صيدا سيتي

اختتام دورة التعليم النشط لمادة الرياضيات Mathematics Magic ـ 16 صورة شؤون اللاجئين في حماس بحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين مع وفد المبادرة الشعبية الفلسطينية - صورتان البستاني ترعى الجمعة في صيدا اطلاق مركز خدمة المشتركين " Call Center" في شركة مراد لخدمات الكهرباء سندات تعمير عين الحلوة: خاتمة سعيدة لحكاية مريرة الحريري رعت تخريج "دفعة السيدة وداد النادري" في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري - 50 صورة بشرى سارة لطلاب الصف الخامس والسادس ابتدائي: برنامج CAP في مركز الرحمة لخدمة المجتمع عنا وبس: شاورما كبير عدد 2 / شاورما صغير عدد 3 / برغر لبناني عدد 2 = 10,000 ل.ل. "إعلامي لبناني" يقترح مشروعًا عالميًّا لنقل الجهود السعودية في خدمة الحرمين للعالم - 5 صور مديرية الأحوال الشخصية أصدرت تعميما يتعلق بالطوابع الواجب استيفائها على المعاملات معهد صيدا التقني - المواساة يعلن عن الاستمرار في التسجيل للعام الدراسي الجديد 2019-2020 جريحان بحادث سير في مدينة صيدا بلدية صيدا ترعى مباريات كرة الطائرة الشاطئية على شاطىء المسبح الشعبي في صيدا مجلس بلدية صيدا برئاسة المهندس السعودي ينوّه بجهود إدارة وفرق شركة NTCC الخارقة مخيم تثقيفي لوحدة كفرجرة في التنظيم الشعبي الناصري - 8 صور للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد - 16 صورة مصبغة My Washer تفتتح فرعها الرابع في الغازية بجانب سوبر ماركت التوفير وتبارك لوكيلها محمد حمدان عرسك بالكامل في صالة صار بَدّا للأعراس: تصوير وزفة وفيديو وضيافة و DJ مع موقف سيارات وملعب للأطفال للبيع فيلا ثلاثة طوابق في منطقة جون على مساحة 1,050 متر مربع - 7 صور تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina حج مبرور وسعي مشكور - 13 صورة لأول مرة في صيدا!! دورة فنية في تشكيل وتصميم البالونات لكافة المناسبات

نصائح غذائية عامة (6) - د. بدر غزاوي

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - الثلاثاء 26 تشرين أول 2004 - [ عدد المشاهدة: 2457 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
رمضانيات(1)
  نصائح غذائية عامة (6)

                       

إعداد: د. بدر غزاوي

 

 

*الزبدة: الزبدة هي إحدى مشتقات الحليب، فهي إذن تحتوي على ميزاته وفوائده نفسها، يضاف إليها ارتفاع نسبة المواد ارتفاعا كبيرا، يضع الزبدة في مقدمة المصادر الحرارية للجسم.

*الزيوت النباتية التي تكافح الكولسترول:   الأطباء وأكثر البشر يخشون تصلب الشرايين وما تبعه من اختلاطات كالفالج ( الشلل ) وخناق الصدر ( الذبحة الصدرية ) والسكتة القلبية، ويتهم العلماء مادة الكولسترول التي تتراكم على جدار الشرايين الداخلية فتسبب تصلبها وتضيق لمعانها وتفتقدها ألستيكيتها وليونتها، والأدهان مسؤولة إلى حد كبير عن ارتفاع كمية الكولسترول وإحداث هذا المرض، ولكن هناك مواد دهنية تقلل الكولسترول الدموي المتراكم وأخرى بالعكس تزيد في كمياته الدموية. فما هي هذه الأنواع من المواد الدهنية ؟ الزيوت النباتية        بالإضافة إلى زيت الزيتون، هناك عدد من الزيوت النباتية التي تستعمل في كثير من الأطعمة نيئة ومطبوخة. السمن البلدي والنباتي زيت الزيتون   زيت الزيتون وزيت فستق العبيد ( أراشيد )      

* عسل النحل لعلاج القرحة:  حسب رأي خبراء التغذية، فإن أربع ملاعق من عسل النحل يوميا تفيد في علاج قرحة المعدة.

*الشاي يقي من السرطان:  إن للشاي فوائد كثيرة من أهمها أنه يحمي من الإصابة بالسرطان ويعزو ذلك إلى احتواء الشاي على مواد تحارب وتطرد (الجذور) الشقوق الحرة ومن أمثال هذه المركبات المفيدة مادة البوليفينول وكذلك مضادات الأكسدة.

*فاكهة الأفوكادو تحمي الكبد من التلف: فاكهة الأفوكادو المغذية ربما تساهم في تقليص الأضرار التي يلحقها التهاب الكبد الوبائي بالكبد.

*رائحة التفاح تمنع الإحساس بالتوتر: اكتشف الباحثون أن هناك بعض الروائح التي تساعد على وقف حالة التوتر التي يعاني منها الكثيرون وأهم هذه الروائح وأكثرها فاعلية رائحة التفاح الأخضر أو الأصفر.          *الزنك مفيد لصحة الأطفال قبل الولادة:    أفادت دراسة نشرت نتائجها أمس الجمعة دورية "لانسيت" الطبية أن تناول النساء الحوامل إضافات تحتوي على عنصر الزنك خلال فترة حملهن، يساعد على تقوية جهاز المناعة لأطفالهن قبل الولادة

* بعد أن حاصرتنا الأمراض.. التحول إلى الطعام النباتي أمر ملح:       بعد أن تعددت الأمراض وسيطرت المخاوف والأوهام على البشرية جمعاء نتيجة لتفشي أمراض اللحوم في كل مكان، أخذ الإنسان يسعى إلى الحصول على البديل الذي يمده بالغذاء السليم ويعينه على البقاء، خاصة بعد ما تعددت الأمراض الناتجة عن تناول اللحوم والتي في الأساس لم تترك حظيرة إلا وتحاول الدخول إليها بدءاً من العالم المتقدم وصولاً إلى كافة أرجاء المعمورة.

*بروتين الحليب وراء أمراض القلب:  أوضح عالم نيوزيلندي أن أحد أنواع البروتينات الموجودة في الحليب وليس الدهون الموجودة فيه هو المسؤول عن انتشار أمراض القلب في العالم الغربي.

*الفيتامين C يقلل من نسبة حدوث الانسمام الحملي واختلاطاته     يعتبر الارجاج (الانسمام الحملي) من أخطر الاختلاطات وأكثرها إرباكا التي ترافق الحمل وتهدد حياة كل من الأم وجنينها.

*تحذير الحوامل من السمك: أفاد تقرير أصدرته مجموعتان بيئيتان أميركيتان أمس الأول بأن التوصيات الحكومية الخاصة بمعدل استهلاك الأسماك تقلل من شأن مخاطر تلوث الزئبق معرضة بذلك أطفال حوالي مليون امرأة حامل، في الولايات المتحدة كل عام لأضرار صحية محتملة.

 


دلالات : د. بدر غزاوي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907827707
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة