صيدا سيتي

للبيع عقار مساحة ستة دونم ونصف في منطقة مزرعة الخريبة العقارية للبيع شقة مع ديكورات فخمة وجنينة ومطل لا يحجب بسعر عادي في بقسطا + فيديو للبيع شقة مع ديكورات فخمة وجنينة ومطل لا يحجب بسعر عادي في بقسطا + فيديو للبيع عقار مساحة ستة دونم ونصف في منطقة مزرعة الخريبة العقارية ساوندروز في عين الحلوة الإثنين لتفقد أوضاع اللاجئين و"الأنروا" المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يقيم حواجز محبة في صيدا لمناسبة ذكرى التحرير أندية "انترأكت" - لبنان أطلقت "تحالف حلول المناخ - (CSC)" ضمن ائتلاف شبابي دولي من أجل "المناخ والبيئة" وفد حركي من منطقة صور يجول على المؤسسات ويلتقي اللجان الشعبية بعين الحلوة البزري: صيدا التي انتصرت على العدو الاسراسيلي ستنتصر لحق المواطن اللبناني في مكافحة الهدر والفساد الجماعة الاسلامية في ذكرى تحرير صيدا: بشاعة الاحتلال وظلمه قد لا يكون أصعب من الأوضاع التي تعيشها البلاد الآن ابتداءً من الاثنين الدفع لـ"طيران الشرق الأوسط" بالدولار المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يضيء الشموع في صيدا احتفالاً بذكرى التحرير شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا تعلن Aya Foulard & Clothes عن الانتقال على بعد 100 متر من المحل القديم مقابل صيدلية بيطار - حي البراد تعلن Aya Foulard & Clothes عن الانتقال على بعد 100 متر من المحل القديم مقابل صيدلية بيطار - حي البراد للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام د. مصطفى متبولي: مفهوم المواطن في الفكر السياسي للرئيس رفيق الحريري A full time delivery driver is needed for Sushi Bento - Abra

حياة الشعر: قصة غريبة

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - الجمعة 20 آب 2004 - [ عدد المشاهدة: 2168 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تصريح لثانوية المقاصد الإسلامية – صيدا بإيداع علامة فارقة

 

حياة الشعر: قصة غريبة

 

 

الشعر شيء مقدس! ولطالما شكلت غزارته علامة قوة وعظمة في كل الحضارات، فقد كان من المحرم قصه، لاعتباره إلهي وصلة الوصل بين الجسد والروح.

واليوم أصبحنا لا نتردد في قصه لنبرز ملامح الوجه الجميلة ولكن متى بدأ تساقط الشعر من تلقائه، نشعر بفقدان شيء من ثقتنا بأنفسنا وقوة إغرائنا. ولحسن الحظ، أصبح بالإمكان إيقاف عملية تساقط الشعر وحتى إعادة إنباته.

حياة غريبة بالفعل: يتعين معالجة تساقط الشعر عند الجذور حيث تنبت الشعرة وتنمو وتموت. فخلال فترة النمو الطبيعية، حوالي 85% من شعرك، ينبت بمعدل 0,3 إلى 0,5 مم يومياً لمدة 3 سنوات ثم يتوقف ليدخل الشعر في مرحلة التراجع (التردي)، حيث تتوقف الثمرة الجرابية عن إنتاج الشعر وتموت خلايا القسم العميق. وتدوم هذه الفترة لـ 15 يوماً وتطال 1% من الشعر. فتسقط الشعرات، خاصة خلال الحمام أو التمشيط، ويتوقف النشاط الخلوي وتموت الشعرة، بانتظار نمو الشعرة الجديدة. وهكذا تستأنف الثمرة الجرابية نشاطها وتبدأ مرحلة نمو جديدة.

يقل حجم الشعر: إذا قل حجم الشعر، فهذا يعني أن الشعر يفتقر إلى الأوكسجين ويعاني من سوء التغذية، من هنا صعوبة نموه. بإمكانك البدء بالعناية، بانتظار استشارة طبيب الجلد: تفحصي فروة رأسك عن كثب، أيوجد الكثير من الزهم؟ فالجذور إذاً تختنق وتفتقر إلى التغذية الأوكسجين والحديد.

بعد الحمل، تساقط الشعر ضفيرات ضفيرات: السبب هرموني، فخلال فترة الحمل، لا يتساقط الشعر (الذي ينبغي تساقطه طبيعياً) بفعل ارتفاع مستوى الايستروجين المستمر، ولكن بعد الولادة ولإعادة توازن الهرمونات، يتساقط الشعر بغزارة.

الشعر شاهد يتكلم: من المذهل كيف أن الشعر هو من أكبر الثرثارين، فعند وضعه تحت المجهر، يكشف لنا الشعر حقائق مثيرة، كالتسمم مثلاً، مثلما حدث لنابليون الذي توفي متسمماً بالزرنيخ!

يخف الشعر عند أعلى الرأس: تخضع حياة الشعرة، عند الرجال والنساء لتأثير الهرمونات الذكورية، بالأخص التستوسترون، وذلك بدرجات متفاوتة.

تساقط الشعر مع تغير الفصول: تتساقط حوالي 50 إلى 100 شعرة يومياً، خلال الحمام ومع تغير الفصول بفعل تأثير الشمس.

يخف الشعر عند سن الأمل: يا حسرتاه على الهرمونات عندما تغادرنا! يؤثر توقف نشاط المبيض المسؤول عن إنتاج الايستروجين بشكل كبير على شعر النساء المعرضات لتساقط الشعر، وتسيطر عندها الهرمونات الذكورية، مما يخفف تدريجياً من سماكة البصلات.

 

المصدر: Elusanes

 


دلالات : د. بدر غزاوي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924460997
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة