صيدا سيتي

فرق طوارىء بلدية صيدا بحالة جهوزية و كثفت تدابيرها الوقائية لإستيعاب كميات مياه الأمطار الغزيرة وتصريفها ذكرى ثالث والد الشيخ حسام العيلاني مطلوب أستاذ / معلمة خصوصي في الشرحبيل لطالب في الصف السابع إطلاق ناشطة اوقفت صباحا امام فرع مصرف لبنان في صيدا تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية مفرزة استقصاء الجنوب أوقفت شخصا في عبرا أقدم على سرقة محصولي زيتون وصنوبر البزري: ما حدث اليوم على طرقات لبنان هو أكبر دليل على إنهيار الدولة وفساد مؤسساتها جريحان نتيجة تصادم بين مركبتين على جسر سينيق صيدا القوى الاسلامية في عين الحلوة: لإلتزام الحياد الإيجابي! للبيع شقق 2 و 3 نوم في مشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر للبيع شقق 2 و 3 نوم في مشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر رشة سمسم: أخي المواطن إذا لم يكن لديك المال فلا تستحي وتترك عائلتك بلا أكل وتفضل خذ ما تحتاجه من الخبز حمود عرض الأوضاع الراهنة مع المفتي سوسان: لتشكيل حكومة انقاذ للوضع المالي والاقتصادي في اسرع وقت أسمى بلولي ديراني وجهت نداءً بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة: فلتتحمل الدولة مسؤولياتها بإنشاء مراكز متخصصة لا للإنتحار ... أبواب مطعم الخير مفتوحة لإستقبالكم لعنة الله على الظالمين الشهاب في الإنتفاضة: الحياة في قيمتها! دون مدتها؟ للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد

نصائح غذائية عامة (2) - د. بدر غزاوي

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - الأربعاء 20 تشرين أول 2004 - [ عدد المشاهدة: 2796 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
  نصائح غذائية عامة (2)

                                                                                                          

إعداد: د. بدر غزاوي

 

*الفطور: الاستعداد لمرحلة الشباب يبدأ بالفطور          كثيرا ما يعاني الشباب من النحول الشديد الذي يكون مرده عدم عناية والديهم اختيار الغذاء الذي يلبي حاجاتهم الجسمية المتزايدة واللازمة للنمو.

           *الأرز: إن الأرز في نظر المختصين في التغذية طعاما نشويا يعطي من السعرات الحرارية ما يقدر بحوالي 354 سعرا لكل مائة جرام منه، وهذا لا يتفق مع ضروريات الحمية الغذائية المطلوبة من الراغبين بإنقاص أوزانهم.       

*البيض: إن البيض غذاء من أغذية البناء اللازم للصغار أكثر منه للكبار، بل إنه قد يكون ضارا لكبار السن ومرضى ضغط الدم المرتفع وتصلب الشرايين.

* التسمم السكمبرويدي:       بالرغم من أن الأسماك من أهم المواد الغذائية التي تسبب حدوث مرض مفاجئ للإنسان بعد فترة قصيرة جدا من تناولها، إلا أنها ليست منفردة بذلك، فإنه يمكن توقع وجود الهستامين بكميات كبيرة في مواد غذائية أخرى إذا توافرت فيها ظروف مشابهة.

*مرض الزهايمر وعلاقته بالتغذية:     تدل الدراسات إلى احتمالية وجود ارتباط بين مرض الزهايمر والنقص الغذائي، إلا أنها فشلت في تحديد فيما إذا كان الأول هو الذي يسبب الثاني أم العكس هو الصحيح.      

*وصفتك الغذائية لعلاج الإيدز  من الضروري عدم استبعاد أي شكل من العلاج، حتى الغذائي، بسبب خطورة هذا المرض والارتفاع المتزايد في حالات الموت الناجمة عنه.   

* البقدونس:   يتمتع البقدونس بموقع مميز على المائدة الشرقية، سواء منه ما كان مطلوبا لزينة الطعام وجمال شكله، أو ما كان منه مطلوبا لذاته، كما يذهب العديد من الناس في استخدامه لإعداد أصناف من الطعام تتصدرها التبولة، وهو حتما غني بالمعادن الخفيفة المهمة لتركيب الهرمونات والأنزيمات وسواها.

*الفقع أو الكمأة: الطعام الذي نهواه     في يومنا هذا يعد الفقعُ طعاماً معروفاً مألوفاً، بل إنه طعامٌ شهيٌّ مرغوب في كثير من بلدان العالم الشرقي، والعالم الغربي معا، إذ نجد أنهم في فرنسا يجمعونه ويفخرون أن فطرَهم من أجود أنواع الفطريات، لهذا فهم يجمعونه ويستهلكونه وقد يصدرون منه، وتقول أرقام الإحصائيات عندهم : إن إنتاجهم من الفقع يتراوح بين مئتي طن وثلاثمئة، كما يشتهر الفرنسيون بجمعه، فقد دربوا لجمعه كلاباً خاصَّةً تتعرف عليه من رائحته المميزة.     

*مفهوم الكثافة الغذائية        في الدول المتقدمة مثل الولايات المتحدة ودول الغرب، فإن أي منتوج غذائي يطرح بالأسواق يجب أن يأتي معه وصفة (label) تبين محتوى هذا المنتوج الغذائي من المواد الداخلة في تصنيعه لمعرفة الكثافة الغذائية للمادة المأكولة وبالتالي تقييم أثرها على الصحة بشكل عام.

*ما هو الجديد في مجال التخطيط للوجبات المخصصة لمرضى السكري؟       إن التخطيط الدقيق للوجبات يلعب دورا مهما في ضبط مرض السكري. وفي دراسة أجريت مؤخرا من قبل الاتحاد السكري الأميركي "ADA" ، وجد أن التخطيط للوجبات الذي يتم وصفه من قبل متخصص بشؤون التغذية، إضافة إلى الأنواع الأخرى لمعالجة مرضى السكري، أثبتت قدرة فائقة في السيطرة على المرض.

 


دلالات : د. بدر غزاوي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919069669
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة