صيدا سيتي

تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina حج مبرور وسعي مشكور - 13 صورة لأول مرة في صيدا!! دورة فنية في تشكيل وتصميم البالونات لكافة المناسبات جمعية الإمام الشاطبي تنفذ مشروع الأضاحي لعام 2019‎ وعدد المستفيدين بلغ حوالي 950 عائلة - 18 صورة جريحان في حادث تصادم بين مركبتين محلة صيدا تقاطع السبينيس بو صعب من عبرا: لا عفو عمن قتل الجيش ولا مساومة على دماء شهدائه - 9 صور عملية انقاذ استثنائية لـ"هرّة" علقت 3 ايام على سطح مبنى في صيدا مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة جريح نتيجة انقلاب فان على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا اصفرار أشجار الأڤوكادو (chlorosis) - إعداد محمد حجازي في عين الحلوة: ألقى قنبلتين.. فأصيب بانفجار إحداهما! وزير الأوقاف في كردستان العراق التقى الحريري في مجدليون: نقيّم بإيجابية كبيرة دور المستثمرين اللبنانيين في اعمار كردستان - 10 صور دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة مسبح Salame يعلن عن إفتتاح المسبح يومياً من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء - 6 صور محل صغير طابق أول برسم الخلو في سوق صيدا مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا بإدارتها الجديدة Huqqa Caffe ترحب بكم مع عروضاتها المميزة في شارع الجامعات بجانب جامعة LIU صيدا - 5 صور دورة مجانية في إدارة المشاريع في صيدا مع تأمين المواصلات - تبدأ الدورة بعد عيد الأضحى المبارك عرض جديد من سوبرماركت ذوات .. اشتري واحصل على شنطة مياه أو غالون زيت مجاناً

نصائح غذائية عامة (2) - د. بدر غزاوي

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - الأربعاء 20 تشرين أول 2004 - [ عدد المشاهدة: 2779 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
  نصائح غذائية عامة (2)

                                                                                                          

إعداد: د. بدر غزاوي

 

*الفطور: الاستعداد لمرحلة الشباب يبدأ بالفطور          كثيرا ما يعاني الشباب من النحول الشديد الذي يكون مرده عدم عناية والديهم اختيار الغذاء الذي يلبي حاجاتهم الجسمية المتزايدة واللازمة للنمو.

           *الأرز: إن الأرز في نظر المختصين في التغذية طعاما نشويا يعطي من السعرات الحرارية ما يقدر بحوالي 354 سعرا لكل مائة جرام منه، وهذا لا يتفق مع ضروريات الحمية الغذائية المطلوبة من الراغبين بإنقاص أوزانهم.       

*البيض: إن البيض غذاء من أغذية البناء اللازم للصغار أكثر منه للكبار، بل إنه قد يكون ضارا لكبار السن ومرضى ضغط الدم المرتفع وتصلب الشرايين.

* التسمم السكمبرويدي:       بالرغم من أن الأسماك من أهم المواد الغذائية التي تسبب حدوث مرض مفاجئ للإنسان بعد فترة قصيرة جدا من تناولها، إلا أنها ليست منفردة بذلك، فإنه يمكن توقع وجود الهستامين بكميات كبيرة في مواد غذائية أخرى إذا توافرت فيها ظروف مشابهة.

*مرض الزهايمر وعلاقته بالتغذية:     تدل الدراسات إلى احتمالية وجود ارتباط بين مرض الزهايمر والنقص الغذائي، إلا أنها فشلت في تحديد فيما إذا كان الأول هو الذي يسبب الثاني أم العكس هو الصحيح.      

*وصفتك الغذائية لعلاج الإيدز  من الضروري عدم استبعاد أي شكل من العلاج، حتى الغذائي، بسبب خطورة هذا المرض والارتفاع المتزايد في حالات الموت الناجمة عنه.   

* البقدونس:   يتمتع البقدونس بموقع مميز على المائدة الشرقية، سواء منه ما كان مطلوبا لزينة الطعام وجمال شكله، أو ما كان منه مطلوبا لذاته، كما يذهب العديد من الناس في استخدامه لإعداد أصناف من الطعام تتصدرها التبولة، وهو حتما غني بالمعادن الخفيفة المهمة لتركيب الهرمونات والأنزيمات وسواها.

*الفقع أو الكمأة: الطعام الذي نهواه     في يومنا هذا يعد الفقعُ طعاماً معروفاً مألوفاً، بل إنه طعامٌ شهيٌّ مرغوب في كثير من بلدان العالم الشرقي، والعالم الغربي معا، إذ نجد أنهم في فرنسا يجمعونه ويفخرون أن فطرَهم من أجود أنواع الفطريات، لهذا فهم يجمعونه ويستهلكونه وقد يصدرون منه، وتقول أرقام الإحصائيات عندهم : إن إنتاجهم من الفقع يتراوح بين مئتي طن وثلاثمئة، كما يشتهر الفرنسيون بجمعه، فقد دربوا لجمعه كلاباً خاصَّةً تتعرف عليه من رائحته المميزة.     

*مفهوم الكثافة الغذائية        في الدول المتقدمة مثل الولايات المتحدة ودول الغرب، فإن أي منتوج غذائي يطرح بالأسواق يجب أن يأتي معه وصفة (label) تبين محتوى هذا المنتوج الغذائي من المواد الداخلة في تصنيعه لمعرفة الكثافة الغذائية للمادة المأكولة وبالتالي تقييم أثرها على الصحة بشكل عام.

*ما هو الجديد في مجال التخطيط للوجبات المخصصة لمرضى السكري؟       إن التخطيط الدقيق للوجبات يلعب دورا مهما في ضبط مرض السكري. وفي دراسة أجريت مؤخرا من قبل الاتحاد السكري الأميركي "ADA" ، وجد أن التخطيط للوجبات الذي يتم وصفه من قبل متخصص بشؤون التغذية، إضافة إلى الأنواع الأخرى لمعالجة مرضى السكري، أثبتت قدرة فائقة في السيطرة على المرض.

 


دلالات : د. بدر غزاوي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907693148
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة