صيدا سيتي

بيان صادر عن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان جمعية مصارف لبنان:أبواب المصارف مقفلة يوم غد الخميس اعتصام امام مصرف لبنان في صيدا وفد سويدي من مناضلي الثورة الفلسطينية يزور مخيّم عين الحلوة - 41 صورة الجماعة الاسلامية تلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا - 6 صور اساتذة وطلاب من شرق صيدا وجوارها شاركوا في الاعتصام في ساحة ايليا صيدا لن تتراجع ..."باقون في الساحة إلى آخر نفس" لعدم قطع الخطوط الهاتفية الأرضية عن المشتركين الذين لم يستطيعوا دفع فواتيرهم اختتام دورة البرمجة اللغوية العصبية - المستوى الأول تظاهرة صيدا في يومها السابع: "التربية الوطنية" في الساحات! فرق الاسعاف في الجمعية الطبية الاسلامية قامت بإسعاف ١٠ حالات ميدانياً أمس الثلاثاء توافد المتظاهرين الى ساحة ايليا في صيدا واقفال المحال التجارية في المدينة تقدير موقف حول تداعيات مزاعم الفساد على "الأونروا" والسيناريوهات المحتملة والدور المطلوب الجيش يعيد فتح طريق صيدا البحري.. من سينيق الى الأولي - صورتان إخماد حريق أشجار زيتون قرب مدرسة الافق في البرامية - 4 صور ما تحتاجون معرفته عن استقالة الحريري.. إليكم السيناريو المتوقع الجيش اللبناني أعاد فتح طريق صيدا الرئيسي مجموعات المحتجين قطعوا الطرقات في صيدا الملازم الذي رأى نفسه أمام والدته... "منكبر فيك" الأساتذة والطلاب يفرضون وقف التدريس

تمارين رياضية للحفاظ على رشاقة الجسم بعد الولادة

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - الخميس 12 آب 2004 - [ عدد المشاهدة: 2506 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تمارين رياضية للحفاظ على رشاقة الجسم بعد الولادة

 

يمكن أن يعود جسم المرأة إلى طبيعته بعد ثلاثة أشهر من الولادة، وذلك بممارسة التمارين الرياضية المناسبة يومياً، لأنها تساعد على تقوية عضلات المعدة وإرجاع الرحم إلى وضعه الطبيعي السابق قبل الولادة، وينصح الأطباء النساء بممارسة هذه التمارين بلطف وتمهل حيث تكون العضلات في البداية طرية ومتمددة، كما ينصحون بالتوقف فورا عن أداء تلك التمارين عقب الشعور بأي تعب أو ألم ثم متابعتها بعد الراحة، وتتلخص تلك التمارين فيما يلي :

اليوم الأول : إستلقي على ظهرك بوضع يكون الجسم والساقين ممدودتين بشكل مستقيم، تنفسي ببطء مع مد الصدر. اسحبي عضلات المعدة إلى الداخل وشدي القسم الأسفل من الظهر إلى الأرض. إبقي في هذا الوضع ثم استرخي، أعيدي التمرين من مرة إلى عشرة مرات.

اليوم الثاني : أمددي رأسك إلى صدرك بحيث يلامس ذقنك الصدر، حاولي عدم تحريك أي جزء آخر من جسمك. أعيدي التمرين من خمس إلى عشر مرات.

اليوم الثالث : إرفعي ذراعيك بشكل مستقيم فوق رأسك بحيث تتلامس اليدان، ابقي ذراعيك مشدودتين ثم أنزليهما إلى مستوى جسمك من جديد. أعيدي التمرين من مرة إلى عشر مرات.

اليوم الرابع : مارسي كل الحركات التي سبقت عدة مرات.

اليوم الخامس إلى السابع: نامي على ظهرك، ضعي وسادتين تحت رأسك وكتفيك، إطوي ساقيك أبعديهما عن بعضهما قليلاً، ثم اضغطي بيديك على معدتك بشكل متقطع. ارفعي رأسك وكتفيك وأنت تزفرين واضغطي بيديك على معدتك لبضع لحظات ثم استريحي. كرري التمرين ثلاث مرات.

اليوم السابع : ارفعي ساقك فوق جسدك بحيث تلامس قدمك مقعدك، ثم أمددي ساقك بشكل مستقيم، ثم اخفضيها وأعيدي التمرين بساقك الأخرى. أعيدي التمرين بكامله مرة أخرى في اليوم نفسه.

             ثم اجلسي واطوي ساقيك وأبعديهما عن بعضهما قليلاً، إشبكي ذراعيك أمامك. مع التنفس الطبيعي، ميلي بحوضك بلطف نحو الأمام، بينما تميلين نحو الخلف إلى أن تشعري بشد وتوتر عضلات معدتك، حافظي على هذا الوضع قدر الإمكان ثم استريحي.

اليوم السابع إلى العاشر: دون أن تستعملي يديك ارفعي ساقاً واحدة إلى أن تشكل زاوية قائمة مع جسمك، حافظي على أسفل ظهرك مشدوداً إلى الأرض. أعيدي التمرين بكامله مستعملة ساقك الأخرى. كرري التمرين عشر مرات.

             ثم استلقي على ظهرك، مدي ساقيك ويديك، ارفعي رأسك نحو اليمين ومدي يدك اليمنى نحو ساقك اليمنى، ثم ارتاحي للحظة. كرري المحاولة للجهة الأخرى، حاولي الانحناء لكل جهة، من مرتين إلى ثلاث مرات قبل الاستراحة.

اليوم العاشر إلى الرابع عشر: استلقي على ظهرك وضعي ذراعيك وراء رأسك بحيث تلتقي يداكِ مع بعضهما البعض، ثم ارفعي جسدك إلى درجة 90 درجة أو زاوية القعود، وابقي ساقيك مثل صفين على الأرض، أعيدي التمرين مرة واحدة كل يوم.

             ثم استلقي على ظهرك، إطوي ركبتيك وابعدي قدميك قليلاً عن بعضهما وامددي رأسك وكتفيك إلى الأمام بحيث تستطيعين لمس ركبتيك بيديك، ثم استريحي. كرري المحاولة عدة مرات.

 

ملاحظات هامة

§        لا يمكنك ممارسة تمرينات رياضية للمعدة إذا أجريت لك عملية قيصرية إلا بعد الولادة بأسبوعين، ويجب عليك استشارة الطبيب لمعرفة التمارين المناسبة لكِ.

§        عليك متابعة التمارين لمدة ثلاثة أو أربعة أشهر حتى يعود جسمك إلى وضع ما قبل الحمل والولادة، مع العلم أن المدة تختلف من امرأة لأخرى.

 

المصدر: موقع عربي الآن

 

 


دلالات : د. بدر غزاوي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915685285
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة