

بين موافق ومعارض بدأ الطب البديل أو العلاج الطبيعي سواء من الأعشاب الطبية أو الوخز بالإبر الصينية، والعلاج الفيزيائي كاستخدام المعادن والمغناطيس مع اللجوء إلى الألوان في العلاج أيضا، والتي تتضمن تصحيح الخلل في الحقل المغناطيسي الحيوي المحيط بكافة أقسام الجسم وينجم هذا الخلل عن التغيرات الطارئة على الخلايا والأنسجة في الأمراض العينية.

تستخدم المعالجة بألوان الطيف لتؤثر على التردد الطيفي للألوان التي تؤثر على أقسام العين المختلفة لمنع إصابة العين بالأمراض ومعالجتها في المراحل المبكرة من الإصابة، ومن بين هذه الأمراض: الساد، الزرق، أمراض الشبكية، اضطرابات سوء الانكسار كقصر أو مد النظر وغير ذلك من الأمراض والاضطرابات التي تطال العين.

* تطور المعالجة:

توجد أربع مراحل لتطور المعالجة بألوان الطيف وهي كالتالي:

- المرحلة الأولى: اشتهر بها قدماء الصينيين والهنود حيث كانت تستخدم أشعة الشمس غير المباشرة ولهذا الغرض كانت تستخدم حصيات معدنية من الطبيعة.

- المرحلة الثانية: بدأت هذه مع تطور الصناعة وبشكل خاص صناعة الزجاج والعدسات في أوروبا في القرن الحادي عشر وحتى الرابع عشر حيث تم اختراع العدسات الملونة.

- المرحلة الثالثة: بدأت في القرن التاسع عشر والقرن العشرين حيث تم استخدام مصادر طبيعية لترشيح الضوء.

- المرحلة الرابعة: بدأت مع منتصف القرن العشرين ورافقت التطور الصناعي الإلكتروني حيث بات بالإمكان استخدام الحزم الضوئية الصادرة من بعض الأجهزة من أصل العلاج مع نهاية القرن العشرين، في أوروبا تم اختراع فلتر لتحليل ألوان الطيف واستخدام ذلك في علاج الأمراض العينية، وبفضل التقدم التقني فقد بات بالإمكان تصحيح اضطرابات الحقل المغناطيسي الحيوي الذي يصيب العين بالاضطرابات عن طريق أربعة ألوان رئيسية هي: أحمر، بنفسجي، برتقالي وأخضر.

* تطبيقات علاجية:

مع بداية عام 1996 نجح الأطباء في روسيا باستخدام الوسيلة الإلكترونية لتحليل ألوان الطيف بعد تطويرها من قبلهم، مما ساعد في الحصول على نتائج أفضل في مجال التطبيقات العلاجية في أمراض العين المختلفة.

وكما هو معروف في الشرق الأوسط والأسباب تتعلق بالبيئة فإن العديد من الأفراد يعانون من بعض الاضطرابات العينية كالساد والزرق والالتهابات المزمنة في الأجفان واضطرابات أسواء الانكسار في النظر.

وعن طريق الوسيلة المتطورة لتحليل ألوان الطيف فإن الطبيب يختار ما يناسب الحالة المرضية التي يعاني منها المريض من أجل علاجها، وهناك طرق علاجية عديدة قد تم تطويرها من قبل مجموعة من الباحثين في أوروبا وأستراليا وأميركا ومعظمها تعتبر من الوسائل العلاجية الآمنة والفعالة في علاج الاضطرابات التي تصيب العين.

وهذه الوسيلة لا تتطلب من المريض البقاء في المستشفى أو أي إجراءات خاصة، فقط يحتاج المريض لجلسات علاجية يحددها الطبيب طيلة عام كامل حيث تتحسن حالة المريض وفقا للمعالجة الحديثة بألوان الطيف الضوئي.


دلالات : د. بدر غزاوي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940334312
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة