صيدا سيتي

مدرسة الفنون الانجيلية صيدا تطلق حملة لزرع ألف شجرة في الأحراج المتضررة من الحرائق البطل الصيداوي "ربيع السقا" يغادر إلى ألمانيا للمشاركة في بطولة العالم في القوة البدنية - صورتان البزري: الحرائق فضحت غياب الإستعداد لدى الدولة في حماية بيئتها ومواطنيها الحسن: أعتقد أن هذه الليلة ستكون صعبة نوعا ما ولكننا مستعدون لأي طارئ تعويض بنهاية خدمة بقيمة 8 مليارات ليرة..يخلق بلبلة: والضمان يوضح "أركانسيال" وضعت خطا ساخنا للمساعدة: مركز الدامور احترق بالكامل ومستمرون بالتزاماتنا إصابتان نتيجة حادث سير بين 4 سيارات - 4 صور خنِقَت حتى الموت وأضرِمت النار في جثتها... جريمة مروّعة في مخيّم البرج اوجيرو: تضرر كابلات واعمدة وموزعات نتيحة الحرائق حريق في خراج المصيلح شعبة مكافحة المخدرات في الجمارك ضبطت كمية من الحشيشة معدة للتصدير بحرا إلى ليبيا جريصاتي تفقد الدامور والمشرف ومزرعة يشوع: أدينا دورنا التوعوي على خطر الحرائق وهناك وفد سيزور اسبانيا للكشف على طائرات متطورة جريصاتي: الحرائق مفتعلة .. نحن لم نشتر طوافتي سيكورسكي والله يسامحهم على الذي حصل توقيف سوري بجرم الانتماء لتنظيم ارهابي شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات فريق دليلك يدعوكم لمحاضرة الدكتور أحمد سبع أعين في مسرح بلدية صيدا: كل الطرق تؤدي إلى الله بيان صادر عن حركة (حماس): مشاركة الفلسطينيين بإطفاء الحرائق دليل على الأخوّة الفلسطينية اللبنانية الراسخة - 3 صور للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان

إذا أردت أن تكون مميزا.. عليك بالركض!!

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - الإثنين 16 آب 2004 - [ عدد المشاهدة: 2199 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 

إذا أردت أن تكون مميزا.. عليك بالركض!!

 

تشير الدراسات إلى أهمية ممارسة التمارين الرياضية من أجل المحافظة على الصحة الجسدية والنفسية والذهنية أيضا، ويعتبر الركض أو الجري من أكثر الوسائل فاعلية في الرياضة البدنية لكونه يعمل على تحريك كافة عضلات ومفاصل الجسم من جهة، ويحسن التهوية الرئوية والتروية الدموية من جهة أخرى.

 

وقبل بدء رياضة الجري عليك أداء الحركات الخفيفة لمدة خمس دقائق والتصعيد التدريجي للتمرين أي زيادة سرعة الجري تدريجيا ففي الأيام الأولى من البدء بتمرين الجري يوميا ينصح بقطع مسافة 5.2 - 3 كيلومترات خلال مدة 15 دقيقة لمن هم تحت عمر 30 سنة، وقطع مسافة 2,2 ـ 5,2  كيلومترات لمن تتراوح أعمارهم بين 30ـ 40 سنة، وبالطبع مثل هذه الأرقام لا تعتبر حتمية، لأن الهدف تحقيق الصحة والحيوية وليس الجوائز.

 

والشيء المهم أولا وآخرا هو الانتظام بأداء التمارين الرياضية، وليس عدد الكيلومترات التي يقطعها الإنسان والمدة الزمنية التي يستغرقها.

 

وتجدر الإشارة إلى ضرورة عدم الانقطاع عن ممارسة التمارين الرياضية مهما كانت المبررات.

 

ينصح بممارسة الرياضة لمدة ساعة في اليوم ولخمسة أيام في الأسبوع.

 

ينبغي تدوين بعض البيانات الأساسية، حسب صحيفة البيان الإماراتية، في دفتر خاص بالتمارين الرياضية، ومن أهم هذه البيانات:

§        عدد دقات القلب قبل التمرين وبعده، ويقاس ذلك من خلال نبض رسغ اليد بوضع سبابة اليد اليسرى مثلا على الوجه الداخلي للرسغ مع الضغط قليلا حتى يشعر الشخص بنبض الشريان، وحينها يقوم بعد النبضات خلال دقيقة واحدة، ويمكن الاستعانة بجهاز آلي لقياس الضغط الدموي وعدد دقات القلب يمكن استخدامه بسهولة.

§        المدة الزمنية للتمرين الشهية ـ للطعام.

§        عدد ساعات النوم يوميا.

§        الشعور بالتعب أو ضيق في التنفس أو أية اضطرابات أخرى.

§        الوزن قبل البدء بالتمارين وبعد الانتهاء منها بعد شهر مثلا.

 

ومثل هذه البيانات تعتبر ضرورية جدا من أجل عرضها على الطبيب عند الضرورة ولتقييم مدى الاستفادة من التمارين الرياضية ومراقبة الحالة الصحية، فعلى سبيل المثال لدى تجاوز عدد دقات القلب 120 ضربة في الدقيقة الواحدة ينصح بالتقليل من الجهد.

 

ينبغي تناول السوائل بكميات كافية بغض النظر عن الشعور بالعطش.

 

ومن جانب أخر أكد باحثون يابانيون، مؤخراً، أن الهرولة تنشط الدماغ وتزيد طاقته وقوته لأداء وظائفه الحيوية.

 

وأوضح هؤلاء الباحثون في عرضهم لنتائج دراسة أجروها أمام اجتماع للجمعية الأميركية لعلوم الأعصاب أنهم وجدوا بعد متابعة مطولة لحالات سبعة أشخاص واظبوا على ممارسة رياضة الهرولة في إطار برنامج خاص، ثم خضعوا لفحوصات للذاكرة والإدراك واختبارات للذكاء أن الذين مارسوا الهرولة بدرجة أكبر حققوا نتائج أفضل في اختبارات الذكاء، بينما لم يظهر الأشخاص الذين لم يمارسوا هذه الرياضة أي تحسن يذكر على الإطلاق.

 

المصدر: البوابة  www.albawaba.com


دلالات : د. بدر غزاوي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 914995235
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة