صيدا سيتي

بو صعب من عبرا: لا عفو عمن قتل الجيش ولا مساومة على دماء شهدائه - 9 صور عملية انقاذ استثنائية لـ"هرّة" علقت 3 ايام على سطح مبنى في صيدا مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة جريح نتيجة انقلاب فان على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا اصفرار أشجار الأڤوكادو (chlorosis) - إعداد محمد حجازي في عين الحلوة: ألقى قنبلتين.. فأصيب بانفجار إحداهما! وزير الأوقاف في كردستان العراق التقى الحريري في مجدليون: نقيّم بإيجابية كبيرة دور المستثمرين اللبنانيين في اعمار كردستان - 10 صور "عصبة الأنصار" تواجه تحدي اقناع عناصرها بالاعتدال! الفنان غالب عنتر أولم تكريماً للفنان المغربي عبدو شريف - 7 صور دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة مسبح Salame يعلن عن إفتتاح المسبح يومياً من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء - 6 صور محل صغير طابق أول برسم الخلو في سوق صيدا مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا بإدارتها الجديدة Huqqa Caffe ترحب بكم مع عروضاتها المميزة في شارع الجامعات بجانب جامعة LIU صيدا - 5 صور دورة مجانية في إدارة المشاريع في صيدا مع تأمين المواصلات - تبدأ الدورة بعد عيد الأضحى المبارك عرض جديد من سوبرماركت ذوات .. اشتري واحصل على شنطة مياه أو غالون زيت مجاناً يقدم I2I Creations لكم نوعاً مميزاً وجديداً لتنسيق مناسباتكم ولرسم البهجة على وجوهكم مطلوب موظف Bartender لمطعم في صور

لا تحرجي طفلك أمام الآخرين واحتويه بحنانك - د. بدر غزاوي

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - الأحد 23 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 3519 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
كيف نهتم باطفالنا نفسيا"(24) @font-face { font-family: Wingdings; } @font-face { font-family: Tahoma; } @font-face { font-family: Arabic Transparent; } @font-face { font-family: Simplified Arabic; } @page Section1 {size: 595.3pt 841.9pt; margin: 2.0cm 2.0cm 2.0cm 2.0cm; mso-header-margin: 35.45pt; mso-footer-margin: 35.45pt; mso-paper-source: 0; } P.MsoNormal { FONT-SIZE: 12pt; MARGIN: 0cm 0cm 0pt; FONT-FAMILY: "Times New Roman"; mso-style-parent: ""; mso-pagination: widow-orphan; mso-fareast-font-family: "Times New Roman" } LI.MsoNormal { FONT-SIZE: 12pt; MARGIN: 0cm 0cm 0pt; FONT-FAMILY: "Times New Roman"; mso-style-parent: ""; mso-pagination: widow-orphan; mso-fareast-font-family: "Times New Roman" } DIV.MsoNormal { FONT-SIZE: 12pt; MARGIN: 0cm 0cm 0pt; FONT-FAMILY: "Times New Roman"; mso-style-parent: ""; mso-pagination: widow-orphan; mso-fareast-font-family: "Times New Roman" } H1 { FONT-WEIGHT: normal; FONT-SIZE: 12pt; MARGIN: 0cm 0cm 0pt; DIRECTION: rtl; FONT-FAMILY: Tahoma; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right; mso-pagination: widow-orphan; mso-style-next: Normal; mso-outline-level: 1; mso-font-kerning: 0pt } H2 { FONT-WEIGHT: bold; FONT-SIZE: 14pt; MARGIN: 0cm 0cm 0pt; COLOR: blue; FONT-FAMILY: "Times New Roman"; TEXT-ALIGN: center; mso-pagination: widow-orphan; mso-style-next: Normal; mso-outline-level: 2; mso-bidi-font-family: "Arabic Transparent" } P { FONT-SIZE: 12pt; MARGIN-LEFT: 0cm; MARGIN-RIGHT: 0cm; FONT-FAMILY: "Times New Roman"; mso-pagination: widow-orphan; mso-fareast-font-family: "Times New Roman"; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto } DIV.Section1 { page: Section1 } OL { MARGIN-BOTTOM: 0cm } UL { MARGIN-BOTTOM: 0cm }
  كيف نهتم بأطفالنا نفسيا"(24)

 

إعداد: د. بدر غزاوي   لا تحرجي طفلك أمام الآخرين واحتويه بحنانك

 

عزيزتي الأم.. اجعلي طفلك يشعر أنك تحبينه وأعلني هذا الحب وتغني به، شاركيه ضحكاته وضميه وقت بكائه، فهو فى أشد الحاجة إلى عطفك وحنانك وصداقتك.

اخبري طفلك أنك تحبينه كثيرا وانك سعيدة لأنه يستمع إلى كلامك ولا يزعجك. اسعي دائما أن تهمسي له بعبارات ايجابية ومختصرة ولا تطيلي أو تنصحي باسهاب وستجدين مدى قابليته للتحسن في اليوم التالي، وكذلك بعد عدة ايام.

وكرري هذا التصرف بين وقت وآخر لكن ليس بأوقات متقاربة. لا تذكري عيوبه امام الآخرين، لا تنتقدي تصرفاته امام الناس فهذا سيحرجه وقد يجعله يتصرف بعدوانية. عندما يصدر حركة ما مثيرة للضحك مثلا، اضحكي واشركي بقية أطفال العائلة مستحسنة ومتقبلة ما فعل فهو سيجد نفسه أكثر ثقة بأنه متميز بفعل ما مثلا. لا تقارنيه بغيره سواء كان بالسلب أو بالإيجاب. قارنيه بنفسه فقط.

عندما تطلبين من طفلك القيام بعمل ما فلا تطلبي ذلك مؤكدة بأن أخاه "أو أخته مثلا" يستطيع فعل ذلك بل اخبريه بأنه يقدر على هذا.       احرصي على جعل علاقتك به متفردة، ولا تشجعيه على عمل ما لأن غيره قد فعله. حتى إذا قلت لا، فقوليها بطريقة مضحكة.عندما تذهبين مع طفلك للتسوق تواجهين الحاحاً منه لشراء كل ما تقع عليه عيناه. الإجابة التقليدية "ليس معي ما يكفي" ستشعره بأن ما يطلبه ليس مهما لديك. والأخطر أنه سيقيس الأمور من منطلق مادي. ولتفادي هذا المأزق يقترح خبراء التربية تلك الأفكار. 

·         ذكري طفلك أو طفلتك إذا ما اعجبه غرض وأراد شراءه أن لديه ما يشبهه.   عندما يختار شيئا كبيرا عليه اقنعيه بذلك بطريقة مضحكة "بأن تقلدي مشية مهرج مثلا" قولي له انه ليس كل ما يعجبنا نشتريه وإلا سنحتاج لمخزن كبير وربما ستعطب هذه الحاجيات قبل أن نستخدمها.

·        حاولي ان تعطيه من وقتك واللعب معه والتحدث اليه والقراءة له من الكتب- أي اخلقي له مهارات للأستمتاع بالوقت وليس بهدره.

·        علميه مبدأ ان مانفعله يجب ان يكون ممتعا" أو مفيدا" أو الأثنين معا".


دلالات : د. بدر غزاوي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907665473
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة