صيدا سيتي

مدرسة الفنون الانجيلية صيدا تطلق حملة لزرع ألف شجرة في الأحراج المتضررة من الحرائق البطل الصيداوي "ربيع السقا" يغادر إلى ألمانيا للمشاركة في بطولة العالم في القوة البدنية - صورتان البزري: الحرائق فضحت غياب الإستعداد لدى الدولة في حماية بيئتها ومواطنيها الحسن: أعتقد أن هذه الليلة ستكون صعبة نوعا ما ولكننا مستعدون لأي طارئ تعويض بنهاية خدمة بقيمة 8 مليارات ليرة..يخلق بلبلة: والضمان يوضح "أركانسيال" وضعت خطا ساخنا للمساعدة: مركز الدامور احترق بالكامل ومستمرون بالتزاماتنا إصابتان نتيجة حادث سير بين 4 سيارات - 4 صور خنِقَت حتى الموت وأضرِمت النار في جثتها... جريمة مروّعة في مخيّم البرج اوجيرو: تضرر كابلات واعمدة وموزعات نتيحة الحرائق حريق في خراج المصيلح شعبة مكافحة المخدرات في الجمارك ضبطت كمية من الحشيشة معدة للتصدير بحرا إلى ليبيا جريصاتي تفقد الدامور والمشرف ومزرعة يشوع: أدينا دورنا التوعوي على خطر الحرائق وهناك وفد سيزور اسبانيا للكشف على طائرات متطورة جريصاتي: الحرائق مفتعلة .. نحن لم نشتر طوافتي سيكورسكي والله يسامحهم على الذي حصل توقيف سوري بجرم الانتماء لتنظيم ارهابي شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات فريق دليلك يدعوكم لمحاضرة الدكتور أحمد سبع أعين في مسرح بلدية صيدا: كل الطرق تؤدي إلى الله بيان صادر عن حركة (حماس): مشاركة الفلسطينيين بإطفاء الحرائق دليل على الأخوّة الفلسطينية اللبنانية الراسخة - 3 صور للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان

هل تعرفون أن بعض الغذاء يخل بعمل الدواء؟ - تفاعل الأدوية مع الغذاء ...

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - الخميس 19 آب 2004 - [ عدد المشاهدة: 2912 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 

هل تعرفون أن بعض الغذاء يخل بعمل الدواء؟ تفاعل الأدوية مع الغذاء ...

 

 

عند امتصاص الجسم لدوائنا، يمكن أن تقل فعاليته أو تزيد مع بعض الأطعمة، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث نتائج غير مرجوة.

§        أدوية التخثر والملفوف: على الأفراد الذين يتبعون علاجاً مقاوماً للتخثر أن يحذروا من استهلاك السبانخ والأفوكا والملفوف، الغنية بفيتامين K والتي تؤثر على عمل العلاج المذكور.

§        أدوية الاكتئاب والأجبان الصفراء: الحيطة والحذر ضروريان لمستهلكي الأجبان الصفراء، الغنية بمادة الترامين Tyramine مع بعض أدوية الاكتئاب التي تمنع امتصاص هذه المادة، الأمر الذي يؤدي، بسبب تراكمها في الجسم إلى العوارض التالية: ارتفاع ضغط الدم والتعرق ودقات قلب سريعة.

§        لا تتناولوا الحليب مع بعض المضادات: إن تناول الحليب أو اللبن مع المضادات، بالأخص التي تحتوي على التيتراسيكلين، تمنع ذوبان الدواء في المعدة، لهذا، ننصحكم بتناول الدواء قبل ساعة من تناولكم كوب الحليب أو اللبن.

§        تفادوا الغريفون مع المهدئات: يتفاعل عصير الغريفون مع بعض أدوية القلب، إذ يبطئ عمل بعض الإنزيمات، الأمر الذي يعطل عمل الدواء، لذا على المريض تناول الدواء ساعتين قبل تناول العصير لتفادي الانعكاسات السلبية.

§        الابتعاد عن الكحول: يؤدي امتزاج الكحول مع المهدئات والمضادات إلى زيادة مفعولها وبالتالي للاكتئاب والشعور بالإعياء ووجع الرأس.

§        الاعتدال في تناول القهوة: تزيد مادة الكافيين من العوارض الجانبية في الجهاز الهضمي والقلب وتخفف من عمل بعض المهدئات ومن امتصاص الأمعاء للحديد، لذا من الضروري تناول القهوة باعتدال.

§        تناولوا الفحم النباتي بعيداً عن الأدوية...: يجتذب الفحم النباتي الأدوية مما يمنع أو يخفض امتصاصها في المعدة. لذلك ينصح تناوله بفترات بعيدة عن تناول الأدوية بساعتين على الأقل.

 

المصدر: Elusanes


دلالات : د. بدر غزاوي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 914986048
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة