صيدا سيتي

ولادة شرارة تشرين (بقلم نبيل السعودي) الترياقي: لحماية المنتفضين وكذلك حماية الانتفاضة من الاختراق السفير دبور يزور مستشفى الشهيد الهمشري في صيدا مطرانية صيدا المارونية: مواقف أحد كهنة أبرشيتنا لا علاقة لبكركي بها أبو مرعي يستقبل النائب بزي إقفال شارع رياض الصلح في صيدا حداد أطلق مشروع " بناء السلام وتعزيز الحوار": لبنان أُسس على قاعدة التسامح‎ هل يحذو بعض الذين أدرجوا على "اللائحة الاميركية السوداء".. حذو أبو مرعي لاثبات برائتهم؟ مجموعة أنا مستقل بالتنسيق مع حراك صيدا بادرت بنصب شجرة ميلاد بطول سبعة امتار في صيدا رفع شجرة الميلاد عند "ساحة الثورة" في تقاطع ايليا في صيدا حملة مناسك الرحمة تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج والعمرة ابتداء من 2950 دولار حملة مناسك الرحمة تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج والعمرة ابتداء من 2950 دولار وجوهٌ مميزة في انتفاضة صيدا... غنى حسن صالح وصرخة "يا ثوار" ماذا كشفت تحقيقات ملف النافعة؟ «تعميم» قضائي برفض دعاوى المودعين على البنوك! التعليم في لبنان الأسوأ عربياً مفقودو الحرب يظهرون في «إشبيلية» مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء

عشر نصائح لكسب محبة الناس - د. بدر غزاوي

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - الجمعة 08 تشرين أول 2004 - [ عدد المشاهدة: 5443 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
هل تعلم(7)

 

هل تعلم(7)

  عشر نصائح لكسب محبة الناس

 

د. بدر غزاوي

 

1)    نبرة الصوت: اجعل لسانك دافئا دائما .احتفظ بصوت منخفض وقل اقل مما عندك. نبرة الصوت المقنعة هي باهمية ما تقول واحيانا اكثر اهمية.

 

2)    الوعود: لا تعد الا اذا استطعت الوفاء بدقة. الحنث بالوعد يخلق اعداء من لا شيء.

 

3)    التقدير: لا تدع مناسبة تمر الا وقل فيها شيئا ايجابيا عن صانعها، بصرف النظر عن علاقتك به. اذا اضطررت للنقد فليكن ذلك بلهجة النصح وليس الشماتة او الحقد.

 

4)    الأهتمام بالآخر: اظهر الأهتمام بالآخرين- فرحهم، عملهم، منزلهم، عائلتهم.. افرح مع فرحهم، واحزن مع حزنهم. اظهر الأهتمام باي شخص مهما كان مهماً او لا بالنسبة لك واجعله يشعر بتقديرك له.

 

5)    التفاؤل: كن دائما متفائلاً. لا تفحم الآخرين بآلامك وخيبات املك من الناس وضغط الحياة. لكل منا مشاكله التي تكفيه. اجعل حضورك يشع ابتهاجا وتفائلا وليس تشاؤما.

 

6)    رحابة الصدر: احتفظ بذهن منفتح. ناقش بدون مشارعة واصرار. النفوس الكبيرة فقط لها قدرة عدم القبول بالرأي الآخر بدون اثارة حساسية شخصية. العناد والأصرار دليل ضيق الأفق. احتكار الحقيقة مرفوض من الجميع ويعرض صاحبه لخصومات هو بغنى عنها.

 

7)    التواضع والتسامح: دع فضائلك تحكي عن نفسها ولا تتطرق لها انت بنفسك. لا تتحدث عن نواقص الآخرين. ارفض النميمة بكل اشكالها فهي اخطر ما يدمر العلاقات الأنسانية بين البشر.

 

8)    الأستهزاء: احترم مشاعر الآخرين واياك الأستهزاء بهم. تصغير وتحقير واطلاق النكات والنوادر عن اي شخص بحضوره او غيابه يجعله عدوا لك مهما كان ذلك ممتعا او مضحكاً.

 

9)    المناعة الشخصية: لا تعر اي اهتمام لما يقال ضدك. قد يكون ذلك افتراء من اصحاب السوء. اجعل نمط حياتك عنوانا لعدم تصديق ما يقال عنك سوءاً. انفعالك وتوترك لسماع الأشاعات والسلبيات عنك سوف يزيدها لأنك تتجاوب مع طعنهم بالظهر.

 

10) القناعة: لا تنتظر المكافأة على موقف ايجابي اتخذته، ولا تمنن بذلك، عندها يذهب فضلك ادراج الرياح. .قم بأفضل ماتقدر عليه وتحلى بالصبر. انس ما فعلت ودع الآخرين يتذكرون ذلك.النجاح والتقدير سيأتي اليك يوما حتماً. وان لم يأت من الغير فرضاك عن نفسك هو المكافأة الأهم.


دلالات : د. بدر غزاوي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919753000
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة