صيدا سيتي

«القضية الفلسطينية» إلى مقبرة اللجان؟ أبو سليمان: خطة الوزارة خط أحمر واللجنة الوزارية لا تمسّ بصلاحياتي بعد الأواني الفارغة: "صفارات الانذار".. تصدح من مساجد عين الحلوة - 5 صور هيئة العمل الفلسطيني المشترك دعت لتصعيد التحركات للضغط على الحكومة نقابة اصحاب مكاتب السفر: للتعامل مع الوكالات المرخص لها السعودي يفاجىء الرئيس السنيورة بإطلاق إسمه على متحف صيدا الوطني - 8 صور اعتصام جماهيري حاشد بعين الحلوة رفضا لقرار وزيرالعمل اللبناني - 14 صورة ممثل حركة حماس في لبنان: الشعب الفلسطيني صدم من قرار الحكومة وبانتظار موقف فلسطيني جامع إزاءه - 4 صور خطة وزارة العمل مستمرة واللجنة الوزارية للنظر في ما يمكن القيام به النداف تفقد سير العمل في المبنى الجديد لقوى الأمن في صيدا الحسن طلبت في تعميمين من المحافظين تنظيف الاقنية ومجاري المياه قبل الشتاء وتكثيف العناصر البلدية مع افتتاح المدارس منعا للحوادث نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة: نرفض إجراء أيّ تعديل على قانون الإيجارات الجديد ادارة السير والمركبات: استيفاء رسوم السير مع غرامات مخفضة صفارات الانذار تطلق من مساجد المخيمات الفلسطينية تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع نقابة أصحاب المحطات وتجمع شركات توزيع المحروقات: اضراب عام في 29 آب كركي أصدر قرارات قضت بفسخ عقود أطباء وصيادلة ومستشفى ومختبر وإنذار آخرين مفاجأة "أورينت كوين": رحلتان الى جزيرتي "لارنكا" و"ليماسول" - قبرص في أيلول الصيغ المطروحة لمُعالجة العمل ووجود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ضبط 3 شاحنات مهربة عند مداخل صيدا

عشر نصائح لكسب محبة الناس - د. بدر غزاوي

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - الجمعة 08 تشرين أول 2004 - [ عدد المشاهدة: 5426 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
هل تعلم(7)

 

هل تعلم(7)

  عشر نصائح لكسب محبة الناس

 

د. بدر غزاوي

 

1)    نبرة الصوت: اجعل لسانك دافئا دائما .احتفظ بصوت منخفض وقل اقل مما عندك. نبرة الصوت المقنعة هي باهمية ما تقول واحيانا اكثر اهمية.

 

2)    الوعود: لا تعد الا اذا استطعت الوفاء بدقة. الحنث بالوعد يخلق اعداء من لا شيء.

 

3)    التقدير: لا تدع مناسبة تمر الا وقل فيها شيئا ايجابيا عن صانعها، بصرف النظر عن علاقتك به. اذا اضطررت للنقد فليكن ذلك بلهجة النصح وليس الشماتة او الحقد.

 

4)    الأهتمام بالآخر: اظهر الأهتمام بالآخرين- فرحهم، عملهم، منزلهم، عائلتهم.. افرح مع فرحهم، واحزن مع حزنهم. اظهر الأهتمام باي شخص مهما كان مهماً او لا بالنسبة لك واجعله يشعر بتقديرك له.

 

5)    التفاؤل: كن دائما متفائلاً. لا تفحم الآخرين بآلامك وخيبات املك من الناس وضغط الحياة. لكل منا مشاكله التي تكفيه. اجعل حضورك يشع ابتهاجا وتفائلا وليس تشاؤما.

 

6)    رحابة الصدر: احتفظ بذهن منفتح. ناقش بدون مشارعة واصرار. النفوس الكبيرة فقط لها قدرة عدم القبول بالرأي الآخر بدون اثارة حساسية شخصية. العناد والأصرار دليل ضيق الأفق. احتكار الحقيقة مرفوض من الجميع ويعرض صاحبه لخصومات هو بغنى عنها.

 

7)    التواضع والتسامح: دع فضائلك تحكي عن نفسها ولا تتطرق لها انت بنفسك. لا تتحدث عن نواقص الآخرين. ارفض النميمة بكل اشكالها فهي اخطر ما يدمر العلاقات الأنسانية بين البشر.

 

8)    الأستهزاء: احترم مشاعر الآخرين واياك الأستهزاء بهم. تصغير وتحقير واطلاق النكات والنوادر عن اي شخص بحضوره او غيابه يجعله عدوا لك مهما كان ذلك ممتعا او مضحكاً.

 

9)    المناعة الشخصية: لا تعر اي اهتمام لما يقال ضدك. قد يكون ذلك افتراء من اصحاب السوء. اجعل نمط حياتك عنوانا لعدم تصديق ما يقال عنك سوءاً. انفعالك وتوترك لسماع الأشاعات والسلبيات عنك سوف يزيدها لأنك تتجاوب مع طعنهم بالظهر.

 

10) القناعة: لا تنتظر المكافأة على موقف ايجابي اتخذته، ولا تمنن بذلك، عندها يذهب فضلك ادراج الرياح. .قم بأفضل ماتقدر عليه وتحلى بالصبر. انس ما فعلت ودع الآخرين يتذكرون ذلك.النجاح والتقدير سيأتي اليك يوما حتماً. وان لم يأت من الغير فرضاك عن نفسك هو المكافأة الأهم.


دلالات : د. بدر غزاوي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908120922
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة