صيدا سيتي

تنافس بين متعهدي نقل نفايات يتطور الى إشكال في جدرا الأفران ستفتح غدا وتعليق الإضراب 48 ساعة بانتظار تحرك الرئيس الحريري إقفال نفق المطار غدا بسبب أعمال صيانة كركي أوقف السلفات المالية لمستشفى قلب يسوع لمخالفته أحكام قانون الضمان وأنظمته أصحاب الافران في صيدا التزموا الإضراب أفران صيدا.. تفاوت في الإلتزام بالإضراب "الرمزي"! توقيف عمال مصريين وسحب أوراق 15 آخرين في مداهمة لحسبة صيدا بعد العثور على سيارته .. هذا ما قاله شقيق المفقود بسام اسكندر! - صورتان احمد الحريري يتابع مع الجهات المعنية الحريق في المشرف أسامة سعد يشكر كل الذين استنكروا ما تعرض له ويكشف حقيقة ما جرى اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً أبو جعفر في قبضة مكتب مكافحة المخدرات والمجموعة الخاصة في الشرطة القضائية السعودي تفقد فندق "القلعة" التراثي منوها بجهود إدارته وإطلاقه بحلة جديدة - 12 صورة موظفو مستشفى جزين الحكومي اعلنوا الاقفال الاربعاء اشكال في سوق السمك في صيدا بين اصحاب طاولات المزادات والصيادين غرس الطّموح في نفوس أبناء صيدا (بقلم: نهلا محمود العبد) مصروف بلا مدخول... بدأ الإنكماش.. بطالة وافلاس وشحّ الدولار اكثر فأكثر للبيع أراضي في الصالحية ولبعا وجنسنايا وكرخا وكفرجرة وبقسطا ومجدليون وشقق في صيدا والشرحبيل وبيت مستقل في المية ومية ومحل في عبرا جنون طقس تشرين: حار ومغبر وأمطار موحلة وحبات برَد وصواعق! لكبار السن: نصائح تحمي من فقدان السمع

حياة الشعر: قصة غريبة

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - الجمعة 20 آب 2004 - [ عدد المشاهدة: 2136 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تصريح لثانوية المقاصد الإسلامية – صيدا بإيداع علامة فارقة

 

حياة الشعر: قصة غريبة

 

 

الشعر شيء مقدس! ولطالما شكلت غزارته علامة قوة وعظمة في كل الحضارات، فقد كان من المحرم قصه، لاعتباره إلهي وصلة الوصل بين الجسد والروح.

واليوم أصبحنا لا نتردد في قصه لنبرز ملامح الوجه الجميلة ولكن متى بدأ تساقط الشعر من تلقائه، نشعر بفقدان شيء من ثقتنا بأنفسنا وقوة إغرائنا. ولحسن الحظ، أصبح بالإمكان إيقاف عملية تساقط الشعر وحتى إعادة إنباته.

حياة غريبة بالفعل: يتعين معالجة تساقط الشعر عند الجذور حيث تنبت الشعرة وتنمو وتموت. فخلال فترة النمو الطبيعية، حوالي 85% من شعرك، ينبت بمعدل 0,3 إلى 0,5 مم يومياً لمدة 3 سنوات ثم يتوقف ليدخل الشعر في مرحلة التراجع (التردي)، حيث تتوقف الثمرة الجرابية عن إنتاج الشعر وتموت خلايا القسم العميق. وتدوم هذه الفترة لـ 15 يوماً وتطال 1% من الشعر. فتسقط الشعرات، خاصة خلال الحمام أو التمشيط، ويتوقف النشاط الخلوي وتموت الشعرة، بانتظار نمو الشعرة الجديدة. وهكذا تستأنف الثمرة الجرابية نشاطها وتبدأ مرحلة نمو جديدة.

يقل حجم الشعر: إذا قل حجم الشعر، فهذا يعني أن الشعر يفتقر إلى الأوكسجين ويعاني من سوء التغذية، من هنا صعوبة نموه. بإمكانك البدء بالعناية، بانتظار استشارة طبيب الجلد: تفحصي فروة رأسك عن كثب، أيوجد الكثير من الزهم؟ فالجذور إذاً تختنق وتفتقر إلى التغذية الأوكسجين والحديد.

بعد الحمل، تساقط الشعر ضفيرات ضفيرات: السبب هرموني، فخلال فترة الحمل، لا يتساقط الشعر (الذي ينبغي تساقطه طبيعياً) بفعل ارتفاع مستوى الايستروجين المستمر، ولكن بعد الولادة ولإعادة توازن الهرمونات، يتساقط الشعر بغزارة.

الشعر شاهد يتكلم: من المذهل كيف أن الشعر هو من أكبر الثرثارين، فعند وضعه تحت المجهر، يكشف لنا الشعر حقائق مثيرة، كالتسمم مثلاً، مثلما حدث لنابليون الذي توفي متسمماً بالزرنيخ!

يخف الشعر عند أعلى الرأس: تخضع حياة الشعرة، عند الرجال والنساء لتأثير الهرمونات الذكورية، بالأخص التستوسترون، وذلك بدرجات متفاوتة.

تساقط الشعر مع تغير الفصول: تتساقط حوالي 50 إلى 100 شعرة يومياً، خلال الحمام ومع تغير الفصول بفعل تأثير الشمس.

يخف الشعر عند سن الأمل: يا حسرتاه على الهرمونات عندما تغادرنا! يؤثر توقف نشاط المبيض المسؤول عن إنتاج الايستروجين بشكل كبير على شعر النساء المعرضات لتساقط الشعر، وتسيطر عندها الهرمونات الذكورية، مما يخفف تدريجياً من سماكة البصلات.

 

المصدر: Elusanes

 


دلالات : د. بدر غزاوي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 914690752
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة