صيدا سيتي

اللجنة الشعبية باقليم الخروب تشكر، وتثمن مساعي وتقديمات الخيرين منتديا الأعمال "الفلسطيني اللبناني" و"الدولي - الشرق الأوسط" نظما لقاء الأعمال: "العالم الى أين ؟" مع د. طلال أبو غزالة سفير تركيا اطلع من صفدية على أوضاع "جمعية جامع البحر" اعتصام لمتطوعي الدفاع المدني على اوتوستراد صيدا بيروت واقفال جزئي للطريق للبيع كامل أدوات ومعدات مطعم عند مدخل مدينة صور - مفرق العباسية لجنة التربية النيابية أقرت اقتراح قانون "التوجيه المهني " معدلاً وأرجأت اقتراح "الهوية التربوية" تمديد التعبئة حتى 5 تموز وعين مكية رئيسا لمجلس الخدمة المدنية بالتكليف لأسبوعين وفد من منسقية المستقبل جنوبا زار ضو والعميد شمس الدين في سرايا صيدا وزير الصحة: إمرأة وافدة نقلت الفيروس لـ 42 شخصا في برجا وإعادة فتح دور الحضانة ابتداء من 8 حزيران بنسبة 25%" تعاونية الموظفين: استقبال طلبات منح التعليم عبر ليبان بوست ابتداء من 8 حزيران الحاجة زينب الحاج أسعد مفتاح (أم وسام) في ذمة الله نقابة المحررين توكد ثوابتها للعلاقة مع القضاء مراقبو الاقتصاد جالوا على بسطات السمك في صيدا للتحقق من التلاعب في الموازين دورية لامن الدولة على الصرافين في صيدا لضبط المخالفين أسامة سعد ينعي القائد الوطني والتقدمي محسن ابراهيم رفيق درب جمال عبد الناصر، ومعروف سعد، وكمال جنبلاط، وياسر عرفات كاميرا مراقبة توقع بسارقي دراجات في النجارية! لقاء التغيير: لاستئناف التحرك في الساحات والشوارع من أجل القضايا ذات الأولوية لدى اللبنانيين بهية الحريري هنأت د. غازي الزعتري لنيله جائزة "منظمة الصحة العالمية" الطفلة منى أشرف المصطفى في ذمة الله قصة العاملات الإثيوبيات من الألف إلى الياء.. فتشوا عن الدولار

هل تعرفون أن بعض الغذاء يخل بعمل الدواء؟ - تفاعل الأدوية مع الغذاء ...

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - الخميس 19 آب 2004 - [ عدد المشاهدة: 2978 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 

هل تعرفون أن بعض الغذاء يخل بعمل الدواء؟ تفاعل الأدوية مع الغذاء ...

 

 

عند امتصاص الجسم لدوائنا، يمكن أن تقل فعاليته أو تزيد مع بعض الأطعمة، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث نتائج غير مرجوة.

§        أدوية التخثر والملفوف: على الأفراد الذين يتبعون علاجاً مقاوماً للتخثر أن يحذروا من استهلاك السبانخ والأفوكا والملفوف، الغنية بفيتامين K والتي تؤثر على عمل العلاج المذكور.

§        أدوية الاكتئاب والأجبان الصفراء: الحيطة والحذر ضروريان لمستهلكي الأجبان الصفراء، الغنية بمادة الترامين Tyramine مع بعض أدوية الاكتئاب التي تمنع امتصاص هذه المادة، الأمر الذي يؤدي، بسبب تراكمها في الجسم إلى العوارض التالية: ارتفاع ضغط الدم والتعرق ودقات قلب سريعة.

§        لا تتناولوا الحليب مع بعض المضادات: إن تناول الحليب أو اللبن مع المضادات، بالأخص التي تحتوي على التيتراسيكلين، تمنع ذوبان الدواء في المعدة، لهذا، ننصحكم بتناول الدواء قبل ساعة من تناولكم كوب الحليب أو اللبن.

§        تفادوا الغريفون مع المهدئات: يتفاعل عصير الغريفون مع بعض أدوية القلب، إذ يبطئ عمل بعض الإنزيمات، الأمر الذي يعطل عمل الدواء، لذا على المريض تناول الدواء ساعتين قبل تناول العصير لتفادي الانعكاسات السلبية.

§        الابتعاد عن الكحول: يؤدي امتزاج الكحول مع المهدئات والمضادات إلى زيادة مفعولها وبالتالي للاكتئاب والشعور بالإعياء ووجع الرأس.

§        الاعتدال في تناول القهوة: تزيد مادة الكافيين من العوارض الجانبية في الجهاز الهضمي والقلب وتخفف من عمل بعض المهدئات ومن امتصاص الأمعاء للحديد، لذا من الضروري تناول القهوة باعتدال.

§        تناولوا الفحم النباتي بعيداً عن الأدوية...: يجتذب الفحم النباتي الأدوية مما يمنع أو يخفض امتصاصها في المعدة. لذلك ينصح تناوله بفترات بعيدة عن تناول الأدوية بساعتين على الأقل.

 

المصدر: Elusanes


دلالات : د. بدر غزاوي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932074408
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة