صيدا سيتي

حراك صيدا تراجع عن رفع شجرة ميلاد مطاطية تجمع لجان الاحياء في مخيم عين الحلوة يدعو للاسراع في اغاثة اللاجئين طلاب الإنجيلية في صيدا يواصلون جولتهم لعرض تصورهم لبلدهم اللجان الشعبية تعتصم أمام مقر الأنروا بعين الحلوة وتطالبها بإغاثة عاجلة لأهل المخيمات في لبنان مسيرة سيّارة جابت شوارع صيدا رفضاً للفساد والهروب من المسؤولية اطلاق نار في عين الحلوة جراء اشكال عائلي أسامة سعد خلال لقائه طلاب الانجيلية: بذور الجيل الثائر قد زرعت وسنحصد في المستقبل وطنا يلبي طموحات الشباب بدولة مدنية عصرية عادلة اندلاع حريق في منزل فلسطينية في مخيم عين الحلوة اعتصام فلسطيني في عين الحلوة طالب الاونروا بإعلان خطة إغاثية نقابيو صيدا والجنوب: قرار رفع سعر ربطة الخبز معركة في وجه الفقراء Smart Program دعوة: بلدية صيدا تستضيف يوم طبي مجاني حول الصدفية مع الدكتور محمود الديشاري الشيخ د. بشار العجل حاضر في "مجمع مسجد بهاء الدين الحريري" عن "الأزمة الاقتصادية .. أسباب وحلول في المنظور الشرعي" صندوق الخير ينهي توزيع لحوم الأضاحي المجمدة كيف تُسرق الخزنات؟ هؤلاء هم المشتبه فيهم!نصائح أمنية بلدية كفرحتى: مقتل عنصر بلدية دهسا من قبل سوري يقود سيارة ربيد مسروقة السنة الدراسية في خطر: هل تقفل المدارس الخاصة؟ صندوق النقد... الحل جاهز عندما يُقرِّر اللبنانيون .. تدابير عاجلة يجب اتخاذها قبل أن تنزلق البلاد إلى انهيار اقتصادي واجتماعي صيدا: وقفات احتجاجية أمام مصرف لبنان وشركة الكهرباء والبلدية صيدا: خلاف بين المجموعات المشاركة... ومساعٍ للحفاظ على وحدة الحراك

رائحة الفم الكريهة: من أين تأتي وما العمل وماذا نفعل في حال استمرار الرائحة - د. رامي المصري الشياح

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - الأربعاء 17 تشرين ثاني 2004 - [ عدد المشاهدة: 6215 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
رائحة الفم الكريهة:

رائحة الفم الكريهة

د. رامي المصري الشياح: معالجة وجراحة الأسنان

 

من أين تأتي؟

 رائحة الفم مشكلة يعاني منها كل شخص في وقت من الأوقات. الفم هو مصدر 95% من حالات الرائحة الكريهة الدائمة.  السبب الأكثر شيوعاً هو تراكم البلاك ورواسب الطعام على الأسنان. أما بعض الأسباب الأخرى فهي جفاف الفم الذي ينتج عن الكحول، التدخين، بعض الأدوية والتنفس من الفم، حالة التوتر أو الإطالة في الكلام وبعض مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي.

ما العمل؟

·        تنظيف الأسنان جيداً بعد كل وجبة طعام حسب إرشادات طبيب الأسنان.

·        استعمال معجون أسنان ضد البكتيريا التي تشكل السبب الرئيسي للرائحة الكريهة.

·        فرك غشاء اللسان بواسطة فرشاة أو مشحاف خاص لإزالة البكتيريا عنه.

·        استعمال خيط الحرير الطبي لإزالة كل رواسب الطعام بين الأسنان.

في حال استمرار الرائحة؟

·        عندما تبقى رائحة الفم رغم العناية بتنظيف الأسنان، من الضروري جداً استشارة طبيب الأسنان. قد يكون السبب خللاً في الترميم أو تسوس الأسنان أو التهاب اللثة أو تراكم الجير وتناول بعض الأدوية .

·        وهناك أيضا احتمال أن يكون هناك علة صحية أخرى مثل مشاكل الأمعاء وفي كلا الحالتين سوف يكتشف طبيب الأسنان المشكلة ويرسل المريض إلى الطبيب المختص.

·        سائل المضمضة يدعم ميناء الأسنان، الاستعمال اليومي يكمل التنظيف بالفرشاة، ويعطي نفساً منعشا.

 Colgate Flour Active))

·        سائل المضمضة ضد البلاك يؤمن الحماية لعدة ساعات ضد البكتيريا وينعش النفس. Plax Fresh))

 


دلالات : د. بدر غزاوي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919619032
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة