صيدا سيتي

المفتي سوسان يستقبل وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا الأونروا: ارتفاع عدد المصابين من اللاجئين الفلسطينيين الى 942 و330 وفاة المفتي عسيران دعا للوقوف خلف الجيش اللبناني بمواجهة الإرهاب جمعية جامع البحر الخيرية في صيدا استنكرت الإساءة للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية البزري: اللبنانيون يعيشون بين مطرقة الفقر والفساد وبين سندان الكورونا اليوم الأخير لموسم السباحة والاستجمام في مسبح وشاطئ صيدا الشعبي المجاني (النهار) بالصور والفيديو: ارتفاع سعر السمك: لقز بحري زنة 6 كيلغ بـ 820 ألفاً! (النهار) اقفال دائرة التنفيذ في قصر عدل صيدا لاصابة احد الموظفين بالفيروس مدرسة الافق في صيدا: إصابة معلمتين خالطتا زميلة إخبار حول هدر المال العام في وزارة التربية قتيل صدما في الغازية فلسطيني قضى سقوطا في صيدا قوى الأمن حذرت من رسالة عبر واتساب تهدف لسحب المعلومات الشاب محمد حسام أبو خضرا في ذمة الله زاهر علي حنقير في ذمة الله الأونروا: إغلاق عيادة عين الحلوة الصحية الثانية ليومين بعد إصابة موظف بكورونا الرابطة الإسلامية تستكمل جولتها على فعاليات صيدا بعد الاعتذار وارتفاع الدولار: الشارع الصيداوي يشتعل غضباً أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأثنين في 28 ايلول 2020 MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم

عشر نصائح لكسب محبة الناس - د. بدر غزاوي

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - الجمعة 08 تشرين أول 2004 - [ عدد المشاهدة: 5489 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
هل تعلم(7)

 

هل تعلم(7)

  عشر نصائح لكسب محبة الناس

 

د. بدر غزاوي

 

1)    نبرة الصوت: اجعل لسانك دافئا دائما .احتفظ بصوت منخفض وقل اقل مما عندك. نبرة الصوت المقنعة هي باهمية ما تقول واحيانا اكثر اهمية.

 

2)    الوعود: لا تعد الا اذا استطعت الوفاء بدقة. الحنث بالوعد يخلق اعداء من لا شيء.

 

3)    التقدير: لا تدع مناسبة تمر الا وقل فيها شيئا ايجابيا عن صانعها، بصرف النظر عن علاقتك به. اذا اضطررت للنقد فليكن ذلك بلهجة النصح وليس الشماتة او الحقد.

 

4)    الأهتمام بالآخر: اظهر الأهتمام بالآخرين- فرحهم، عملهم، منزلهم، عائلتهم.. افرح مع فرحهم، واحزن مع حزنهم. اظهر الأهتمام باي شخص مهما كان مهماً او لا بالنسبة لك واجعله يشعر بتقديرك له.

 

5)    التفاؤل: كن دائما متفائلاً. لا تفحم الآخرين بآلامك وخيبات املك من الناس وضغط الحياة. لكل منا مشاكله التي تكفيه. اجعل حضورك يشع ابتهاجا وتفائلا وليس تشاؤما.

 

6)    رحابة الصدر: احتفظ بذهن منفتح. ناقش بدون مشارعة واصرار. النفوس الكبيرة فقط لها قدرة عدم القبول بالرأي الآخر بدون اثارة حساسية شخصية. العناد والأصرار دليل ضيق الأفق. احتكار الحقيقة مرفوض من الجميع ويعرض صاحبه لخصومات هو بغنى عنها.

 

7)    التواضع والتسامح: دع فضائلك تحكي عن نفسها ولا تتطرق لها انت بنفسك. لا تتحدث عن نواقص الآخرين. ارفض النميمة بكل اشكالها فهي اخطر ما يدمر العلاقات الأنسانية بين البشر.

 

8)    الأستهزاء: احترم مشاعر الآخرين واياك الأستهزاء بهم. تصغير وتحقير واطلاق النكات والنوادر عن اي شخص بحضوره او غيابه يجعله عدوا لك مهما كان ذلك ممتعا او مضحكاً.

 

9)    المناعة الشخصية: لا تعر اي اهتمام لما يقال ضدك. قد يكون ذلك افتراء من اصحاب السوء. اجعل نمط حياتك عنوانا لعدم تصديق ما يقال عنك سوءاً. انفعالك وتوترك لسماع الأشاعات والسلبيات عنك سوف يزيدها لأنك تتجاوب مع طعنهم بالظهر.

 

10) القناعة: لا تنتظر المكافأة على موقف ايجابي اتخذته، ولا تمنن بذلك، عندها يذهب فضلك ادراج الرياح. .قم بأفضل ماتقدر عليه وتحلى بالصبر. انس ما فعلت ودع الآخرين يتذكرون ذلك.النجاح والتقدير سيأتي اليك يوما حتماً. وان لم يأت من الغير فرضاك عن نفسك هو المكافأة الأهم.


دلالات : د. بدر غزاوي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940638911
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة